العودة   منتدى النرجس > المنتديات الطبية > منتدى الريجيم الصحي ونصائح الخبراء



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 19-08-2003, 03:51 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو






*حور* غير متواجد حالياً

 

المشي السريع لتخفيف الدهون ,,

[MARQUEE=up]]تقول دراسة جديدة ان المشي السريع يخفض الدهن المخفي في البطن, ومخاطر مرض القلب والسكري والجلطة وبعض أنواع السرطان. وتعتبر هذه الدراسة أول تجربة على نطاق واسع لتبين أن التمرين لوحده يمكن أن يخفض الدهن «الحشوي» ( اي في الاحشاء) الذي يعتبره العديد من العلماء أخطر أنواع الدهن.
قام العلماء بدراسة 173 متطوعة «غير نشيطة» دخلن مرحلة انقطاع الطمث في ولاية سياتل تراوحت اعمارهن بين 50 إلى 75 عاما. وكانت المتطوعات إما بدينات، يزيد وزنهن حوالي 10 ـ 30 رطلا (4.5 الى 13.5 كلغم تقريبا) فوق الوزن الصحي, أو سمينات يزيد وزنهن عن 30 رطلا، عن الوزن الصحي، ولكن لمعظمهن مستويات عالية من الدهن الحشوي.
وقام نصفهن بممارسة التمرين بالمشي السريع لمدة 45 دقيقة يوميا لمدة 5 أيام بالأسبوع إما في ناد رياضي أو في المنزل. وقام النصف الآخر بحضور حصص تمديد العضلات لمدة 45 دقيقة كل حصة. وطلب من النساء أن يستمرن بنظام طعامهم العادي وألا يغيرن من كمية ما يأكلن.
وقاس العلماء الدهن الإجمالي والدهن الحشوي بالقرب من الأعضاء. ولا يعرف معظم الناس كمية الدهن الحشوي لوجوده حول الأعضاء داخل البطن، والطريقة الدقيقة الوحيدة لقياسه هي بواسطة التصوير بالرنين المغناطيسي. ولكميات كبيرة من الدهن الحشوي أثر على الكولسترول والأنسولين وترتبط بخطر الإصابة بالسكري من النمط الثاني (الكهلي) وضغط الدم المرتفع والأمراض القلبية.
* نتائج باهرة
* ووجد العلماء أن النساء اللواتي التزمن بنظام التمرين قد خفضن أكثر نسبة من الدهن الحشوي. وبنهاية السنة وجدوا ما يلي:
ـ انخفضت نسبة بين 3.4 إلى 6.9 بالمائة من الدهن الحشوي لدى المتمرنات وفقا لـ«مدى» التمرن، ولكن الدهون لدى مجموعة المقارنة غير المتمرنة ظلت كما هي.
ـ لدى النساء النشيطات انخفض حوالي 4.2 بالمائة من نسبة الدهن الإجمالي، اما لدى النساء شبه النشيطات فان النسبة انخفضت حوالي 2.4 بالمائة. أما مجموعة المقارنة فظلت كما هي.
ـ انخفض وزن المتمرنات حوالي 3 ارطال (1.35 كلغم تقريبا) بينما لم يسجل انخفاض في وزن أعضاء مجموعة المقارنة.
وتقول آن مكتيرنان وهي طبيبة في معهد فرد هتشنسون للسرطان في سياتل، أن النتائج مثيرة وحتى لو لم ترى المتمرنات النتائج من ناحية فقدان الوزن، فهن يحسنن من صحتهم. وتضيف أنها تتوقع أن ترى انخفاضا جذريا بالأنسولين والكولسترول السيئ الإجمالي، مع الانخفاض بالدهن الحشوي. ويجب على الشخص أن يمشي بسرعة لمدة 45 دقيقة يوميا لمدة خمسة أيام بالأسبوع. ويجب أن تكون شدة التمرين بحيث ترفع من نبضات القلب، ولكن ليس لدرجة تمنع من المحادثة. ويقول تم تشرتش وهو باحث في معهد كوبر بولاية تكساس، أن الدراسة قد تساعد في فهم لماذا يرى البعض الذين يبدأون برنامج تمرين، أن ملابسهم أصبحت تليق بشكل أفضل، ولكنهم لا يلاحظون نقصانا في الوزن. ويضيف أن الدهن الحشوي يذوب بالتمرين.
وتقول بربارة أينزورث وهي عالمة تمرين في جامعة جنوب كارولينا أن الدراسة تمثل أخبارا حسنة للنساء في مرحلة انقطاع الطمث اللواتي يصارعن للحفاظ على وزنهن, إذ ان فترة انقطاع الطمث هي فترة تشهد المرأة فيها زيادة كبيرة في الدهن الجسدي. ولكن أولئك المتمرنات قد استطعن خفض وزنهن.

منقول[/MARQUEE]






   رد مع اقتباس

قديم 19-08-2003, 09:27 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو







رهف غير متواجد حالياً





المشي له فوايد كثيرة و اهمها خفض الوزن

و مثل ما يقولون ( تغد و تمدى ... تعشى و تمشى ;) )

<<<< الي يسمعك يقول مواظبة على المشي :p

بس سمعت انك اذا واظبتي على المشي و بعدين انقطعتي يرجع وزنك مثل اول و اكثر .. صحيح هالكلام و الا لا ؟


يعطيك العافية يا نسيم على النقلة المفيدة :)


تحياتي

رهف







   رد مع اقتباس

قديم 20-08-2003, 01:28 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو






*حور* غير متواجد حالياً

احب اشكرج على تواصلج الدائم معنا وانشاء الله الكل يسفيد






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الريجيم الصحي ونصائح الخبراء
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:13 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير