العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 09-06-2010, 09:52 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو







دفتر الذكريات غير متواجد حالياً

 

مملكة النرويج " عالمٌ من جمال الطبيعة " ، نبذة عن مملكة النرويج



مملكة النرويج " عالمٌ من جمال الطبيعة " ، مملكة النرويج ، نبذة عن مملكة النرويج ،معلومات عامة عن مملكة النرويج ، معلومات عن مملكة النرويج ، تقرير عن مملكة النرويج ، تقرير مصور عن مملكة النرويج ، مملكة النرويج تقع في شمال القارة اﻷوروبية في إسكندنافي ، حدود مملكة النرويج ، السويد،فنلندا و روسيا ، معلومات عامة عن النرويج ، مساحة مملكة النرويج ، عدد السكان في مملكة النرويج ، عاصمة مملكة النرويج ، العاصمة: اوسلو ،اوسلو عاصمة مملكة النرويج ، عاصمة مملكة النرويج اوسلو ، اللغة الرسمية للبلاد هي النرويجية ، العملة: الكرون النرويجي. ، مظاهر السطح في مملكة النرويج ، المناخ في مملكة النرويج ، النشاط البشري في مملكة النرويج ، معلومات تاريخية عن مملكة النرويج ، السياسة في مملكة النرويج ، النظام السياسي في مملكة النرويج ، صور القصر الملكي في مملكة النرويج ، السياسة الخارجية في مملكة النرويج ، الثقافة و التعليم ، الثقافة و التعليم في مملكة النرويج ، المدن و السياحة ، المدن و السياحة في مملكة النرويج ، منطقة خلجان أوسلو: Oslo Fjord، " Lake Totak - Telemark "، القسم الجنوبي الغربي من النرويج Southeast ويسمى بأرض الخلجان ، أشهر أماكن الجذب السياحي ، بعض الصور من عدة مناطق لمملكة النرويج ، مناظر من مملكة النرويج ، صور من مملكة النرويج ، أجمل صور من مملكة النرويج ، صور جميلة من مملكة النرويج ، أجمل المناظر من مملكة النرويج ، مناظر جميلة من مملكة النرويج ، صور روعة من مملكة النرويج ، صور من مملكة النرويج روعة ، مناظر روعة من مملكة النرويج ، مناظر من مملكة النرويج روعة ، صور لمملكة النرويج ، صور لمملكة النرويج في غاية الجمال ، صور لمملكة النرويج في غاية الروعة ، بعض المناظر الرائعة من مملكة النرويج ، صور ومناظر رائعة من مملكة النرويج ، أحلى المناظر الرائعة من مملكة النرويج ، مناظر حلوة من مملكة النرويج ، صور حلوة من مملكة النرويج ، صور ومناظر من مملكة النرويج ، الطبيعة في مملكة النرويج ، جمال الطبيعة في مملكة النرويج ، مملكة النرويج




::
بسم الله الرحمن الرحيم

صباحُكـم / مساؤكم خير

مملكة النرويج
جمالاٌ / روعة / طبيعة / إبداع / خيال




مملكة النرويج تقع في شمال القارة اﻷوروبية في إسكندنافيا. يحدها كل من السويد،فنلندا و روسيا. كما أن لها حدود بحرية مع المملكة المتحدة والدانمارك. عدد السكان الذي لا يتجاوز الخمسة ملايين نسمة ضئيل مقارنة مع مساحة البلاد. النرويج هي العنوان المثالي لكل محبي الطبيعة، كما أنها تفتخر بأنها أفضل دولة بالعالم من حيث جودة المعيشة.
وتزخر بالعديد من مصادر الثروة الطبيعية مثل النفط والذي يعد واحد من أهم الأعمدة الاقتصادية بالدولة بالإضافة للطاقه الكهرومائية والأسماك والغابات والمعادن.

معلومات عامة عن النرويج

المساحة: تبلغ مساحة النرويج 323.802 كم2.

عدد السكان: يبلغ عدد السكان 4.644.457 نسمة.

العاصمة: اوسلو

اللغة: اللغة الرسمية للبلاد هي النرويجية

العملة: الكرون النرويجي.

الديانة: المسيحية هي الديانة الرسمية للدولة، كما توجد الديانة الإسلامية، وديانات أخرى.




مظاهر السطح






تتميز أرض النرويج باختلافات إقليمية حادة ،وتباين في بيئتها الطبيعية ، فيسودها المظهر الجبلي بصفة عامة ، وتتعدد أقسام التضاريس في أرضها ، فمن سهول ضيقة تمثل الاستيطان البشري إلى تلال متوسطة الارتفاع أو جبال مستديرة وأخرى بارزة ، وعلى امتداد سواحلها توجد سهول متموجة ،وخلجانها العديدة والتي تسمي (فيوردات )، وتشغل السهول مساحة ضئيلة من أراضي النرويج ، مما جعل الأراضي الزراعية لاتزيد على 30% من جملة أرضها . أعلى قمة في النرويج هو جبل كالدهبنين. و يبلغ ارتفاعه 2469 متر عن مستوى البحر.

المناخ







تندرج النرويج في قائمة الدول التي تعرف بشمس منتصف الليل، حيث يستمر ضوء النهار بشكل متصل في الفترة بين شهري مايو ويوليو، حيث نلحظ هذه الظاهرة في الصيف في منطقة Nordkapp في الشمال من النرويج وبشكل عام النهار طويل جداً , وتأخذ فترة شمس منتصف الليل في التناقص باتجاه الجنوب،وفي المنطقة الواقعة جنوبي الدائرة القطبية لا يعرف شروق الشمس لمدة 24 ساعة
وفي الشتاء تعيش منطقة شمالي النرويج فترات متشابهة من الظلمة الدائمة

النشاط البشري

يعيش على الزراعة نحو خمس سكان النرويج وتتحكم الظروف المناخية بالزراعة ،وقد استخدمت النرويج الطرق الحديثة في الزراعة ،واستعملت البيوت الزجاجية في إنتاج الخضر ،والحاصلات تتكون من الشعير والقمح ، والجودار، والشوفان ،والبطاطس ، وتربي النرويج ثروة *****ية تكفي الاستهلاك المحلي ،وتسمح لفائض يصدر، وتحتل الثروة الخشبية مكانة هامة في اقتصاديات النرويج . فيبلغ الإنتاج السنوي نحو أحد عشر مليون من الأمتار المكعبة . والنرويج أولي الدول الأوروبية في صيد الأسماك ، وخامسة أقطار العالم ، وتقوم بها صناعة تعليب وتجفيف الأسماك ، أما الصناعة فتشغل المكان الأول في اقتصاديات البلاد ،ولقد استخدمت الطاقة الكهربائية على نطاق واسع ، وأبرز الصناعات بها صناعة السفن والمنسوجات والصناعات الخشبية ، وصناعة الورق، وتعليب الأسماك ، والأدوات الكهربائية ، وتمتلك النرويج أسطولأ تجارياً من أكبر أساطيل العالم .

التاريخ

النرويج مأهولة بالسكان منذ القرن الثاني قبل الميلاد من قبل قبائل الفايكنغ. الملك هارالد شونهارس (Harald Schönhaars) تغلب على ملوك القبائل و تمكن من توحيد البلاد عام 872 م، التي سرعان ما انهارت.
1015-1030 اكتمل توحيد البلاد وأدخل الدين المسيحي.
بين الأعوام 1340-1814 كانت النرويج، أيسلنداوغرينلاند متحدة مع الدانمارك تحت نفوذ التاج الدانماركي. أعلنت النروج نفسها مستقلة في 1814.05.14 على إثر تنازل الدانمارك عن النرويج للسويد بعد خسارة الأولى بالحروب النابليونية. على إثر ذلك غزت السويد النرويج وأعلن ملك السويد ملكا لها.
على أثر نزاعات سياسية صوت النروجيون عام 1905 م بأغلبية ساحقة من أجل حل الاتحاد مع السويد وإعلان أمير الدانماركهاكون السابع ملكا للبلاد. وأعلنت الدول الأوروبية تضامنها مع النرويج.
أثناء الحرب العالمية الأولى بقيت النرويج محايدة. انضمت بعد انتهاء الحرب إلى عصبة الامم المتحدة عام 1920.
تغير اسم العاصمة كريستيانيا إلى أوسلو عام 1925.
وفي الحرب العالمية الثانية استولت ألمانيا على النرويج في عام 1940 وقام الملك هاكون السابع بالدعوة من منفاه في لندن إلى المقاومة.
شكّل حزب العمل الحكومة عام 1945 بعد انتهاء الحرب و تحرير البلاد من الألمان. وأصبح وزير الخارجية النرويجي ترغفه براتلي ( Trygve Bratteli) أول سكرتير للأمم المتحدة. النرويج عضو مؤسس بحلف شمال الأطلسي (الناتو) عام 1949 ، بالمجلس الشمالي عام 1952 و في منظمة التجارة الحرة الأوروبية (EFTA) عام 1960.
بدأ الإنتاج النفطي عام 1971 من حقل نفطي في بحر الشمال. رفض الشعب النرويجي في استفتائين أقيم الأول عام 1972 والثاني عام 1994 الانضمام للاتحاد الأوروبي

السياسة

النظام السياسي


صوره القصر الملكي

معظم فقرات القانون النروجي الأساسي الذي أصدر عام 1814 تعود بالأساس إلى الدستور الفرنسي. مع ذللك كان اليهود و اليسوعيون يعدون أقليات غير قانونية (إلى أعوام ال 1850). السلطة تنقسم إلى جزء تنفيذي (الحكومة) وجزء تشريعي (المجلس الوطني). القصر الملكي مارس ضغوطات وغير بعض القوانين، و خاصة التي تمنح موظفي القصر ميزات كبيرة .تدهور الوضع السياسي في البلاد إلى عام 1884، عندما طبق النظام البرلماني ، ولم يصبح للقصر أي دور تنفيذي . عدد أعضاء البرلمان يبلغ 169، ينتخبون كل أربعة أعوام . هناك 437 كومونة أو بلدية بالنرويج ينتخب أعضائهم أيضاً كل أربعة أعوام. أهم أحزاب البلاد: المحافظين (Høyre)، اللببراليون-الديمقراطيون (Venstre)، العمال (Arbeiderpartiet) وحزب الشعب المسيحي (Kristelig Folkeparti).

السياسة الخارجية

النرويج ليست عضوًا بالاتحاد الأوروبي، حيث رفض الشعب النرويجي الانضمام إليه باستفتاء ، ولكنها عضو بحلف شمال الأطلسي (الناتو). تتبع النرويج سياسة معتدلة بشكل عام محاولة حل الصراعات العالمية كمشكلة فلسطين، حيث تم على أرضها توقيع اتفاق أوسلو عام 1993 بين الفلسطينيين والإسرائيليين، فكان أساسًا للعملية السلمية التي تبعت. فقط 1.9% من الناتج القومي يصرف على الجيش والعتاد العسكري. شاركت بالقوات الدولية في أفغانستان ويعمل العديد من الجنود النروجيين تحت مظلة قوات الأمم المتحدة للسلام.


الثقافة والتعليم

7% من الناتج القومي للنروج يذهب للتعليم، 7% للصحة و8.2% للتقاعد و رعاية العجزة.
عاشت النرويج نهضة ثقافية في نهاية القرن التاسع عشر. أهم الأدباء هم: هلبورغ (Holberg)، ابسن (Ibsen) و هامسون (Hamsun).فاز ثلاثة نروجيين بجائزة نوبل للأدب: بيورنسون (Bjørnson) عام 1903،هامسون (Hamsun) عام 1920 و أوندست عام 1928. لجنة نوبل السويدية هي التي تحدد سنوياً الفائز بجائزة نوبل للسلام.
أشهر ملحن هو ادفارد غريغ (Grieg). أهم المسارح: الاوبرا ، المسرح الوطني (Nationaltheatret) و مسرح نورسك (Det norske Teater) في أوسلو، المنظر الوطني (Den nationale Scene) في بيرغن.

يتبع










   رد مع اقتباس

قديم 09-06-2010, 09:55 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو







دفتر الذكريات غير متواجد حالياً

المدن والسياحة

اهم المدن في النرويج هي العاصمه طبعاً اوسلو ومدينه بيركن التي تعد ثاني اكبر مدينه في النرويج
أوسلو .. العاصمة .. مصدر جذب لكثير من السياح من حيث المنتزهات والمتاحف والعديد من الأماكن التي يمكن إكتشافها .


منطقة خلجان أوسلو: Oslo Fjord




" Lake Totak - Telemark "

تبعد 45 كم من اوسلو بها خليج وميناء ونهر بنفس إسمها وفي بالقرب منها بلدة Blaafarvevaerket التي تبعد ساعة من أوسلو ، توجد بها مناجم ومحلات أعمال زجاجية وفنية .

ومن الغرب من منطقة خلجان أوسلو تقع بلدة Sandefjord وبالقرب منها بلدة Porsgrunn الشهيرة بصناعة البورسلين وبالقرب منهم بلدة Skien وفي جنوب أوسلو يوجد الجسر الخشبي الشهير الذي صممة ليوناردو دافنشي .



القسم الجنوبي الغربي من النرويج Southeast ويسمى بأرض الخلجان :

وهذة تعتبر أهم منطقة سياحية في النرويج يتوافد إليها السواح لطبيعتها الخلابة وجمال خلجانها وجبالها والشلالات الرائعة فيها.

-المقاطعات التي توجد بها الخلجان والجبال والأنهار الجليدية هي أربع مقاطعات وتقع في غرب النرويج

More & og Romsdal

تقسم الى ثلاثة أقسام هي:
Nordmore و Romsdal و Sunnmore

وفي هذة الأقسام توجد أربع مدن رئيسة هي:
Kristiansund و Molde و Andalsnes و Alesund

وأشهر أماكن الجذب السياحي فيها هي:
Trollstigen و Trollveggen و Romsdalshorn و Atlanterhavsroad و قرية Geiranger و نهر Rauma و خليج Hjorundfjord











بعض الصور من عدة مناطق






























|
|
|
رحلة ممتعة بإذن الله
رافقتكم السلامه
|
|
|
دفتر الذكريات






   رد مع اقتباس

قديم 09-06-2010, 11:07 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
lovely

مستشار ومؤسس







lovely غير متواجد حالياً

يعطيك الف عافيه اختي دفتر الذكريات

بارك الله بك


تحياتي لك
.¸¸.lovely.¸¸.






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:32 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير