العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 07-06-2010, 11:21 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو







دفتر الذكريات غير متواجد حالياً

 

نبذة عن جمهورية التشيك الأنيقة ، أحلى المناظر من جمهورية التشيك ، جمهورية التشيك



نبذة عن جمهورية التشيك الأنيقة ، معلومات عامة عن جمهورية التشيك الأنيقة ، معلومات عن جمهورية التشيك الأنيقة ، معلومات بسيطة عن جمهورية التشيك الأنيقة ، تقرير عن جمهورية التشيك الأنيقة ، تقرير مصور عن جمهورية التشيك الأنيقة ، علم جمهورية التشيك الأنيقة ، صورة علم جمهورية التشيك الأنيقة ، دولة التشيك تحتل منطقة جميلة في قلب أوربا ، جمهورية التشيك ، حدود جمهورية التشيك ، ألمانيا، بولندا، سلوفاكيا الاتحادية، النمسا ، زيارة الأماكن التاريخية والقلاع والقصور في جمهورية التشيك ، إقليم بوهيميا ، إقليم مارفيا ، اللغة الرسمية في جمهورية التشيك ، اللغة الرسمية : التشيكية ، عدد السكان في جمهورية التشيك ، تقع الجمهورية التشيكية في أوروبا الوسطى ، العملة : كرون تشيكي ، الطقس في جمهورية التشيك ، أهم المدن في جمهورية التشيك ، العاصمة : براغ ، عاصمة جمهورية التشيك براغ ، براغ عاصمة جمهورية التشيك ، المطاعم موجوده في منطقة(mustek) موستيك ، المطاعم العربية في جمهورية التشيك ، السياحة العلاجية في جمهورية التشيك ، صور من جمهورية التشيك ، أجمل الصور من جمهورية التشيك ، صور جميلة من جمهورية التشيك ، صور روعة من جمهورية التشيك ، صور من جمهورية التشيك روعة ، صور لجمهورية التشيك ، صور لجمهورية التشيك في غاية الروعة ، بعض المناظر الرائعة من جمهورية التشيك ، صور ومناظر رائعة من جمهورية التشيك ، أحلى المناظر من جمهورية التشيك ، مناظر حلوة من جمهورية التشيك ، صور حلوة من جمهورية التشيك ، صور ومناظر من جمهورية التشيك ، الطبيعة في جمهورية التشيك ، جمال الطبيعة في جمهورية التشيك ، جمهورية التشيك




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جمهورية التشيك الأنيقة







دولة التشيك تحتل منطقة جميلة في قلب أوربا تحتضنها الجبال والأودية والأنهار والبحيرات والكهوف والسدود. يحد جمهورية التشيك الدول التالية: ألمانيا، بولندا، سلوفاكيا الاتحادية، النمسا.




تشتهر جمهورية التشيك بالمصحات العلاجية (SPA) وهي مستشفيات لعلاج بعض الأمراض بالعلاج الطبيعي بالمياه المعدنية والطمي. يمكن التمتع في جمهورية التشيك بالتزلج على الجليد وزيارة الأماكن التاريخية والقلاع والقصور.





تنقسم جمهورية التشيك الحالية إلى قسمين هما إقليم بوهيميا وإقليم مارفيا. توصف الجمهورية التشيكية بالدولة العظمى في مجال العلاج الطبيعي. ففيها مصادر لا تنضب للمياه الجوفية الشافية وطبيعة ساحرة وطقس معتدل نسبيا وطاقات علمية وطبية وفنية ضخمة وعدد واسع من مصحات العلاج الطبيعي المجهزة باحدث الوسائل والاجهزة الطبية وخيرة الكوادر المؤهلة.







والمصحات التشيكية ليست مراكز للعلاج فحسب بل هي ايضا مواقع للراحة والهدوء والاستجمام وحياة اجتماعية وثقافية.

اللغة الرسمية


هي التشيكية، حيث يتحدثها سكان منطقا بوهيما، ومورافيا.



عدد السكان

10 ملايين و272 الف (حسب احصائية عام 2000)



الحدود و المساحة

تحدها المانيا من الغرب وبولونيا من الشمال وسلوفاكيا من الشرق والنمسا من الجنوب. تبلغ مساحتها 78864 كم مربع . وتعتبر نسبة اكثر من 80 % من هذه المساحة مناطق سياحية



التشيك التاريخيه :تقع الجمهورية التشيكية في اوربا الوسطى وهي محاطة بالجبال والهضاب من جميع الجهات



العملة

كرون تشيكي
الدولار=22كرون.




الطقس

الجمهورية التشيكية من الدول غير المطلة على البحر وهي تنتمي بين دول اوربا الى الحزام المعتدل فبعدها عن البحر بالاضافة الى طبيعة تضاريسها والغابات التي فيها تلعب دورا رئيسيا في طبيعة المناخ .




الجو في جمهورية التشيك في شهري يوليو و اغسطس معتدل مع تعاقب فصول السنة الأربع و ممطر في كثير من الاحيان ويميل الى البرودة في ساعات الصباح الباكر والليل حيث معدل درجة الحرارة في ابرد أيام السنة (كانون الثاني/يناير) حوالي (-5) درجات مئوية







وفي اشد أيام السنة حرارة يصبح معدل الحرارة في (تموز/يوليو) حوالي (20) درجة مئوية. ويمتد وقت النهار الى ما يقارب 17 ساعة احيانا ينصح بتجهيز الملابس الصيفية الخفيفة مع الاحتياط لبعض الفترات التي ستكون باردة.

اهم المدن

براغ((العاصمة))

هي عاصمة التشيك واكبر مدنها .





المدينة لها عراقة عبر بالتّاريخ لمدّة تزيد عن ألف سنة, كان منشأة و تَطَوَّرَ في التّقاطع للطّرق الاستراتيجيّة عبر القارّة الأوربّيّة . وكثيرا ماتسمى بمدينة المئة برج بسبب الكنائس الكثيرة الخاصّة بها والأبراج, براغ هي المركز الثّقافيّ و الصّناعيّ لجمهوريّة التّشيك و المركز التجاريّ الرئيسي كذلكّ .



بخلاف كثير من أوروبّا الوسطى, المدينة لم تُتْلَف بشكل خطير في الحرب العالميّة الثّانية ( 1939-1945 ) و تبقى أحد أجمل المدن على القارّة . منذ سقوط الشيوعيّة في عام 1989, و قد أصبحت براغ معلماً سياحياً رئيسيًّا في أوروبّا .


المطاعم والمقاهي

المطاعم موجوده في منطقة(mustek) موستيك.ويوجد مطعمين عربيين هما الديوان تونسي ومطعم الجليل فلسطيني لكن للأسف وكعادة جميع المطاعم العربية في اوروبا سعرهم غالي. كما توجد العديد من المطاعم الأيطالية واسعرهم رخيصة تقريبا ب2دولار كما يوجد بتزا هت وماكدونالدز في نفس المنطقة.



السياحة العلاجية

ويرجع تطور العلاج الطبيعي في جمهورية التشيك إلى أواخر القرن الثامن عشر الميلادي عندما انتشرت دور العلاج الطبيعي في البلاد، والتي تتميز بعدد لا حصر له من ينابيع المياه المعدنية الصافية، وإلى جوارها صفان من الأعمدة والأشجار، وسميت تلك الممرات العلاجية باسم الكولونادة




ويأتي زبائن المصحات العلاجية من جميع أنحاء العالم، وإلى يومنا هذا تفتخر مصحات العلاج الطبيعي في مدينتي كارلوفي فاري وتيبليتسه بأن القيصر الروسي بطرس قد عولج فيها، إضافة إلى الملك الإنجليزي إدوارد السابع والأرستقراطي الشهير ألبريخت فالديشتين، وكانوا يترددون عليها كثيرًا، كما تردد عليها كبار أعلام الثقافة الأوروبية في العصر الحديث مثل جوته ، وشيلر ، وبيتهوفين و فاجنر وغيرهم كثير .


دفتر الذكريات




منتدى السياحة في أوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية واستراليا
نبذة عن سويسرا ، بعض المناظر الرائعة من سويسرا
مدينة فانكوفر أجمل مدينة بالعالم لثلاث أعوام متتالية ، مناظر رائعة من مدينة فانكوفر
صور من سويسرا روعة ، مناظر من سويسرا ، سويسرا
تعرف على النمسا ، مناظر روعة من النمسا
صور عامه من السويد ، بعض المناظر من السويد
صور من ايطاليا ، صور جميلة من إيطاليا
نبذة عن هولندا ، مناظر رائعة من هولندا
عندما تتجمد الأمواج في روسيا.(ابداع رباني) ، الأمواج المتجمدة









   رد مع اقتباس

قديم 08-06-2010, 04:51 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو







نوميديا غير متواجد حالياً



شكرا لك حبيبتي دفتر الذكريات

دمت متالقة

_نوميديا_






   رد مع اقتباس

قديم 08-06-2010, 01:37 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
^كــاتم أســرار^
المدير العام
 






^كــاتم أســرار^ غير متواجد حالياً

شكرا لك أختي دفتر والله يعطيك العافية

كاتم أسرار






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:32 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير