العودة   منتدى النرجس > المنتديات الطبية > منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 26-07-2010, 06:28 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو







نوميديا غير متواجد حالياً

 

Sss20 طريقة نومك .وضعية نومك

طريقة نومك .علم النفس.التطوير الذاتي.البرمجة العصبية



إختبار قصير يمكن من خلاله معرفة شخصيتك من خلال طريقة نومك المعتادة . تابع معنا لتعرف خبايا شخصيتك

.



الشخص الذي ينام وسط الضوضاء و الانارة

يعاني في الحقيقة من عدم استقرار نفسي و يخشى الوحدة والعزلة و الانطواء و هذا النوع من الشخصية غير مستقرة نفسياً و يحاول ان يعوض ذلك الحرمان بالتواجد مع الاخرين و السهر مع الوسائل الترفيهية كالراديو و التلفاز .

الشخصية التي تنام في الهدوء والظلامهي مستقرة نفسياً ، هادئة الطباع تتعامل مع الاحداث و المواقف بواقعية واتزان و هي ايضاً اجتماعية ومهنية تمتاز بسرعة البديهة و التفكير المنظم .

الشخصية التي تنام على أحد الجانبين الأيمن او الأيسرهي من الشخصيات التي تعيش التوافق النفسي و الاجتماعي و تعيش حياتها بطريقة واقعية وغالباً ما تكون محترمة مع من تتعامل معهم و غالباً ما تشغل اوقاتها بالعمل الجاد المنظم و تتصف بالصدق و صفاء النفس و تساهم بشكل فعال في الإدلاء بالمشورة بكل صدق وامانة لانها تعيش حالة من التوازن والانسجام الداخلي و الخارجي .

الشخصية التي تنام على وسادة وتنكفئ على الوجه مع وضع الذراعين حول الرأس

هي شخصية تحاول الهروب من الواقع لعدم قدرتها على مواجهته لانها تشعر دائماً بالخوف وعدم الامان لذا تجدها تعيش في قلق نفسي كبير و تفكر دائماً في المستقبل و الخوف منه و هذه الشخصية ايضاً حساسة جداً تتأثر بأتفه الامور لذا علاقتها بالأخرين غير متينة و غير منظمة و تتصرف بعشوائية .

الشخصية التي تنام على الظهر مع وضع الذراعين جانباً تعيش نوع من الاستقرار النفسي و الاسري وتتمتع بثقة شديدة بالنفس و اتزان نفسي و عاطفي و تعتمد على نفسها في تحقيق مصالحها كما انها شخصية منتظمة في عملها و تتمتع بحب و احترام الاخرين لها . لانها بطابعها متزنة و لا تقدم على عمل أي شئ مالم تفكر في العواقب و السلبيات و المضاعفات .

الشخصية التي لا تنام الا اذا قامت بتحريك إحدى أرجلها أو هزها بطريقة منتظمةشخصية حساسة جداً فهي تعاني من سوء التوافق كما انها كثيرة الكلام و تضخم الامور و تتأثر لاتفه الاسباب و تعيش فترات في احتيار التفكير في الماضي و المستقبل و غالباً ما تكون علاقاتها بالاخرين علاقات هشة وهذه الشخصية ايضا تتأثر بالمواقف و الظروف و المصالح و تتحفظ كثيراً في تعاملها مع الاخرين و تكون في أغلب الاحوال في حالة شديدة من الحيطة والحذر .

الشخصية التي لا تنام على وسادة و تنكفئ على وجهها

هي شخصية متلونة المزاج ,انانية, غير مبالية , عشوائية التعامل , و مغرورة , متسلطة ..تتصف بدرجة عالية جداً من حب الذات و تحاول الظهور بارتداء الملابس الفارهة وتعتني كثيراً بالشكل العام لذاتها و تتسيد برأيها كما انها تعيش حياة ارتجالية غير مرتبة وتعتمد على الاخرين في تحقيق مصالحها الذاتية بكل الطرق و هي بهذه الملامح تعيش في ضمور عاطفي و لا تأبه بعواطف و أحاسيس الاخرين و غالبا ما تعاني من الاكتئاب النفسي و سوء التوافق وهي كثيرة الكذب والخداع والمراوغة وتعيش في ازدواجية وكل يوم لها سمات شخصيه مغايرة حسب الغوص والهدف الذي تريده فهي تجيد التمثيل وخداع من يتعامل معها.






   رد مع اقتباس

قديم 26-07-2010, 01:32 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
etoile1980

عضو شرف

 







etoile1980 غير متواجد حالياً





الله يعطيك الف عافيه اختي نوميديا

والف شكر لك











   رد مع اقتباس

قديم 28-07-2010, 09:46 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
! شاام !

عضو شرف







! شاام ! غير متواجد حالياً

الله يعطيك العافية حبيبتي نوميديا

بارك الله في جهودك القيمة

دمت متألقة






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:45 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير