العودة   منتدى النرجس > المنتديات الطبية > منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 26-07-2010, 02:56 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو







نوميديا غير متواجد حالياً

 

Sss20 نصائح للطلاب أثناء الامتحانات

نصائح للطلاب أثناء الامتحانات .علم النفس.التطوير الذاتي.البرمجة العصبية




10 نصائح للطلبة قبل الأمتحانات


أعرف أن الامتحانات على الأبواب وأنكم في فترة المذاكرة النهائية لذلك وجدت أن
من واجبي أن أقدم لكم نصائح اخوية بسيطة لعلا يكون لها فائدة في كبيرة نجاحكم وتفوقكم وهي عشرة نصائح أقدمها لكم بنية أن تساهم في اخراج أوائل ومتفوقين يساهموا في تحقيق نهضة عظيمة لبلادنا في المستقبل فأكون قد شاركت ولو بشكل بسيط في اخراج جيل النهضة، وأرجو أن تنشروا هذه النصائح العشر على الروابط والمدونات المختلفة، وهي كمايلي:

1- نية كبيرة: فرق كبير بين أن تذاكرلمجرد النجاح والشهادة وبين أن تذاكر بنية فهم وتفوق لتنصر دينك وتنهض بأمتك، أن النوايا الكبيرة تدفع أصحابها لبذل مجهود اكبر من قدراتهم الاصلية، فاذا اردت أنتفجر طاقتك الكامنة فاجعل لنفسك نية كبيرة في المذاكرة.


2- همة عالية : وأقصد بها أن ترود نفسك وتصرعليها وتعزم عليها أن تجلس لساعات طويلة مع المكتب والكتاب دون سام أو ملل، فالهمةالعالية قرار تتخذه وتصر عليه فتجد نفسك تدريجيا قادر على تنفيذه، وقد تتعجب مننفسك كيف استطعت أن تذاكر هذا الحجم الكبير من الساعات ... انها همة سبقتها نية.

3- ذاكر في جو هادئ: ابتعد عن كل مايحول دون التركيز واتفق مع اهلك على توفير هذا الجو الهادئ وإذا كنت تذاكر مع زميلاو صديق فاشترط عليه الحرص على هذا الجو الهادئ.

4- نظم وقتك: اجعل لنفسك جدول مذاكرة بالاياموالساعات وحدد فيه ما الذي تريد أن تنجزه وأجعل هذا الجدول واقعياً ومتوزاناً ويشملأوقات الراحة والترويح عن النفس وضع هذا الجدول في مكان واضح في حجرتك وتابعه يوماً بيوم ، ولا مانع من تعديله باستمرار دون يأس إذا أخفت في تنفيذه بدقة.

5- اجعل وقت للترفيه : اجعل الترويح عن النفس له نصيب يومي من وقتك ولكن بشكل مقنن ومحدد بحيث لا تفقد تركيزك ويضيع يومك أثناء الترويحعن النفس، بل تعتبر أن هذا الترويح هذا من برنامج المذاكرة فلا تفقد تركيزك.





6- أقرا قران يومياً: ولو صفحات قليلة، فالقران طاقة نفسية هائلة يمدك بطاقة ربانية تعينك على التركيز وتدفع فيك الأمل.

7- لا تتوتر مهما حدث : فلن يفيدك التوتر، بل قد يفقدك القدرة على التركيز ولكن مادمت تذاكر فتعلم معنا التوكل على الله، فدع الأمر لله ولا تقلق فلا تذاكر بجدية.

8- مارس رياضة المشي : لو نصف ساعة يومياً، فالمشي تنشيط للنفس ورياضة مفيدة للبدن، بالاضافة أنه ليس رياضة عنيفة تصيبك بالارهاق ، وأعتقد أن هذه الرياضة ستعينك بشدة طوال اليوم ، وستحافظ على وزنك خاصة أن بعض الشباب ياكل بشراهة أثناء فترة المذاكرة ، وسيحافظ عليك المشي.

9- أغلق موبيلك أثناء المذاكرة

10-اجعل لنفسك دعاء يومي بالنجاح والتفوق : يجب أن توقن أن الله يستجيب الدعاء، كما أن الدعاء يعيطك الأمل ويحفزك لمزيد من بذل الجهد، كما أوصيك بشدة أن تطلب من والدتك ووالدك أن يدعو لك ، فدعاء أمك لك باب عظيم لاستجابة الله سبحانه وتعالي.
تلك كانت نصائح الأستاذ القدير عمرو خالد جزاه الله كل خير

وأضيف أيضاً نصائح العبد الفقير " أبو العبد " .
1- قبل الدخول إلى قاعة الامتحان تأكد من أنك قد قضيت حاجتك ولا تشعر بالجوع أو العطش وجميع الأدوات التي تحتاجها للامتحان موجودة معك.

2- انتبه إلى تعليمات الامتحان وملاحظات المراقبين قبل البدء بالكتابة والإجابة وانتبه إلى أي تعديل قد يطرأ أثناء الامتحان .

3- عندما تستلم ورقة الأسئلة سمِ الله وتوكل عليه واقرأ الأسئلة بهدوء وتمعن وضع ملاحظات صغيرة حولها ثم حدد الأسئلة التي ترى أنك متمكن من الاجابة عليها أكثرمن غيرها لتبدأ بها.

4- كن واثقاً بالله وواثقاً بنفسك وبقدراتك أثناء الامتحان وأجب على الأسئلة باطمئنان وتركيز وراحة بال.
5-لا تتوقف عند السؤال الصعب وتترك الأسئلة التي تستطيع الإجابة عليها ضع إشارة معينة بجانب السؤال الصعب لتعود إليه مرة أخرى .
6- لا تستعجل في الإجابة بل نظم وقت الإجابة ولا تخرج من الامتحان قبل انتهاء مدة الامتحان كاملة ومراجعة ورقة الأسئلة والاجابات .
7- لا تترك أي سؤال دون إجابة وتأكد من أنك أجبت على جميع الأسئلة بفروعها مع مراعاة الإختيار .
8- لا تغش ولا تساعد الآخرين على الغش بحجة أن الصديق وقت الضيق .
9- بعد الانتهاء من الامتحان لا تشغل نفسك بحساب مجموع العلامات فلا تحزن ولا تفرح قبل الآوان مما قد يؤدي إلى شماتة الرفاق أو حسدهم.

10-أنظر دائماً للمستقبل وفكر في الامتحان القادم ولا تشغل نفسك بالتفكير في الامتحان الذي انتهى.









   رد مع اقتباس

قديم 27-07-2010, 02:54 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
ورد الحمام

عضو شرف

 







ورد الحمام غير متواجد حالياً

يعطيك الف عافيه حبيبتي
بارك الله فيك

لا عدمناك
مودتي
ورد الحمام






   رد مع اقتباس

قديم 28-07-2010, 09:31 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
! شاام !

عضو شرف







! شاام ! غير متواجد حالياً

الله يعطيك العافية حبيبتي نوميديا

بارك الله في جهودك القيمة

دمت متألقة






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:35 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير