العودة   منتدى النرجس > المنتديات الطبية > منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 15-08-2010, 10:16 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
دره الشرق

عضو شرف

 







دره الشرق غير متواجد حالياً

 

التغيير.....البرمجة......البرمجة و التغيير


البرمجة و التغيير
البرمجة و التغيير
لكي نحقق اهدافنا علينا ان نخطط لها .. ولكي نخطط لاهدافنا فلابد من قرار ..ليس قرارا مرتجلا.. هو سريع نعم! لكنه مدروس .. ان نقرر ان نتغير نحو الافضل ..
نعم هكذا بكل اختصار ( فالتغيير يحدث على الفور) بمعنى ان التغيير ليس شيئا خارقا لكنه سيكون بالفعل مستحيلا حينما لا نريد التغيير! اذا فالامر متعلق اجمالا بارادتنا..انه شيء نختاره.. الاراده البوابة الحقيقية لمشروع التغيير نحو الأفضل .. لدينا الكثير لنصنعه في حياتنا .. نحن بحاجه فقط الى قرار.. ليس أكثر من قرار جريء صادق يدرك اهمية التغيير الايجابي.. التغير الى حال افضل.. الى مكانة ارفع.. الى ان نصل الى احلامنا.. حين نشاهد احلامنا تتحقق.. واهدافنا واقعا ملموسا.. حين نجلس مع انفسنا ونتذكر الفرق بين الامس واليوم الفرق بين ايام السلبية والسوداويه وبين ايام النجاح والتفوق .. حينها فقط ندرك السر الذي يحمله القرار الحاسم.. وعظيم حال الارادة الجاده الصادقه


المشكله الحقيقيه عزيزي القاريء تكمن في أن لدينا قناعه كبيرة ضاربة الجذور وهي انه لكي نتغير الى الأفضل .. واذا كنا نريد ان نرى في واقعنا وحياتنا امورا جميله وحسنه.. وانه لكي نحقق احلامنا واهدافنا فانه لابد ان تحدث معجزة من حيث لا ندري تجعلنا في عشية وضحاها في عالم وردي جميل! والحقيقه ان التغيير ينبع من الداخل .. التغيير نحو الافضل هو قرار لن يرى النور الا بقرار حاسم قوي يدفعك ان تضع اول خطوة لك في طريقك نحو اهدافك الان.. نعم الان.. لكي تعيش احلامك بالفعل.. لكي تتحول الى الافضل .. فعليك انت وحدك ان تقرر ليس غدا بل الساعه ان تنهض وتزيح عن ناظريك كل غشاوة تشدك الى الخلف...لتبدأ رحلتك نحو الأفضل.. وكل تأخر عن ارادة التغيير فانه تأخر عن عيش حياة اكثر راحه وسعادة ورخاء..


ان الاحلام تتحقق حين يكون صاحبها ذا همه.. وذو قرارات حاسمه.. ويؤمن ان التغيير يأتي من الداخل و كل من بلغ العلياء يوما من الايام.. وكل من عانق الجوزاء.. وكل من سطر له في سجل التاريخ مجدا.. وكل من خلدت ذكراه الكتب والدواوين .. كل أولئك كانوا قد قرروا في لحظة خالده ان يقدموا شيئا للبشريه.. ولأنفسهم .. كانت لهم اهداف تلهمهم كانت هناك في اعماقهم قوة هائله تدفعهم الى الامام... قوة جعلتهم يرون بريق ولمعان اهدافهم من بعيد ..

. ان تعيش احلامك واقعا.. ايا كان هذا الحلم.. المهم ان يكون عظيما.. ان يكون هدفك رساله تقدمها لأمتك .. لمجتمعك.. لنفسك.. المهم ان تكون لك رساله وهدف وطموح..

كثيرون يشكون من الفراغ.. والعجيب ان هناك من يشكوا قلة الوقت وضيقه بحيث لا يتسع لقضاء واجباتهم واعمالهم.. وهذا يشير الى الفرق الكبير والبون الشاسع بين من له رساله وهدف وبين من يعيش وهو لا يدري ماذا يريد بالضبط؟

بامكانك ان تتأكد من هذا الامر الان.. قرر ان تسأل كل من تقابله .. قل له ما هو هدفك في الحياه؟ ماذا تود ان تكون مستقبلا؟ ماذا تريد ان تصير خلال عقد؟ ما هي احلامك؟ ما هي آمالك؟

ما هو التغيير الايجابي الذي تريد احداثه في ابنائك في اهلك في اقاربك في مجتمعك
ماهي الاهداف التي تسعى اليها على الصعيد الشخصي؟ هل انت راض عن الحال التي انت عليها..

هل انت تراجع نفسك في ما يتعلق بالواجبات الشرعيه من صلاة وبر للوالدين واداء للحقوق وهل تسعى دائما الى تقويم نفسك ومحاسبتها؟ هل انت راض عن تعاملك مع الاخرين؟ كيف هو سلوكك معهم؟ وهل لك منهج ترسمه في التواصل مع الاخر؟ هل تسعى الى تطوير نفسك من خلال المشاركه في دورات علميه وثقافيه؟

وانت ايتها الفاضله.. مالذي أضفتيه الى ذاتك؟ ماالمهارات التي تعلمتيها مما يعود عليك وعلى أمتك بالنفع؟ هل لديك اهداف محدده تسعين للوصول اليها؟

ستفاجىء بل ستصدم حين تعلم ان الاغلبيه سيقولون لك ( لا ندري .. لا نعلم على وجه التحديد..)! ولهذا وجدت معاهد وأقيمت دورات لكي تعلمنا فقط ( كيف نتعرف على ماذا نريد)!




وهنا لكي تتعرف اكثر واكثر على حقيقه المشكله اسال نفسك وقل ( ماذا قدمت لنفسي وللناس.. مالذي تعلمته.. ماالمهارات التي اكتسبتها.. مالانجازات التي حصلت عليها خلال خمس سنوات مضت) مالجديد؟ أجب؟ وتأمل...!


اننا بالفعل نعيش فراغا مخيفا في اعماقنا وهوة سحيقه تفصلنا وتمنعنا من التعرف والاقتراب اكثر من انفسنا.. كيف نجد السبيل للتواصل والصراحه اكثر مع انفسنا؟

انها مشكله حقيقيه حين لا ندري ماذا نريد ان نكون بالفعل! كم من الوقت سيضيع.. وكم من الجهد المبعثر هنا وهناك.. واذا لم نتدارك انفسنا ونقرر من الان ان نضع انفسنا على اول الطريق.. ان نقرر ان نعيش لهدف.. ان نعيش ونحن نحمل رساله ينتظرها الاخر منا..
ولك عزيزي ان تتخيل مجتمعا كل افراده ينتظر من الآخر ان يقدم له رساله مفيده في كل مجال .. في الدين والاخلاق والسلوك والثقافه والصناعه والعماره والتخطيط والحضاره و... وكل مناحي الحياه..


هناك اهداف بعيدة المدى .. واهداف يمكن تحقيقها في وقت قياسي.. حاول ان تضع لك اهدافا سهله ومن ثم تسعى الى انجازها والوصول اليها حتى تعتاد الوصول وتألف النجاح ..

قرر ان تدخل دورات علميه.. ان تحفظ جزءا من القرآن.. حفظ مجموعة من الاحاديث النبويه.. تعلم الاحكام الشرعيه التي لا تعذر بجهلها ..الدخول في دورة لتعلم اللغه الانجليزيه.. دورة في الحاسب.. دورة في البرمجه اللغويه العصبيه.. دورة في علوم الطاقه.. دورة في ادارة الوقت واستراتيجيات النجاح...كما ترى المجالات متعدده والوقت موجود.. ولكن مع تركيز طاقتك على ما تحس ان نفسك تميل اليه وترى انت نفسك فيه .. وتعلم من نفسك انك تقدر على الابداع فيه اكثر من سواه.. فيكون هذا الهدف هو الأساس الذي تدور حوله بقية الاهداف وتدعمه وتقويه..

مجالات رحبه وفضاءات واسعه للابداع وللتغيير الايجابي .. فقط انطلق وشمر عن ساعد الجد.. وتوكل على الله سبحانه واساله التوفيق في جميع امرك..






.






   رد مع اقتباس

قديم 16-08-2010, 01:08 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو






شـshoOoOqـــوق غير متواجد حالياً

يعطيك العافيه

كل الشكر لجهودك المميزه

ودي






   رد مع اقتباس

قديم 20-08-2010, 07:06 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
دره الشرق

عضو شرف

 







دره الشرق غير متواجد حالياً

شكرا على مروركم الغالى






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:13 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير