العودة   منتدى النرجس > المنتديات الطبية > منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 15-08-2010, 11:18 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
دره الشرق

عضو شرف

 







دره الشرق غير متواجد حالياً

 

نصائح هامة لنجاح تقنية الحرية النفسية , نصائح مهمه للحية النفسية

تطوير الذات و البرمجة اللغوية العصبية تنمية المهارات الحرية النفسية EFT التنويم الإيحائي Hypnosis, مهارات التفكير - تنظيم الذات - علم النفس التربوي - علم النفس الاجتماعي - التحكم في الذات - البرمجة اللغوية العصبية - الذات - الضفوط النفسية - اسرار النجاح
نصائح هامة لنجاح تقنية الحرية النفسية السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسعد الله مسائكم بكل خير وكل عام وأنتم بخير ..

تردني كثير من الاستفسارات حول عدم نجاح تقنية الحرية النفسية من بعض الاخوة والاخوات فالبعض يقول بأنه طبق ولم ينجح والآخر يذكر بأنه تحسن بشكل بسيط فقط .!!! فما هي الأسباب ؟؟وما هو الحل ؟!

في البداية دعونا نتفق بأن تقنية الحرية النفسية كغيرها من التقنيات المساعدة على التخلص من ضغوط الحياة الكثيرة وبأنها أثبتت نجاحها وبنسب عالية وذلك بدراسات علمية مثبته .. إذاً هي ليست مجرد ربت أو طرق على الجسم فقط .. بل هي تعمل على تنشيط نظام الطاقة في جسم الانسان وبطريقة منظمة تم تطويرها من العلاجات القديمة المعروفه كالإبر الصينية وغيرها ..
ولنعلم قبل كل شي بأن الله سبحانه وتعالي هو الشافي والمعافي لكل داء .. فيجب علينا ان نتوكل على الله ثم نبحث عن العلاج ..
تقنية الحرية النفسية تعتمد على عدة أمور أساسية وعند إغفال هذه الأمور قد لا تنجح التقنية معنا بالشكل المطلوب لذا يجب علينا ان نتعلم التقنية بالشكل الصحيح لنجد الفائدة والحرية بإذن الله ..

ومن تلك الأمور المهمة :

أولاً : البحث عن أساس المشكله ( أرجل الطاولة) فكلما كنت محدداً أكثر في مشكلتك كان من السهل عليك التعامل معها ومن ثم التخلص منها بإذن الله .
ثانياً : التركيز الكامل على المشكلة أثناء الربت وتطبيق التقنية فهذا امر مهم لان البعض يكون مشتتاً اثناء الربت وهذا قد يقلل من فرص نجاح التقنية معه .
ثالثاً : اختيار عبارة إثبات مناسبة .. لان اختيار عبارة اثبات بعيدة عن المشكله او غير صحيحة يجعلك بعيداً عن المشكلة اثناء الربت مما يؤثر سلباً على النجاح .
رابعاً : تحديد نقاط الطاقة بشكل صحيح .. وهذه المشكلة يعاني منها من لم يحضر دورات متخصصه في التقنية فقد يكون من الصعب عليه تحديد النقاط بالشكل الصحيح .
خامساً : التلوث الطاقي .. ونعلم بأن طاقة الانسان تتأثر ببعض المؤثرات التي تحول دون نجاح التقنية كاستعمال العطورات الرديئة أو الافراط في التدخين والكحول وغير ذلك .. والحل هو التوقف بفترة عن هذه الملوثات ثم التطبيق .أو تغيير المكان الذي نطبق فيه التقنية أو تغيير الزمان .
سادساً : الاستمرار في التطبيق فالبعض يشعر ببعض التحسن ويحتاج إلى جلسات أخرى ولكنه يتوقف عن التطبيق مما يفقده فرصه الوصول للحرية المطلوبة .
سابعاً : الإنعكاس النفسي .. وهو من المؤثرات على نجاح التقنية ونستطيع التخلص منه بعده طرق منها وضع الاعداد والربت على نقطه الكارتية أو تدليك نقطه الألم أو تطبيق تنفس الترقوة .
ثامناً : تطبيق الطريقة الكاملة .. البعض يطبق الطريقة المختصرة ويشعر ببعض التحسن .. فننصحة بتطبيق الطريقة الكاملة وهي 1/ وضع الاعداد 2/ جولة ربت كاملة 3/ الجاموت 4/ جولة ربت كاملة .

مع تمنياتي للجميع بالتوفيق






   رد مع اقتباس

قديم 21-08-2010, 08:14 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
ورد الحمام

عضو شرف

 







ورد الحمام غير متواجد حالياً

يعطيك الف الف عاااافيه
بارك الله فيك
ولا عدمناك
مودتي
ورد الحمام






   رد مع اقتباس

قديم 21-08-2010, 09:07 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو






شـshoOoOqـــوق غير متواجد حالياً



بارك الله فيك

مجهود مميز

دمت ودام نبض ابداعك






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:44 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير