العودة   منتدى النرجس > المنتديات الأسرية > منتدى مشاكل المجتمع وحلولها العنف والاغتصاب والعنوسة والمراهقة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 22-09-2010, 02:17 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
! سمو الإحساس !
إدارة الموقع
 







! سمو الإحساس ! غير متواجد حالياً

 

A25 وظيفة - شقة - عروسة - 3 أحلام مشروعة



الوظيفة حلم كل شاب
سلطان العتيبي - الخبر
تركزت أمنيات أهالي محافظة الخبر بالمنطقة الشرقية في ذكرى اليوم الوطني، على حل مشكلة المنح المتأخرة وتطوير الخدمات وضبط الأسواق وإخماد لهيب الأسعار وإيقاف تلاعب التجار وتوفير مسكن ووظيفة لكل مواطن، كما طالب بعضهم بالتوسع في تحلية المياه المالحة.. فإلى التفاصيل.
أزمة السكن
في البداية يؤكد المواطن فهد العتيبي أنه يتمنى أن ينام ويصحو ويجد أزمة السكن تم حلها، مطالباً بضرورة إيجاد حل للأزمة التي يعانيها الجميع حتى يستطيع الشباب إكمال نصف دينهم والعثور على عروس مناسبة يبدأ معها حياته ويكوِّن أسرة صغيرة تنفع المجتمع، منوهاً إلى أن غالبية المواطنين يقطنون بيوت إيجار أو شقق سكنية، ويأمل العتيبي في التوسع بمشروع الإسكان الذي بدأته الدولة مؤخراً ليشمل جميع المواطنين في المملكة ويصبح من ضمن حقوق المواطن حتى يهنأ برغد العيش.
أسرة صغيرة
ويشاركه الرأي عبدالله الجارالله ويشير إلى معضلة السكن التي يشكو منها الجميع إضافة لارتفاع أسعار الإيجارات بشكل مخيف يصعب على أي رب أسرة توفيره، فكيف يكون حال شاب ينوي الزواج وتكوين أسرة صغيرة وهو ما جعل ذلك من المستحيلات في الوقت الحالي.
تدخل رسمي
وتطرق دغس الصخابرة إلى مشكلة المنح التي لا تزال منذ أكثر من 45 عاماً دون أي حل أو بوادر أمل للقضاء عليها، ويأمل الصخابرة أن يكون هناك تدخل رسمي لإعطاء المواطنين أراضٍ سكنية خاصة لأن الكثيرين توفاهم الله قبل أن يتمكنوا من النوم في منزل الأحلام ليلة واحدة.
شبكة قطارات
ويتمنى سعد فهد القضاء على الأزمة المرورية الخانقة «على حد تعبيره» مطالباً بإنشاء شبكة قطارات سريعة «مترو» في كافة المناطق حتى تساعد على فك الاختناقات المرورية وسهولة الحركة والتنقل من موقع لآخر، وأشار إلى أن النقل يعد الداعم الأول لحركة الاقتصاد ولذلك لابد أن يشهد اهتماماً أكبر من المسئولين.
زيادة الرواتب
ويشير محمد الحسيني إلى مشكلة ارتفاع الأسعار والسلع والخدمات المقدمة للمواطنين خاصة بعد زيادة الرواتب مما جعل المواطن لايستفيد منها بشكل كبير نتيجة تلاعب التجار وغياب الرقابة عليهم، مطالباً في الوقت ذاته بضرورة إخماد لهيب الأسعار حتى يتمكن المواطن من الادخار في ماله وتوفير ضمان لأولاده.
الصحة والتعليم
وبدوره يشدد علي باطرفي على ضرورة تطوير القطاع الصحي بالمنطقة الشرقية وزيادة أعداد المراكز الصحية في الأحياء السكنية لخدمة السكان بشكل أكبر وتخفيف الضغط على المستشفيات الكبيرة ، كما طالب بتطوير النمط المعماري للمباني المدرسية السائد منذ عشرات السنين لتوفير جو يساعد الطلاب على التعلم والترفيه في آن واحد.
عمل تطوعي
ويأمل علي الفايز فى الاهتمام بالجانب التطوعي بالمملكة بعد النتائج المذهلة للنشاطات الكبيرة التي بذلها المتطوعون خاصة في كارثة سيول جدة، متمنياً تطوير هذا المفهوم والاعتراف به رسمياً ووضعه ضمن المناهج التعليمية في الجامعات السعودية وإلزام الطالب بالعمل التطوعي في أي مجال خدمي أو اجتماعي للمجتمع وهو ما سينعكس بالإيجاب على المجتمع ويزيد التكاتف واللحمة بين أبناء الوطن.
الكهرباء والمياه
ويطالب سعد عبدالله بالاهتمام بتطوير الخدمات العامة كالكهرباء والمياه، منوهاً إلى أن المشكلة الكبيرة في كافة مناطق المملكة خلال الصيف هي انقطاعات الكهرباء والحاجة لإنشاء محطات كهرباء جديدة تخفف الضغط عن المحطات الحالية وتقضي على المشكلة، ولم تتوقف أمنيات عبد الله عند هذا الحد وإنما تمنى تحلية المياة المالحة التي لازال سكان المنطقة الشرقية يتجرعون ملوحتها رغم وجود محطات المحلية على سواحلهم.
شبح البطالة
ويناشد سعد العميري «46 عاماً» المسئولين حل مشكلة البطالة، مشيراً إلى فشله في العثور على عمل يستطيع من خلاله تغطية مصاريفه الشخصية وأبنائه مما جعله شخصاً لا يستطيع الحصول على قوت يومه، وأشار إلى أنه يفتقد منذ سنوات طويلة للوظيفة مناشداً الجهات الحكومية حل مشكلته والكثير من المواطنين بمختلف مستوياتهم العمرية.

برنامج واقعي
ويتفق معه فهد الزريق ويطالب بأن يكون هناك برنامج واقعي لإحلال الشباب السعودي وتوظيفه بدلاً من الأجانب، منوهاً إلى أن هناك المئات من الشركات تكون الصفوف الأولية فيها للأجانب بينما لا يتعدى المواطن السعودي فيها حدود الوظائف الدنيا.






   رد مع اقتباس

قديم 22-09-2010, 03:00 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً

بارك الله فيك
على روائعك الفرييدة والمتميزة

لا عدمنا جديدك
دمت بخير


















   رد مع اقتباس

قديم 26-09-2010, 01:57 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
etoile1980

عضو شرف

 







etoile1980 غير متواجد حالياً

جزاك الله كل خير اخي سمو الاحساس






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى مشاكل المجتمع وحلولها العنف والاغتصاب والعنوسة والمراهقة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:01 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير