العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 09-06-2010, 08:12 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو







نوميديا غير متواجد حالياً

 

Sss20 البرتغال.شبه الجزيرة الايبيرية.السياحة في يالبرتغال


البرتغال.شبه الجزيرة الايبيرية.السياحة في البرتغال.صور من البرتغال.معلومات عن البرتغال.خريطة البرتغال.مدن البرتغال.مطاعم البرتغال.مناظر من البرتغال



" البرتـــــــــــغال"




البرتغال (Portugal) هي جمهورية تقع في جنوب غرب القارة الأوروبية في شبه جزيرة أيبيريا. لها حدود فقط مع إسبانيا من جهة الشرق والشمال، من باقي الجهات هي مطلة على المحيط الأطلسي. كما تضم أيضاً أرخبيل جزر الأزور وجزر ماديرا الواقعين في المحيط الأطلسي.
ترك كل من اللوسيتانيون والسلتيك والفينيقيون والقرطاجيون والرومان والجرمانيون والسويبيون والقوط الغربيون آثارهم على ما هو الأراضي البرتغالية.
وقوع البرتغال في مقاطعة لوستانيا الرومانية أثر تأثيراً قوياً على الثقافة البرتغالية، وخاصة اللغة البرتغالية التي معظمها مستمد من اللغة اللاتينية.
في القرن الخامس، بعد سقوط الإمبراطورية الرومانية، إحتلتها القبائل الجرمانية المختلفة. وفي القرن الثامن فتحها المسلمون مع معظم شبه جزيرة أيبيريا. ثم سقطت بعد ذلك لتصبح جزء من مملكة جاليسيا. كان أول ظهور للبرتغال بحدودها الحالية في عام 1249.
خلال القرنين الخامس عشر والسادس عشر، إتسعت الإمبراطورية البرتغالية لتشمل مستعمرات في أفريقيا وآسيا وأمريكا الجنوبية، وأصبحت البرتغال واحدة من القوى الكبرى اقتصادياً وسياسياً وعسكرياً. في عام 1580 إتحدت البرتغال مع إسبانيا، ولكنها سرعان ما إنفصلت عنها في عام 1640.
في أعقاب زلزال لشبونة عام 1755، تعرضت البرتغال للغزو الإسباني عام 1762 والغزوات الفرنسية، والتي سبقت استقلال البرازيل عن. بعد ثورة 5 أكتوبر 1910 التي أطاحت بالنظام الملكي، وأعلنت الجمهورية البرتغالية الأولى. في عام 1974، أطاح انقلاب عسكري بالديكتاتورية الحاكمة. ثم تنازلت البرتغال عن مستعمراتها في الخارج (أنغولا وموزمبيق في أفريقيا وماكاو التي وتم تسليمه إلى الصين في عام 1999).
-* مــــــــــــــــــــوقع البرتــــــغال *-
تقع البرتغال في شبه جزيرة أيبيريا. يقسم نهر تاجة البرتغال إلى قسمين:
قسم شمالي ذو تضاريس مرتفعة ومناخ بارد ورطب، يتخلله العديد من السهول.
قسم جنوبي ذو طبيعة سهلة ومناخ أكثر حرارة وأقل مطراً.
أهم أنهار البلاد الأخرى هي نهر دويرو ونهر مينهو ونهر يانة ونهر مونديجو، تنبع جميعها من إسبانيا، ما عدا الأخير. سييرا دا استريلا هي أعلى سلسلة جبلية في البر الرئيسي للبرتغال، بينما يشكل جبل بيكو بارتفاع قدره 2351 متر الواقع في جزر الأزور البرتغالية أعلى جبل في البرتغال. تقع هذه الجزر وجزيرة ماديرا في المحيط الأطلسي وبها عدة براكين بعضها نشط.
-* سكـــــــــــــــان البرتـــــــــــــغال *-
سكان البرتغال هم عرقياً ولغوياً ودينياً شعب متجانس جداً. ترجع أصول معظم البرتغاليين إلى السكان الأصليين لشبه جزيرة أيبيريا. نظراً لأن البرتغال كانت واحدة من آخر دول أوروبا الغربية تخلياً عن مستعمراتها وراء البحار (من بينها أنغولا وموزمبيق في 1975، وتسليم ماكاو إلى الصين في عام 1999). لذا يظهر واضحاً التأثير الأفريقي في البلاد. معظم الأجانب المقيمين في البرتغال يأتون من جزر الرأس الأخضر، البرازيل، أنغولا وغينيا بيساو، وجميع هذه الدول كانت مستعمرات برتغالية في السابق. في تسعينيات القرن العشرين، هاجرت مجموعات من الأوكرانيين والرومانيين والمولدوفيين والصينيين للبرتغال. في البرتغال مجموعة من السكان الغجر والتي يقدر عددهم بحوالي 40,000، يعيشون في مناطق خاصة بهم منفصلين عن باقي السكان، بالأخص في الجنوب. اختار عدد من مواطني الاتحاد الأوروبي، معظمهم من المملكة المتحدة ومن البلدان الاسكندنافية، الإقامة بصفة دائمة في البرتغال، وبالأخص أصحاب المعاشات والمتقاعدين في مناطق الجرف وماديرا.هاجر العديد من البرتغاليين إلى الخارج لتحسين وضعهم المادي، وتحتضن فرنسا أكبر عدد من البرتغاليين في المهجر حيث يبلغ عددهم حوالي 600 ألف. في تعداد عام 2001، كان عدد السكان 10,355,824 منها 52 ٪ من الإناث و 48 ٪ من الذكور. بحلول عام 2007، أصبح عدد السكان 10,617,575 نسمة منهم حوالي 332,137 من المهاجرين الشرعيين.
-* تـــــــــــــــــــاريخ البــــــرتغال *-
البرتغال سميت بهذا الاسم للسبب التالي (بورتو)أي ميناء و(غال) نسبة لبلاد الغال وتصبح التسمية ميناء الغال، أما في الروايات العربية فيقال أن تسمية هذا البلد بالبرتغال من قبل العرب الذين سكنوا منطقة جنوب أوروبا وتحديدا "جنوب وشرق إسبانيا" إبان الحكم العربي والإسلامي لهذه المنطقة من أوروبا، وقد سمّى العرب المناطق الغربية لهم ببلاد البرتقال حيث كانت هذه المناطق تنتج البرتقال والموالح. عرف عنها لاحقا ولمدة تزيد عن 300 عام "ببلاد البرتقال" ومن هنا جائت تسميتها بالبرتغال وهي مسماه بهذا الاسم "بلاد البرتقال" على الخرائط الجغرافية القديمة التي استخدمها الملاحين العرب المقيمين والعاملين بتلك المنطقة "جنوب وشرق إسبانيا" وببلاد المغرب العربي وقت الحكم العربي الإسلامي. وهكذا فقد أصبحت البرتغال من أهم الدول الواقعه على خريطه السياحه العالميه حيث أنه وصل عدد السائحين قي عام 2009 إلى 7 مليون سائح
-* صــــــــــــــــور للبرتغــــــــــــــــال الرائعة *-










   رد مع اقتباس

قديم 09-06-2010, 11:04 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
lovely

مستشار ومؤسس







lovely غير متواجد حالياً

يعطيك الف عافيه اختي نوميديا

بارك الله بك


تحياتي لك
.¸¸.lovely.¸¸.






   رد مع اقتباس

قديم 09-06-2010, 11:06 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
^كــاتم أســرار^
المدير العام
 






^كــاتم أســرار^ غير متواجد حالياً

شكرا لك أختي نوميديا والله يعطيك العافية


كاتم أسرار






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:11 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير