العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 11-06-2010, 10:23 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو







نوميديا غير متواجد حالياً

 

Sss20 معلومات عامة من الكويت.مناظر من الكويت.الكويت


دولة الكويت
المعلومات الأساسية


- الموقع: تقع دولة الكويت على الطرف الشمالي الغربي للخليج العربي الذي يحدها من الشرق وتحدها من الجنوب الغربي المملكة العربية السعودية ومن الشمال جمهورية العراق وهي بحكم موقعها تعتبر منفذا لشمال شرق الجزيرة العربية.
- العيد الوطني: 25 فبراير، عيد التحرير: 26 فبراير.
-العملة: الدينار الكويتي=1000 فلس.
-التوقيت الرسمي: جرينتش + 3 ساعات.
-الاجازة الرسمية: الخميس والجمعة.
- عيد الاستقلال: استقلت الكويت واصبحت دولة ذات سيادة في 19 يونيو 1961.
- العاصمة: الكويت.
- المساحة: 17.818 كم مربع.
- عدد السكان: أكثر من مليونين و484 ألف نسمة.
- اللغة: العربية هي اللغة الرسمية، واللغة الإنجليزية واسعة الانتشار في المعاملات التجارية.
- مطار الكويت: يبعد 16 كم من وسط المدينة.
- الموانئ: ميناء الشويخ (الميناء التجاري الرئيسي) وموانئ الشعيبة والدوحة والأحمدي وعبدالله.
- الرمز الكودي: KU
- التقسيم الإداري: تنقسم الكويت الى ست محافظات، محافظة الكويت ومحافظة حولي ومحافظة الأحمدي ومحافظة الجهراء ومحافظة الفروانية ومحافظة مبارك الكبير.
- أهم الصناعات: البترول والبتروكيماويات وتحلية المياه المالحة وصناعة الأغذية وأعمال التشييد والبناء.
- أهم الصادرات: يعتبر النفط المورد الرئيسي لاقتصاد الكويت، وقد اكتشف النفط فيها عام 1938، بواسطة شركة نفط الكويت في حقل برقان، وتم تصدير أول شحنة منه عام 1946م.


- الاستيراد: أهم السلع الواردة للكويت الأغذية والمواد الإنشائية والسيارات وقطع الغيار والملابس.
- ساعات العمل: يبدأ أسبوع العمل في الكويت يوم السبت ويمتد إلى يوم الأربعاء، الخميس والجمعة هما يوما العطلة الأسبوعية في الدوائر الحكومية والمدارس، تبدأ ساعات العمل من 7.30 صباحا حتى الثانية بعد الظهر، وتختلف في القطاع الخاص من شركة إلى أخرى وإن كانت غالبية الشركات الأهلية تعمل فترتين، صباحية من الثامنة حتى الواحدة بعد الظهر، ومسائية من الرابعة عصرا حتى السابعة مساء. أما المحلات التجارية فتبدأ باستقبال زبائنها من التاسعة صباحا حتى الواحدة بعد الظهر، ومن الرابعة عصرا حتى العاشرة والنصف ليلا.


- التأشيرات: لا يحتاج مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي إلى تأشيرات لدخول الكويت، ومنذ مطلع العام 2004 أصبح بوسع مواطني 34 دولة أجنبية الحصول على التأشيرة من المطار ومنافذ الدخول الأخرى ودون كفيل.
- المناخ: مناخ الكويت قاري متقلب، وتسجل درجات الحرارة ارتفاعا وانخفاضا متباينا، يمتد الصيف من مايو( أيار) حتى أكتوبر (تشرين الأول)، وتشتد فيه الحرارة نهارا لتصل إلى 50 درجة مئوية.
أما فصل الشتاء فيمتد من ديسمبر( كانون الأول) إلى فبراير (شباط) حيث تهبط أثناءه درجة الحرارة لتصل أحيانا إلى درجة التجمد، ويصل متوسط الحرارة إلى 15 درجة مئوية نهارا، ويمتاز فصلا الربيع والخريف بالدفء نهارا، والاعتدال المائل للبرودة نسبيا في الليل.
أخذت دولة الكويت تكتسب سمعة متزايدة كمقصد مثالي يقدِّم للسائح أنشطة واسعة متنوعة، مثل ممارسة الرياضة المائية والتمتع بالحياة الثقافية والتسوق، والإسترخاء في الفنادق الفاخرة فئة خمسة نجوم، وهي مزايا تتضافر لتجعل من الكويت مقصد جذب سياحي لا يقاوم.
وبفضل جزرها الرائعة الجمال وطقسها المشمس في معظم أشهرالسنة ، إضافةً إلى إستثماراتها الضخمة في المرافق السياحية، أصبحت الكويت من بين المدن المفضلة للسياح في أرجاء الخليج.


لقد رأت الكويت كيف حققت المقاصد السياحية التحفيزية مكاسب عظيمة في بلدان شرق أوسطية أخرى، مثل مصر ولبنان. وإدراكاً منها بأهمية الحوافز ومساهمتها في تشجيع السياحة الترفيهية والتجارية، باشرت مختلف المنظمات السياحية المهتمة بجذب السياح إلى الكويت بالعمل سوياً من خلال العروض السياحية المشجعة بالحوافز الجذابة للسائحين.


وفي متاجر الكويت يعيش المتسوق تجربة رائعة على أرقى المستويات، تزداد متعتها بفضل وضع الإعفاء الضريبي الذي تتميز به أسواق الكويت، حيث تتوافر كبرى مراكز التسوق مثل "سوق شرق" المطل على ساحل الواجهة البحرية ، و"مجمع الوطنية" و"مركز الصالحية" حيث يجد المتسوق كبرى الماركات الدولية الفاخرة لأشهر دور الأزياء العالمية.
وتخطط الكويت لمواصلة تطوير مرافقها الترويحية والترفيهية، بهدف ترسيخ مكانتها كموقع مهم للأعمال ومستوى ملائم للسياحة الترفيهية.


هواتف ضرورية
الخط الدولي : 965+
وزارة الخارجية هاتف 2425141
جامعة الكويت هاتف 4811188
المجلس الوطني للفنون والثقافة هاتف 2455333
وزارة الصحة هاتف 4842795
وزارة المواصلات هاتف 4813777
الهيئة العامة للاستثمار هاتف 2439592
غرفة التجارة والصناعة هاتف 2432864
الادارة العامة للطيران المدني هاتف 4336699
مطار الكويت الدولي هاتف 4335599
بنك الكويت المركزي هاتف 2449200
الخطوط الجوية الكويتية هاتف 4348888
إدارة السياحة هاتف 2428141
الاسعاف هاتف 4311759
الطوارئ هاتف 4765616
الشرطة هاتف 777





سياحة التسوق
الكويت
يوجد في مدينة الكويت العاصمة 23 مجمعاً عصرياً ضخماً وهي تشكل مع الأسواق المفتوحة عامل جذب يشد الزائرين دائما، وفي الكويت يمكن القيام بجولات متأنية في الأسواق القديمة بمنطقة الصفاة كسوق الحريم الذي تتولى فيه النساء عملية بيع أصناف مختلفة من الملابس والمشغولات اليدوية التقليدية وبعض أدوات الزينة، وسوق واقف.. والأسواق الحديثة المنتشرة بشارع فهد السالم الذي يعتبر قلب الحركة التجارية والمالية بالكويت.


-سوق المباركية: هو من أهم الأسواق ويعتبر في حد ذاته تحفة معمارية بأروقته الرائعة، وأزقته العابقة بعبير التراث والتاريخ، ليشكل قبلة للمتسوقين من المقيمين والزائرين، فهذا السوق يزخر بأنواع وفيرة من اللحوم والأسماك والمواد الغذائية والاستهلاكية والحلويات والتمور والعسل ومحلات العطارة والملبوسات الرجالية والنسائية والولادية.. اضافة الى مجموعة ممتعة من محلات الاكسسوارات والسلع التراثية والتحف والخزفيات والتذكارات وكلها بأسعار مناسبة لكافة المستويات.


كما توجد داخل سوق المباركية اعداد لا بأس بها من المقاهي والاستراحات المتميزة والمطاعم التي تقدم المشروبات والمأكولات المفضلة لدى الزائرين ومن ضمنها الأطباق الخليجية والهندية والايرانية. وباستطاعة الزائر وهو يتجول في أروقة سوق المباركية ان يعيش أجواء أسواق الكويت القديمة، فالأسقف تبدو وكأنها من خشب «الجندل» المغطى بسعف النخيل. والسوق مغطى بالكامل ولا يتأثر بتقلبات الطقس بالخارج، ويخدم السوق موقف فسيح للسيارات يقع تحت السوق مباشرة، ويرتبط بالسوق من خلال مجموعة من المصاعد الكهربائية، والسلالم المنتشرة في كافة الزوايا.
أما بالنسبة للاسواق العصرية فالكويت تغص بمجمعات تجارية كثيرة تتبارى محلاتها على اجتذاب الزبائن من خلال المنافسة في التصاميم والأنواع والجودة والأسعار.


وتتركز أشهر هذه المجمعات في منطقة السالمية وحولّي والفروانية والفحيحيل ومن أشهر هذه الأسواق سوق شرق الذي يعتبر جوهرة عمرانية جديدة تضاف الى الواجهة البحرية، اقيمت على مساحات واسعة محاذية للشاطئ بتكلفة اجمالية قدرها 35 مليون دينار كويتي. يضم الدور الأرضي محلات ومعارض تجارية، بينما يضم الدور الثاني اضافة الى المحلات التجارية مطاعم ومقاهي تطل على المدينة وعلى المرينا البحرية، إضافة الى ذلك يحوي السوق ثلاث دور للعروض السينمائية ومحلات للترفيه عن الصغار والكبار، ومسرحا خارجيا، وقد شيد في الجهة الغربية من السوق ناد صحي، واتحاد للصيادين، وحديقة أطلق عليها اسم حديقة الشهداء، وبيت يمثل البيئة الكويتية، وقهوة شعبية.




السياحة البيئية
الكويت
تضع دولة الكويت السياحة البيئية في قائمة اولويات نشاطها السياحي لتكون عنصر جذب للسياح ،ومكونات البيئة الكويتية من بحر وصحراء تساهم في تنشيط السياحة البيئية حيث يرتاد الكويت سياح من مختلف دول العالم للتمتع بالرياضات الصحراوية والبحرية من صيد وسباقات وجميع هذه الأماكن واقعة ضمن مسافات قصيرة على مقربة بعضها من بعض، وكواحة في الصحراء تظهر الكويت مزيجا رائعا بين العالم العربي القديم ومعلما بارزا لدولة خليجية حديثة.
وتسعى دولة الكويت -منذ سنوات- لاستثمار مواردها السياحية، وتنمية هذه الصناعة الحديثة لتكون مصدرا إضافيا إلى الثروات الطبيعية التي أنعم بها الله عليها وفي مقدمتها النفط الذي يشكل العمود الفقري لاقتصاديات الكويت.


وقد استطاعت أن تبلور الكثير من الأفكار إلى مشاريع سياحية مرموقة ما برحت تحقق الكثير من النجاح في هذا المضمار.
وتم التركيز على أساسيات التطور السياحي التي يأتي في واجهتها الموقع الجغرافي المهم وشبكة الطرق المتقدمة، إضافة إلى البنية الثابتة المتمثلة في الفنادق الحديثة والمواقع الأثرية والترفيهية وكذلك تنوع الأجواء البيئية واستثمار كل ما من شأنه تنمية هذا القطاع الحيوي.ففي الكويت مواقع سياحية بيئية مهمة منها قرية المسيلة المائية التي تأسست عام 1992 وهي من المرافق المتميزة وتشغل مساحة إجمالية قدرها 20 ألف متر مربع تتوزع عليها عدة ألعاب، منها منزلقات مائية متعددة الأطوال والمرتفعات، والبركان (أحمدوه) ويعتبر من المعالم الهامة للمدينة، والمسرح المائي الذي تقام عليه العديد من الحفلات وكذلك المدينة المائية المغطاة بخشب البامبو.



السياحة الدينية والتاريخية


الكويت
توجد في الكويت العديد من الآثار التاريخية ، يضم قسماً منها متحف الكويت الوطني الذي يصور عادات وتقاليد الشعب الكويتي، ويعتبر المتحف مؤسسة ثقافية تضم معرضا للآثار القديمة والفنون التشكيلية، كما يضم «القبة السماوية» التي توجد بها بعض الأجهزة الفلكية والخرائط والمخطوطات، ويوجد مع المتحف »دار الآثار الاسلامية« التي تعج بأكثر من عشرين الف قطعة أثرية اسلامية نادرة تعود الى عهود اسلامية مختلفة من مختلف بقاع العالم الاسلامي من الأندلس الى الهند، وغدت دار الآثار الاسلامية التي انطلقت عام 1983 احدى المفاخر التي تعتز بها الكويت، هذا .. ولا يقتصر نشاط الدار على عرض التحف والآثار الاسلامية فقط داخل وخارج الكويت، بل ان الدار تحولت فعلا الى مؤسسة ثقافية تشمل الأنشطة المصاحبة والمستمرة مثل عقد الندوات والقاء المحاضرات وتقديم الدراسات والأبحاث المتخصصة.


ومن الآثار البارزة في الكويت «بيت البدر» الذي يقع في منطقة البدر، وقد شيد من الطين والصخر الحجري وزين بالجص وسعف النخيل المجدول حيث يمثل الطراز المعماري القديم. يقع البيت في منطقة القبلة وتبلغ مساحته 2825 مترا مربعا، وقد اتخذته ادارة الآثار والمتاحف رمزا للتراث المعماري الكويتي القديم. وبخلاف متحف الكويت الوطني يوجد »المتحف العلمي« الذي يستعمل مادة «الفيبر جلاس» في تحنيط الطيور والحيوانات المختلفة، ويحتوي على كائنات بحرية وبرية نادرة وعلى أشكال عديدة من النباتات ونماذج علمية لأحدث المخترعات.


ومن المتاحف التي أنشئت حديثاً في الكويت «متحف الفن الحديث» وكذلك متحف «كي لا ننسى» الذي يشمل قاعات عديدة تحكي تاريخ الكويت بالوثائق والصور والأفلام والتسجيلات والمجسمات منذ نشأتها وحتى أيامنا هذه. ويتضمن المتحف العديد من الفعاليات مثل صالة الهوية الكويتية، البانوراما الرئيسية، صالة السينما، البانوراما المرسومة، قاعة السلام، قاعة الصور الفوتوغرافية، البانوراما المفتوحة.


ومن آثار الكويت الهامة القصر الأحمر في منطقة الجهراء وسمي بهذا الاسم لأنه بني من الطين واللبن الأحمر، ومركز الفنون الشعبية الذي يعتبر معقلا مهما للحفاظ على الفنون الشعبية الكويتية التراثية، وبيت السدو الذي يهتم بالحفاظ على التراث، ويعتبر السدو (حياكة الصوف) أحد أقدم الفنون والحرف التقليدية لدى أهل البادية في الكويت وشبه الجزيرة العربية، ولأنه صناعة يدوية ذات طبيعة نفعية تستفيد منه نساء البدو في صنع «بيت الشَّعَر» والسجاجيد وأنواع أخرى من المفروشات.


ويهدف البيت الى تطوير هذه الحرف التقليدية الشعبية وانقاذها من الاندثار، ونشر الوعي بأهميتها، وتسويق منتجاتها من خلال اقامة المعارض داخل الكويت وخارجها. وهناك متحف طارق رجب الذي يضم مصاحف نادرة وفخاريات اسلامية وأدوات موسيقية ومجوهرات ذهبية وفضية ومشغولات معدنية، ومطرزات وأزياء عربية قديمة.


كما أن بوابات سور الكويت القديم تركت على حالها كنصب تذكاري لماضي الكويت بعد هدم تلك الأسوار، وقيام الكويتيين بتحويل أراضيهم القاحلة الى مدينة رائعة مفعمة بالنشاط والحيوية.


مسجد الدولة الكبير
اهتمت الكويت منذ نشأتها بعمارة المساجد، وفي إطار ذلك كان حرص الدولة على إقامة المسجد الكبير في قلب المدينة، وفي مواجهة قصر السيف مقر الحكم، ليشكل وحدة معمارية لها دلالتها الروحية والحضارية.
يشغل المسجد مساحة إجمالية قدرها 45 ألف متر مربع، وهو مربع الشكل وطول ضلعه 72 متراً، ويبلغ ارتفاعه 22 متراً، مبنى المسجد وساحاته تتسع لمائة ألف مصل يتوافدون إليه من أنحاء الكويت وبخاصة في العشر الأواخر من شهر رمضان المعظم.
جمع المسجد كثيراً من ألوان الفن المعماري وعناصره الجمالية بدءاً من الفناء الخارجي حتى مكوناته الداخلية، ويمكن الوصول إلى بيت الصلاة الرئيسي من عشرة أبواب من الخشب الفاخر.


دار الآثار الاسلامية
مركز ثقافي إسلامي عرضت مقتنياته العالمية النفيسة في أكبر متاحف العالم، يتألف المبنى من عشر صالات، ومكتبة متخصصة تتضمن تحفا ذات قيمة تاريخية وفنية وجمالية توزعت على اختلاف انواعها وفق تسلسل زمني على صالات عديدة اختصت بعصر معين مثل العصر الأموي، العباسي، الفاطمي، الأيوبي، العثماني.. الخ.
وتضم الدار حالياً أكثر من 20 ألف قطعة أثرية اسلامية نادرة تعود لعهود اسلامية مختلفة من مخطوطات وخزفيات واشغال زجاجية ومعدنية وخشبية بالإضافة إلى مكتبة متخصصة تضم حوالي 7000 كتاب.


أسوار الكويت
بني أول سور حول مدينة الكويت، وهو سور من الطين، سنة 1760م وبلغ طوله 750 متراً. وفي عام 1814 أقيم السور الثاني ضاماً ثماني بوابات.


أما السور الثالث والأخير فقد شيد في منتصف عام 1920م وبلغ امتداده نحو 6400 متر من منطقة الشويخ غرباً حتى رأس العجوزة عند ساحل الكويت شرقاً، وقد أزيل هذا السور في الثاني من فبراير عام 1957م ليفسح المجال أمام الامتداد العمراني، ولكن بقيت بواباته الخمس شاهدة على معالم الكويت التاريخية: الجـهراء، البريعـصي، عبـدالرزاق، الشــامية والمقصب.
جزيرة فيلكا
تقف جزيرة فيلكا بآثارها التي تعود إلى الألف الثالثة قبل الميلاد شاهد صادق على عراقة تاريخ هذه المنطقة حيث تعود الآثار المكتشفة فيها إلى العصر البرونزي.


وبدأ علماء الآثار عام 1958 باكتشاف ثروة من الكنوز والمعلومات التاريخية اثبتت ان فيلكا هي «إكاروس» الهيلينية. كما كشفت الحفريات عن مستوطنة شاملة ازدهرت خلال الفترة ما بين القرنين الثالث والأول قبل الميلاد، حيث وجد العلماء أنقاض مبان سكنية وأرصفة معبدة وقلاع محصنة ومعابد مكرسة للآلهة آرتميس والإله أبولو مبنية من حجر الكلس المستورد من بر الجزيرة العربية، كما اكتشف الحفارون كنوزاً كبيرة من العملات الإغريقية الفضية، وتماثيل الفخار الصغيرة والقوالب، والتماثيل النصفية وفق التقاليد الكلاسيكية، ونقوش نافرة زخرفية.



السياحة العائلية والترفيهية



الكويت
بادرت الكويت منذ عقود إلى إيجاد بنية متكاملة للسياحة العائلية والترويحية وتتوزع على الخريطة الكويتية مرافق لخدمة هذا النوع من السياحة وروادها من داخل الكويت وزائريها ايضا.
وتقوم شركة المشروعات السياحية بتهيئة وإدارة مشاريع الدولة في مجالي الترفيه والترويح السياحي وإدارة الفنادق والمتنزهات، ومن هذه المشاريع:


1ـ مجموعة الأنشطة الترويحية وتشمل :
الأندية البحرية :
وعددها خمسة ، نادي رأس الأرض ، ونادي بنيد القار، ونادي البدع ، ونادي الشعب ، ونادي الفحيحيل البحري.


الحدائق الترويحية :
أنشئت ثلاث حدائق ترويحية كبرى على مساحة مليون متر مربع من الأرض الخضراء ، وهي :
- حديقة الشعب ، حديقة جنوب الصباحية ، وحديقة جليب الشيوخ.
وتلعب هذه الحدائق الثلاث دوراً ترفيهياً متميزاً بما تحتويه من منشآت وألعاب متنوعة ومسارح وصالات رياضية ومطاعم وأحواض للزهور ونوافير ملونة ذات منظر خلاب.


الشواطئ البحرية :
تجاوباً مع ارتباط الخيال الشعبي بعالم البحر ، قامت شركة المشروعات السياحية بإقامة ثلاثة شواطئ للعلاقات هي المسيلة، المنقف، والعقيلة ، التي تحتوي على أحواض للسباحة وبحيرة اصطناعية تمخر مياهها قوارب النزهات البحرية، وملاعب مختلفة للكرة ومقاه ومطاعم وساحات للتزلج وسباق للسيارات.


صالة التزلج :
وافتتحت أبوابها للجمهور في 16 مارس 1980م، ويتكون المبنى الرئيسي من صالتين ، الأولى أولمبية وتبلغ مساحة الجليد فيها 1800 متر مربع ، والصالة الثانية الصغرى خصصت لتكون قاعة للاحتفالات وتحتوي مسرحاَ فسيحاً ، وتتسع لـ 2500 شخص.


النافورة الموسيقية :
تعتبر الرابعة من نوعها في العالم من حيث الضخامة وتعدد الأحواض والنوافير وقد افتتحت للجمهور في مارس 1983م ي وسط منطقة سور الكويت القديم بجوار صالة التزلج على الجليد .


المجموعة السياحية :
تشمل الواجهة البحرية ونادي اليخوت ومجمع أحواض السباحة وأبراج الكويت والمدينة الترفيهية وسواها.


الواجهة البحرية :
مشروع سياحي كبير يمتد من منطقة الشويخ حتى رأس الأرض في السالمية بطول 21 كيلو متراً ، ونظراً لاتساع رقعته فقد تم تقسيمه إلى خمس مراحل نفذت منها مرحلتان ، الأولى افتتحت رسمياً في 22 فبراير 1988م ، وتشمل الشريط الساحلي المحاذي لمنطقة الشعب بطول 6 كيلو مترات ، وتضم الجزيرة الخضراء، والمسرح المكشوف ، والبرج السياحي وقلعة الأطفال ، والملف الحلزوني ، وتشمل المرحلة الثانية الشريط الساحلي المحاذي لمنطقتي بنيد القار ودسمان ويبلغ طولها حوالي ثلاثة كيلو مترات ونصف ، وتتميز هذه المرحلة بتطوير المنطقة المحيطة بأبراج الكويت ، وعمل دفان حولها يمتد لداخل الخليج ويحتوي على خمسة مراكز للخدمة.


أبراج الكويت :
افتتحت أبراج الكويت في الأول من مارس عام 1979م ، وهي ثلاثة أبراج متدرجة الارتفاع من 113 متراً لبرج الإضاءة إلى 147 متراً لبرج تخزين المياه الى 187 مترا للبرج الرئيسي وطول قطر كل منها عند الارض يبلغ على التوالي 8م، 12م، 20م وقد أصبحت هذه الأبراج اليوم من معالم الكويت السياحية ، وفي البرج الرئيسي تجتمع كافة النشاطات وفيه الكرة العليا (الكاشفة ) التي تدور دورة كاملة حول نفسها كل نصف ساعة وتكشف مناظر مختلفة للكويت خلال دورانها ، وفيها مطعم للوجبات الخفيفة والمرطبات.


المدينة الترفيهية :
تقع المدينة الترفيهية في منطقة الدوحة ، مسافة 20 كيلو متراً شمالي العاصمة ومساحتها مليون متر مربع وتم افتتاحها رسمياً في 14 مارس 1984م.
إنها نموذج مصغر لـ ( ديزني لاند ) الأمريكية ولكنها تتميز عنها بطابعها العربي والدولي فهي بالإضافة إلى دورها الترويحي السياحي تؤدي رسالة تثقيفية عن طريق أقسامها المتعددة ذات السمات الحضارية العالمية.


منتزه فيلكا السياحي :

افتتح منتزه فيلكا السياحي في 16 مارس 1982م ، وهو يقع على أرض مساحتها خمسة ملايين متر مربع ويتكون من 472 شاليه شيدت وفق الطرازين العربي والأوروبي منها 213 شاليه تستغل للتأجير اليومي ، والباقية تؤجر سنوياً ، وتصنف الشاليهات في ثلاث فئات من حيث الحجم والأثاث.


مركز المعلومات :
استحدثت شركة المعلومات السياحية خدمة " مركز المعلومات " الذي بدأ العمل به اعتباراً من 27 فبراير 1989م ، ومن أهداف المركز عرض أنشطة مرافق الشركة عبر شاشات تلفزيونية وتقديم الطريف والمفيد من البرامج والأخبار لجمهور المستفيدين من الخدمات الترويحية.


الـمـدينـة التـرفيهيـة:
اكبر المرافق الترفيهية في الكويت، وتقع في منطقة الدوحة في الجهة الشمالية الغربية لمدينة الكويت.
الافتتاح:مارس 1984
المساحة: مليون متر مربع
مـدينـة الألعـاب المـائيـه
يقع هذا المنتزه إلى جهة الخليج العربي خلف أبراج الكويت. و لقد دشن هذا المنتزه في سبتمبر عام 1990 و يحتوي على كثير من الألعاب المائية مثل: الشلالات السريعة، المسابح الإنتحارية،الأمواج الصناعية....إلخ بالاضافة إلى المطاعم والمرافق الأخرى.


الواجهة البحرية
مشروع سياحي كبير، تم افتتاحه رسميا في 22 فبراير1988 ويشمل الشريط الساحلي المحاذي لمنطقة الشعب بطول 9 كيلو مترات تقريبا ويضم هذا المشروع: أبراج الكويت الجزيرة الخضراء مجمع أحواض السباحة.


الجزيرة الخضراء:
الموقع: تقع على الخليج العربي ضمن الواجهة البحرية بمنطقة الشعب البحري.
الافتتاح: فبراير 1988 م
المساحة: 785 ألف متر وقطرها نصف كيلو متر ومحيطها 3140 مترا ويربطها بالبر ممر طوله 134 مترا.
تشتمل على:
بحيرة مياهها من مياه الخليج المتغيرة تأتيها وتنحسر عنها من تحت جسرين طبقا لظاهرتي المد والجزر.
مطاعم ومركز خدمة نموذجي.
مسرح مكشوف بشكل روماني وبجدران مانعة للصدى وتتسع مدرجاته (700)شخص.
برج سياحي يرتفع إلى 35 م.
قلعة للأطفال مزودة بخنادق مائية وشلالات صغيرة.
خمسين ألف نبته ملونة ومتنوعة موزعة في أرجاء الجزيرة.
تستقبل الجزيرة عشرات الآلاف من الزوار في عطلات نهاية الأسبوع.
مسجد بالقرب من مدخل الجزيرة.






   رد مع اقتباس

قديم 11-06-2010, 11:13 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
я7àĺ

عضو شرف







я7àĺ غير متواجد حالياً

اشكرك اختي على الموضوع الجميل
وربنا لا يحرمنا من جديدك






   رد مع اقتباس

قديم 18-06-2010, 07:04 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
^كــاتم أســرار^
المدير العام
 






^كــاتم أســرار^ غير متواجد حالياً

شكرا لك أختي نوميديا والله يعطيك العافية

كاتم أسرار






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:16 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير