العودة   منتدى النرجس > المنتديات الطبية > منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 15-08-2010, 12:33 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
دره الشرق

عضو شرف

 







دره الشرق غير متواجد حالياً

 

العين الثالثة ,ماهى العين الثالثة , العين الثاالثة واستخدامتها

تطوير الذات و البرمجة اللغوية العصبية تنمية المهارات الحرية النفسية EFT التنويم الإيحائي Hypnosis, مهارات التفكير - تنظيم الذات - علم النفس التربوي - علم النفس الاجتماعي - التحكم في الذات - البرمجة اللغوية العصبية - الذات - الضفوط النفسية - اسرار النجاح ...

عـيـنـك الـثــالـثــة

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
موضوع راق لي فنقلته لكم

فهد عامر الأحمدي

محاولة تحديد العضو المسؤول عن الأحاسيس الخارقة يعود إلى أيام أرسطو وأفلاطون - مرورا بابن سينا وابن رشد. وقبل وقت طويل من اختراع أجهزة المسح المغناطيسي رجح العلماء وجود الحاسة السادسة فيما يعرف بالجسم الصنوبري في الدماغ.. و"الجسم الصنوبري" غدة غامضة اختلف العلماء في تحديد وظيفتها (رغم مسؤوليتها عن افراز هرمون الميلاتونين). ويعتقد ان هذه الغدة العريقة (ذات الشكل الصنوبري) مسؤولة عن الظواهر النفسية الخارقة وتلعب دورا مهما في توارد الخواطر، واستشفاف بالمستقبل، والإحساس عن بعد، والشعور المسبق بالكوارث، وقد وصفها الفلاسفة الهنود ب "العين الثالثة"، وقال عنها الفيلسوف الفرنسي ديكارت انها الجهاز المنسق بين الروح والجسد - في حين ادعى بعض المتصوفة أنها تكبر بكثرة التأمل والسجود وتضمر بكثرة الترف والبعد عن الله..
وفي كتابه (الحاسة السادسة) يقول الدكتور جوزيف سينيل:

تعد الغدة الصنوبرية مصدر الحاسة السادسة في الحيوانات الفقارية والمسؤولة عن تواصلها من مسافات بعيدة. وبفضلها تنسق الحيوانات أعمالها وتشعر الأم بالمخاطر التي تحيط بوليدها ولو كان على بعد أميال. وقد دلت ابحاثي على مسؤولية هذا العضو عن التواصل الغريزي والاستثنائي لدى الإنسان. كما اتضح أنها في الحيوانات أكبر منها لدى الإنسان، ولدى الرجل البدائي أكبر منها لدى الرجل المتحضر، ولدى الأطفال أكبر منها لدى البالغين..

ومسؤولية الغدة الصنوبرية عن الظواهر النفسية الخارقة أمر ألهب خيال العلماء والأدباء منذ زمن طويل. وكنت شخصيا قد سمعت عنها لأول مرة (وكنت حينها في الثانية عشرة) من خلال رواية العنكبوت للدكتور مصطفى محمود. وتعتمد فكرة الرواية - كما هو واضح - على تناسخ الارواح والادعاء بأن وفاة الانسان مجرد مرحلة انتقالية يعود بعدها الى الحياة بشخصية جديدة.. وتبدأ القصة حين يكتشف الدكتور (داود) اكسيرا عجيبا يعمل على تنشيط الغدة الصنوبرية في الدماغ. وحين يجري التجارب على نفسه يكتشف ان تنشيطها يثير في الإنسان ذكريات حياة أخرى سابقة. ففي كل مرة يحث فيها الغدة الصنوبرية يرى نفسه قد عاد الى عصور قديمة كان يملك فيها شخصيات مختلفة، فهو مرة فلاح من الهند ثم تاجر من بغداد ثم بحار من الصين. وفي كل مرة يحقن نفسه بالاكسير يدخل في غيبوبة ويتحدث لغة مختلفة ويصف بلادا لم يزرها من قبل. غير أن تنشيط الغدة باستمرار يسبب تضخمها وتحولها الى ورم خبيث مما يؤدي في النهاية الى وفاة الدكتور داود!.

@ ومن الثابت حاليا أن الغدة الصنوبرية حساسة جدا للضوء وتتأثر بالذبذبات الكهرومغناطيسية الضعيفة. وهي تقع في الحيوانات الثدية في مؤخرة الرأس (تحت الجلد مباشرة) مما يتيح لها التفاعل مع الضوء والظلام. وبفضل حساسيتها للضوء (وزمن الإضاءة) تنظم حياة الكائنات تبعا لتغير الفصول وطول النهار. فهي المسؤولة مثلاً عن توقيت سن البلوغ واليأس لدى الحيوانات، وهي التي تحثها على التزاوج في فصل الربيع أو بداية الصيف - بحيث تأتي المواليد بعد الشتاء.

أما لدى الإنسان فتقع هذه الغدة (خلف) عظام الجمجمة مما يصعب وصول النور اليها مقارنة ببقية المخلوقات. ولكنها في المقابل تتأثر بالأشعة السينية والكهرومغناطيسية التي - بعكس الضوء - تستطيع اختراق العظام والتغلغل بداخلها. وبما أن دماغ الإنسان نفسه يصدر ذبذبات كهربائية وتموجات مغناطيسية، يعتقد بعض العلماء أن الغدة الصنوبرية مسؤولة عن استقبال هذه التموجات (من أدمغة الآخرين) والتواصل معهم عن بعد.. ليس هذا فحسب بل يفترض بعضهم أن الشعيرات الصغيرة (الموجودة في مؤخرة الرقبة) تلعب دورا مهما في استقبال هذه التموجات ونقلها للداخل!.






   رد مع اقتباس

قديم 21-01-2011, 03:44 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
^كــاتم أســرار^
المدير العام
 






^كــاتم أســرار^ غير متواجد حالياً

شكرا لك أختي دره الشرق والله يعطيك العافية


أبو نايف






   رد مع اقتباس

قديم 22-01-2011, 12:15 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
دره الشرق

عضو شرف

 







دره الشرق غير متواجد حالياً

شكرا اخى ابو نايف على مرورك الغالى






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:15 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير