العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 02-06-2010, 05:17 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو







نوميديا غير متواجد حالياً

 

Sss20 سحر قبرص.غابات الصنوبر.اليونان.صور من اليونان


قـــــــــبرص


************
كل ما يمكن أن تعرفة عن قبرص

*********************







علم قبرص


قد تكون صغيرة الحجم.. إلا أن مناظرها الخلابة وطبيعتها الجميلة تجــــعل السائح يسـتمتع بالإقامة على شواطئها والنظر إلى جمالها وزيارة آثـــارها والتجول في أســــواقها القديمة التي يفوح منها عبق التاريخ وسحر الماضي.. إنها جزيرة قبرص التي تمــتاز بجمال فريد وبطقس معتدل وصحي.. ولا عجب أن اختارتها آلهة الميتولوجيا اليونانية أفروديت مســــرحا لــها.. فيستطيع السائح أن يتمــــتع بالجـــــبال الباردة المنعشة التي تكسوها غابات الصــــنوبر والأرز، فضلا عن الشواطئ الذهبية التي تغمرها أشعة الشمس بدفئها وحرارتها، والقرى التي تمتاز بالسكينة والهدوء ـ تقابلها المدن المتحضرة التي تعج بالنشاط والحركة.
والأهم من ذلك، فإن الجزيرة آمنة تعطي صفاء الذهن لمحبي الأمان والاستقرار، وبالنسبة لتاريخها فكانت مأهولة بالسكان وتعيش العصر الحجري الحديث عام 6800 قبل الميلاد، وهي غنية جدا بمعدن النحاس الذي أعطى الجزيرة اسمها.
العاصمة




وتعتبر قبرص ثالث أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط، وملتقى ثلاث قارات آسيا وأفريقيا وأوروبا، ولا يبعدها عن الشواطئ العربية سوى نحو 50 دقيقة فقط بالطيران. روائع الطبيعة
* تعتبر قبرص جزيرة الطبيعة، إذ تنتشر فيها الأزهار البرية الفاتنة التي تنمو بكثافة في فصل الربيع من خلال 127 فصيلة من الأزهار، كما تستمتع الأشجار والنباتات بأشعة شمس المتوسط على مدار السنة، وتنمو نباتات «البوغنفيلية» بحيوية على الجدران البيضاء. كما تفتخر قبرص بكونها مقرا ومقصدا للعصافير، خاصة المهاجرة منها، إذ تستخدمها كنقطة عبور في ترحالها، وينتظرها الناس بشوق من فصل إلى آخر.
كما تساعد روعة الطقس والتنظيم، بالقيام بنشاطات متعددة خلال العطلة خاصة لمحبي الطبيعة وهواة الرياضة في الهواء الطلق، ويستطيع السائح أن يزاول هواية الصيد والغولف وسباقات الدراجات وتسلق الجبال والتزلق الطائرات الشراعية وممارسة الرياضة المائية، واقتناء اليخوت ومزاولة أنشطة عديدة أخرى توفرها السلطات القبرصية للسائحين.




معلومات عامة عن قبرص

* العملة المتداولة في جمهورية قبرص هي الجنيه القبرصي، وهي مرتفعة نسبيا حيث يعادل الجنيه القبرصي (1.56) دولار تقريبا، ويقسم الجنيه القبرصي إلى 100 سنت، وتوجد عملة ورقية من فئة 20 و10 و5 جنيهات، وجنيه واحد ونقود معدنية من فئة 5،10،20،50 سنت.

اللغة اليونانية هي اللغة الأم، والإنجليزية هي اللغة الثانية وينطق بها على نطاق واسع وهناك معرفة كبيرة باللغة العربية والفرنسية والألمانية.




الدخول إلى الجزيرة

ـ لا يحتاج مواطنو معظم البلدان الأوروبية لتأشيرة دخول إلى قبرص، ويجب على مواطني البلدان الأخرى الاتصال بأقرب قنصلية لجمهورية قبرص، وفي حال عدم وجودها يجدر بهم الاتصال بأقرب قنصلية بريطانية للحصول على الشروط الخاصة بقانون التأشيرات.

ـ التلقيح (التحصين ضد الأمراض) غير مطلوب ولا توجد قيود على إدخال شيكات وشيكات المسافرين وغيرها من الحاجيات القابلة للتفاوض، والعملات الأجنبية التي تتجاوز الألف دولار أميركي أو ما يعادلها يجب الإعلان عنها لدى الجمارك القبرصية.

ـ يوجد مطاران دوليان إحداهما في لارنكا والآخر في بافوس.

ـ يوجد مرفآن رئيسيان، ليماسول ولارنكا، وحوضان حيث ترسو السفن واليخوت، الأول في لارنكا وتديره هيئة السياحة القبرصية، والثاني خاص في ليماسول.

ـ يتوفر نحو 30 شركة من الخطوط الجوية التي تربط قبرص مباشرة بالبلدان الأوروبية والشرق الأوسط وبقية دول العالم.


التجول في الجزيرة


* قيادة السيارة من على الجانب الأيسر من الطريق.

* المسـافات بين المدن ليست بعيدة.

* هناك سيارات تاكسي خاصة للتنقل بين المدن لعدة ركاب وتنقلهم بين المدن الرئيسية خلال ساعات النهار، أما بالنسبة لأسعار النقل فهي معقولة.

* تتوفر شركات عديدة لاستئجار السيارات في قبرص وخلال أيام الأحد والعطلة الرسمية تفتح محطات الوقود بالتناوب وهي مجهزة بمضخات أتوماتيكية وتعمل 24 ساعة في كافة المدن الرئيسية والساحلية.

* تتوفر الباصات للنقل بين المدن الرئيسية وهناك باصات داخلية ذات اللون الأصفر وتديرها بلدية نيقوسيا.

* يتوفر استئجار اليخوت في مدينتي ليماسول ولارنكا مع طاقم بحارة أو من دون طاقم.




مدينة بافوس تقع في الجزء الجنوبي الغربي لقبرص وتشتهر بالتحصينات الحربية.



الخان الكبير بمدينة نيقوسيا .



جامع لالا مصطفى باشا بمدينة فاما جوستا.

مدينة فاما جوستا تقع في الساحل الشرقي للجزيرة.


قناطر ابوبكير باشا بمدينة لارناكا


مدينة لارناكا مدينة ساحلية صغيرة تقع على بعد 26 كم غربا من العاصمة.




مسجد هالة سلطان في لارناكا.



مجموعة ام حرام بلارناكا وهي اول شهيدة مسلمة في قبرص.



حمام محمد بك ابوبكير بمدينة بافوس.


صور لقرى ومدن من قبرص










صور للسياحة في قبرص














معلومات مفيدة للسائح

* هناك مكاتب لهيئة السياحة القبرصية في كل مدينة وتفتح أبوابها كل صباح ما عدا أيام الاحاد، وبعد الظهر يومي الاثنين والخميس.



* إن التسوق جزء لا يتجزأ من كل عطلة، ومن الحاجيات القيمة الجديرة بالشراء في قبرص هي الجلد والأحذية بموديلاتها الأنيقة وأسعارها المعقولة وكذلك حقائب السفر والحقائب النسائية والرجالية، بالإضافة إلى الألبسة النسائية الجذابة التي تتوفر بكافة القياسات.


الأشغال اليدوية

* كما توجد مجموعة شيقة من الصناعات اليدوية للتسوق في كل شارع داخل المحلات التجارية والأفضل مشــاهدة هــذه الصناعات أولا في مركز الحرف اليدوي القبرصي الذي يقع في نيقوسيا.

وهناك الأشياء الصغيرة المميزة كأدوات الخزف والفخار التقليدية والأدوات النحاسية والحلي الفضية المزركشة، ويشتهر سوق قبرص أيضا بالأقمشة المطرزة المعروفة بـ «ليفكاريتيكا» وألبسة الحياكة وأشغال الإبرة وصنع الخشب وسلات القش وهي هدايا رمزية وقيمة لكل سائح.

المطاعم

* السائح في قبرص يستطيع أن يستمتع أيضا بالمأكولات اللذيذة المتنوعة، حيث تنتشر المطاعم والفنادق الأنيقة التي تقدم المأكولات العالمية، وتشكيلة من وجبات الطعام الخاصة في جميع أنحاء الجزيرة. وهناك مطاعم تقدم السمك الطازج وتمتد على طول شواطئ الجزيرة، ولكن الوجبة التقليدية القبرصية هي «المازة» أي مزيج من المأكولات المتعددة التي تشمل طبق «الموساكا» و«تافاس» و«كوبيبيا» (ورق العنب المحشي) و«تالاتوري» و«الطحيني» بالاضافة إلى الطبق الشعبي الرئيسي المعروف بـ «كلفتكو»، وهو عبارة عن لحم مطهو باستخدام الطابون، الذي يعتبر من الوسائل البدائية للطهو، حيث توضع قطع اللحم الكبيرة لعدة ساعات قبل أن تنضج، وغيرها من الأطعمة الأخرى.

وقد يكون الأكل في المطاعم والفنادق مكلفا، إلا انه يمكن التدبر وخفض التكاليف بشكل كبير حال التوجه إلى الأسواق الشعبية القبرصية، أي تلك التي تبيع للمواطنين العاديين، وهذه الأسواق منتشرة في كافة مراكز المدن والقرى الرئيسية، وهي تجربة تستحق أن يجربها السائح.

أين تذهب في المساء

* حياة الليل في قبرص تروق لجميع الأذواق، حيث تتوفر الموسيقى اليونانية التقليدية والرقص الإيقاعي اليوناني في عدد كبير من المطاعم

* تتوفر في جزيرة قبرص سلسلة من الفنادق الجيدة والفخمة وتلك المعتدلة والبسيطة بالإضافة إلى الشقق الفندقية ذات الخدمة الذاتية كما تتوفر بيوت الشباب والمخيمات المجهزة بالتسهيلات الضرورية، بالإضافة إلى كثرة وكالات السفر التي تعلن باستمرار عن تنظيم برامج رائعة للنزهة في أماكن عديدة خارجة عن الروتين.



فنادق في قبرص.


فندق جاكس.


يقع في تقاطع شارعي جورجيو نيوفيتو ونيكولاو ص.ب. 4006 ليماسول.

وهو فندق مثالي يقع في وسط ليماسول، يرتبط بالمركز التجاري والشاطئ، ويشتهر بالخدمة الممتازة، ويحتوي على 176 غرفة وبه حمامان للسباحة وصالة رياضية، وملعب تنس وحمام بخار ومركز لياقة وتدليك وملعب للأطفال.


فندق ومصيف هاواي غراند

يقع في منطقة أماثوس ـ ليماسول وهو فندق خمس نجوم مميز بالهندسة المعمارية الحديثة، ويحتوي على أثاث غير قابل للتقليد، ومبني وسط أشجار كثيفة خضراء، وبه 255 غرفة ومركز تجاري وحمام سباحة، ويضم أماكن للأنشطة الفنية والحرفية، وألعاب كثيرة للأطفال منها ألعاب المياه وبنايات قصور رملية وسينما مفتوحة، ويقع على بعد 5 دقائق من وسط المدينة، ويبعد نحو 40 دقيقة بالسيارة من المطار الدولي.


فندق أفانتي يقع في شارع بوسودون العام،

وهو فندق استثنائي وشعبي ويقع في قلب بافوس المنخفضة عبر الطريق إلى الشاطئ، بالقرب من المحلات والمطاعم والأماكن المهمة، ويحتوي على خدمة مميزة وبرامج ترفيهية على نطاق واسع، ويتألف من 243 غرفة، ومسبح، وحمام بخار ومركز لياقة وحمام بخار تركي وملعب سكواتش وملعب تنس، ويقع على بعد 15 كيلومترا من المطار.


فندق ومصيف الشاطئ المرجاني (كورال بيتش هوتل) يقع في شارع الخليج المرجاني،

وهذا الفندق يقع على بعد 500 متر فقط من الشاطئ الرملي الطبيعي القريب من بلدة بافوس، ويقدم خدمات عالية ويتميز بمطبخه الذي لا ينسى والذي يعرض ويقدم الطعام بوسائل متعددة، ويحتوي على مسبح وملعب تنس وحمام بخار وحمام تدليك وبخار وعلى بعد 24 كيلومترا من مطار بافوس و155 كيلومترا من نيقوسيا و135 كيلومترا من مطار لارنكا.

فندق ليفادهيوتيس

يقع في شارع نيكولاو روسوس رقم 50 لارنكا ويحتوي على شقق تبعد 100 متر فقط من شاطئ البحر، وعلى بعد 5 دقائق فقط من مطار لارنكا الدولي، وبه 42 غرفة، ويحتوي على مطعم ودكاكين وخدمات سياحية، ويقدم جميع وسائل الراحة الفندقية للنزلاء، وهو قريب من مواقع أثرية وسياحية عديدة

اترككم مع الصـــــــــــــور








الشــــــــــواطئ ,,,



المســـاحات الخضراء و الفصول








ان شا الله تعجبكم الرحله






   رد مع اقتباس

قديم 02-06-2010, 06:21 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
я7àĺ

عضو شرف







я7àĺ غير متواجد حالياً

مجهود طيب
الله يعطيك العافيه اختي
وربنا لا يحرمنا منك






   رد مع اقتباس

قديم 02-06-2010, 12:03 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
^كــاتم أســرار^
المدير العام
 






^كــاتم أســرار^ غير متواجد حالياً

شكرا لك أختي نوميديا والله يعطيك العافية

كاتم أسرار






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:00 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير