العودة   منتدى النرجس > المنتديات الطبية > منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 14-08-2010, 10:41 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
دره الشرق

عضو شرف

 







دره الشرق غير متواجد حالياً

 

ماذا لو فشلت في خلق التغيير الذي تريد؟الفشل اول طريق للنجاح

قصص البرمجة اللغوية العصبية‏ تطوير الذات و البرمجة اللغوية العصبية تنمية المهارات الحرية النفسية EFT التنويم الإيحائي Hypnosis -
صوتيات ومرئيات البرمجة اللغوية العصبية‏, تطوير الشخصية , ابراهيم الفقي, البرمجة اللغوية العصبية, منتدى تطوير الذات


ماذا لو فشلت في خلق التغيير الذي تريد ماذا لو فشلت في خلق التغيرات التي أريد أحداثها في حياتي؟

لو فشلت خطواتك في تحقيق ما تريد فلا يعنى ذلك نهاية الدنيا.. هناك مجال لان تعيد التفكير فيما اسميه مشاريع و خططا بسيطة .. كلنا قد نعاني من انعدام واقعية مشاريعنا لفترة ما في حياتنا، ووحدها التجربة تجعلنا نحكم على مدى إمكانية تحقيقها ثم لا تلم نفسك و انظر إلى الأمور الإيجابية التي حققتها في حياتك. بعد ذلك ضع مشاريع معقولة و لكم محدده لأجل بدء خطوات جديده، إن الحياة لعبه، أساسها وضع كم من المشاريع و اختبارها حتى تعرف حجم معطيات الحياة، كم منها سوف يتحقق و كم منها لن يتحقق.


ماذا لو وقفت وحدي مدافعا عن أمر و لم يقف معي الآخرون؟

إن الحياة مواقف، البعض لا يريد التورط ، و البعض يراعي مصلحته، البعض جبان، إحساس الإنسان بأن يقف وحده مسألة ليست مريحة، بل محبطة و تشعرك بالوحدة، لا بأس في ذلك. إذا كانت قناعتك فيما تريد قوية فسوف تقف مع ذاتك، بغض النظر عن رأى الآخرين و مواقفهم، سوف تتعلم فن الدفاع عن قناعاتك و سوف تكون احتراما خاصا لنفسك و تأكد أن الآخرين و إن تركوك وحيدا أو ربما اتهموك بالسذاجة فانهم بينهم و بين أنفسهم يغبطونك على موقفك الشجاع حيال ما أنت مقتنع به.

ماذا لو تجاهل الآخرون وجهة نظري؟

موقف يمر فيه الكثيرون عندما يتم تجاهل وجهة نظرك فتشعر بأنك اقل.. جرحوا إحساسك و جعلوك تتساءل ما الخطأ في إمكانياتك و شخصيتك، بمعنى انهم زرعوا بذرة شك بأنك غير مهم فشعرت بالحزن و المرارة ساعتها.. لا تقم بشيء غير الهدوء و الإصرار على قول وجهة نظرك بشجاعة مادمت مقتنعا بها، وقل "هذا هو رأيي" ، ووجهة نظرهم ليست مهمة، تعلم كيف تقف موقفا قويا مع قناعاتك، بسرعة ابلع الصدمة.. و لا تخيب املك في نفسك، فالناس قد ترغب بابتلاع ثقة الآخرين، لكنك لن تسمح لهذا الأمر بان يحدث معك.. و لعل عبارة مثل " احترم وجهة نظركم و لكن هذه هي وجهة نظري..." هي العبارة الصحيحة التي تجعلك افضل من الآخرين لأنك تحترم الغير و بالتالي لابد أن يحترموا رأيك.


ماذا لو كنت في موقف و شعرت بأني غبي؟

هل لو كنت فعلا في موقف و شعرت انك غبي ستوصم بهذه الوصمة إلى الأبد! و تقبل توجيهات و رأي الآخرين العمر كله؟! بالطبع لا.. كل إنسان يمر في فترة لا يعرف فيها شيئا أو يتصرف بغباء.. شئ طبيعي و هناك دائما شخص آخر يستهزئ و يستعرض ذكاءه، و لكن الموقف الذي تكون فيه غبيا هو لحظه تحد لتعرف اكثر عن نفسك و ترددك و تبحث عن المعرفة و الحقيقة.. إنها لحظه تجعلك تتعلم كيف تفكر، ماذا تتعلم ، كيف تتصرف ، و حتى تعرف قدراتك.. بما أنت جيد و بما أنت غير جيد.. و هي فرصه تتعلم كيف تتجاهل سلبيات الآخرين فيك و تركز على رأيك الشخصي.. اعتبر ما حصل لحظه سلبية لتعطيك فرصه إيجابية لمعرفة شئ ما في الحياة و لمعرفة قدراتك بشكل خاص.

ماذا لو ظن من حولي أنني لم ابذل قصارى جهدي؟

في العمل، في الحب ، في الصداقة، في الزواج ، البعض يعيش قلقا لان من حوله يتهمونه انه لم يبذل الجهد الكافي الحقيقي، و يخاف من النظرة إليه كأناني و يشعر بالحرج.
المهم أن تقدر أنت مجهودك و أن تفكر جديا، لماذا تنظر إلى رأي الآخرين لما تبذله باعتباره الرأي الأصح ، إذا شعرت بأنك قمت بكل ما يجب فالمشكلة عند الآخرين و ليس أنت .
عليك أن تقف و تقول " ما عملته كان قصارى جهدي و عليكم إعادة النظر فيه و تقديره بشكل صحيح" ، عليك أن تكون أنت مع ذاتك تقدر ما قمت به، أما الآخرون فيجب أن يأتوا في الدرجة الثانية في تقدير ما تقوم به.






   رد مع اقتباس

قديم 14-08-2010, 04:04 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو







البراء الحكمي غير متواجد حالياً

.. شكـرًا لـك عـلى المــوضــــووووع ..






   رد مع اقتباس

قديم 24-01-2011, 12:02 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
^كــاتم أســرار^
المدير العام
 






^كــاتم أســرار^ غير متواجد حالياً

شكرا لك أختي دره الشرق والله يعطيك العافية


أبو نايف






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:45 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير