العودة   منتدى النرجس > المنتديات الأسرية > منتدى مشاكل المجتمع وحلولها العنف والاغتصاب والعنوسة والمراهقة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 17-09-2010, 07:31 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
! سمو الإحساس !
إدارة الموقع
 







! سمو الإحساس ! غير متواجد حالياً

 

A25 سيدات يرفضن النقاب ذي العين الواحدة

سيدات يرفضن النقاب ذي العين الواحدة
سهاد النونو ـ الأحساء

نقاب ذو عين واحدة .. ليس قناعا جديدا للتخفي, ولا تقليعة الفتيات الجديدة، ولم تظهر ساحات الموضة كما يحسبها البعض, وإنما هي نداءات تؤكد على ضرورة خروج المرأة من منزلها بنقاب ذي عين واحدة مستنكرات لبس المرأة النقاب المعروف الذي له فتحتان للعينين .. مرجعات ذلك لما له من إثارة لزينة المرأة، حين يؤكد عدد من المهتمات بشؤون التجميل بأن الموضة اكتسحت النقاب بأنواعه على مستوى الخليج ليصبح اليوم من لوازم الزينة التي تخرج بها المرأة من منزلها كذلك العبايات بشتى أنواعها ومسمياتها،
ليظل الجدل مشتعلا في الخفاء بين صيحات الموضة وبين النظرة التشريعية حول النقاب وسط ترقب من أرباب تجار هذه السلعة الذين يؤكدون جنيهم أرباحا طائلة من وراء موضات النقاب التي أصبحت تواجه عددا كبيرا من المصممات تلبية لرغبة أعداد كبيرة من هواة التجميل في الخليج التي أصبحت اليوم تحمل مسميات غريبة وأخذت في منحنيات تثير الدهشة أحيانا لما تحملها من شك وتطريز وترصع الكرستال المشكلة على أطراف النقاب أو (البرقع).
مراحل متعددة
وجاءت النداءات لدى بعض التيارات بعد التطور والتوسع اللذين أصابا النقاب على مراحل متعددة من الزمن, فمن فتحة واحدة في عهود قديمة من الزمن إلى فتحتين صغيرتين ثم إلى فتحتين أوسع, إلى نقاب أصبح يظهر العينين وجزءا من الخدود، التي ربما تلونت بأصباغ الماكياج العامرة بالزخرفة الجاذبة من تشاكيل (الميك آب)،
في حين تعالت صيحات العديد من النساء بشتى الشرائح العمرية والاجتماعية حول مفهوم النقاب بعين واحدة اللاتي أبدين بصوت واحد النفي وعدم القبول .. وربما أكد بعضهن أنه فكاهة نظير التطورات الكمية والنوعية لدى نقاب المرأة، مؤكدات أن العادات والتقاليد التي جاءت موافقة للشرع تسمح بظهور العينين أمام الأجنبي مع لوازم الستر وعدم إظهار الزينة، بينما أخرى رفضت فكرة النقاب ذي العين الواحدة مع علمها المسبق بأن النقاب كان بفتحة واحدة خلال عهود الإسلام الأولى، مؤكدة أن الفتحة الواحدة للنقاب ليست مقياسا للستر كما يظن البعض.
فالقياس هو من كان يقصد من وراء النقاب بالزينة والسفور وكما هو مشاهد في واقعنا الحالي. وعلقت سيدة شارفت على الستين من عمرها بأنها ضد نقاب العين الواحدة لعدم سماحه لها بالرؤية, وتقول : لو وضعته على وجهي أصبح شاذة بين الناس وربما أضحوكة عند البعض.
نوع غير متوافر
(اليوم) توجهت إلى الأسواق وقصدت محلات البيع المخصصة للعباءات والنقاب بحثا على نقاب ذي عين واحدة وعند السؤال عن توافر نقاب ذي عين واحدة, ارتسمت الصدمة على وجوه البعض ودخل البعض الآخر في موجة الابتسامة لغرابة السؤال , "أبو مهدي" صاحب أحد هذه المحلات نفى أن يكون قد سمع عن هذا النقاب طيلة سنين عمله في هذا المجال , أو أن أحدا قد طلبه من قبل, قائلا : لا أظن أن إحداهن ستفكر في لبسه إلا إذا كان هناك أمر ما في عينها.
أما عبد الله أحمد فعلق قائلا : يتوافر لدينا النقاب المتعارف عليه ذو الفتحتين بجميع أشكاله, لكن الاختلاف يكمن في أن هناك نساء يطلبن أن تكون فتحتا النقاب صغيرتين جدا لا تتعدى حدود العين, بينما قال آخر غير متوافر لدي هذا النوع , ولا أظن أن النساء يحببن أن يظهرن بنقاب ذي عين واحدة مثل القراصنة.
فغطاء الوجه الكامل أفضل من نقاب بفتحة واحدة. وعلى الرغم من تصاعد نداءات التيارات التي تؤكد ظهور المرأة بنقاب بعين واحدة ... يظل هذا النوع مفقودا في الأسواق وربما أثار نوعا من التعجب والغرابة .. وتؤكد مصادر مطلعة أن هناك مطالب إلى وزارة التجارة بضرورة الرقابة الصارمة على محلات بيع النقابات النسائية والمنع إذا لزم الأمر، مستندين بذلك على فتوى لم تظهر للجمهور أو الشارع الإعلامي بشكل واضح.






   رد مع اقتباس

قديم 18-09-2010, 08:32 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
دره الشرق

عضو شرف

 







دره الشرق غير متواجد حالياً

شكرا على الطرح

جزاك الله خيرا






   رد مع اقتباس

قديم 19-09-2010, 04:27 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو






غريبة الليالي غير متواجد حالياً

صعبه عين وحدة
بيجيهم حول
يعطيك العافية






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى مشاكل المجتمع وحلولها العنف والاغتصاب والعنوسة والمراهقة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:00 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير