العودة   منتدى النرجس > المنتديات الأسرية > منتدى مشاكل المجتمع وحلولها العنف والاغتصاب والعنوسة والمراهقة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 01-10-2010, 09:12 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
! سمو الإحساس !
إدارة الموقع
 







! سمو الإحساس ! غير متواجد حالياً

 

A25 «خاتم الإبهام» موضة 2011 بدون أسباب - لبس الخاتم - حكم لبس الخواتم


منصور البنعلي ـ الدمام

لبس الخواتم للنساء مباح في جميع أصابع اليد، أما في حق الرجال فيلبس الخاتم للحاجة، ويجعل في الخنصر والبنصر، سواء في اليد اليمنى أو اليد اليسرى، وسواء كتب عليه اسم صاحبه ليختم به كتبه، أو لم يكتب عليه،
وقد ذكر سماحة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين رحمه الله أنه لا يجوز للرجال لبس الذهب ونحوه، ولا وضعه في الإبهام ولا في السبابة ولقد أصبح لبس الخاتم في أصبع الإبهام منتشرا وبشكل ملفت وخاصة عند بعض الجنسيات الأجنبية المقيمة في المملكة وتبين أن لبس الخاتم في أصبع الإبهام يدل على معنى خطير وهو الشذوذ الجنسي.
الطرق الشرعية
في البداية تحدث لنا الأخصائي الاجتماعي عبدالعظيم علي الموسى قائلا: ظاهرة لبس الخاتم لدى النساء هي ظاهرة منتشرة عالمياً انتشارا كبيرا وهذا ليس بالأمر الغريب ومن الملاحظ لو نظرنا إلى الجانب الإعلامي, وخاصة المشاهدة عن طريق التلفاز والمجلات الخاصة بجمال المرأة لرأيناها واضحة بصورة جلية وهو ليس عيباً بالطرق الشرعية الصحيحة, وهذا يدل على جمال المرأة وحسن مظهرها لان جمال اليد يعبر عن شخصية تلك المرأة وأناقتها واهتمامها بمظهرها, بيد أنه لا يصل ذلك إلى حد التبرج وإظهار المحاسن أمام الرجال في المجمعات التجارية والأماكن العامة.
أما لدى الشباب فهو يلبس من باب الموضة والمظهر الحسن, والتقليد.. والأغلبية يفضل عدم لبسه, وفي نظري أن هذا لا يناسب قيمنا الدينية ولا عاداتنا الاجتماعية خاصة إذا لبس بطريقة شاذة ومخالفة للعادة, وذكر أن لبس الخاتم في الإبهام لا يقبله الشرع ولا المجتمع.
اعرف شخصيتك
وبينت ليلى محمد السرحان إحدى الفتيات المهتمات في لبس الخواتم والموضة, أن لبس الخواتم له مدلول بين المجتمع وبين الفتيات, مثل الخواتم الذهبية تدل على شخصية حادة المشاعر منطلقة عفوية حريصة على إبهار العيون وخاصة من بنات جنسها, والخواتم الفضية, تدل على البرود والهدوء والثقة وصفاء النفس كما تهتم صاحبتها بالنواحي الفكرية وتنتابها مشاعر عدم الثقة أحيانا ولكنها سرعان ما تتمالك نفسها وتعود إلى طبيعتها, كذلك لبس الماس والأحجار الكريمة, إذا كان الخاتم هنا كبير الحجم غريب الشكل فإن من تحمله هي امرأة متناقضة متقلبة تميل إلى القلق والمعاناة العاطفية أما إذا كان الخاتم رفيعا أو متوسطا ينسجم مع شكل الإصبع وفي مكانه المناسب فإنه يدل على شخصية خجولة متحفظة ذكية تميل إلى كتمان أسرارها, ومن تفضل وضع الخاتم في إصبع معين فإنها تكشف أيضا بعض جوانب شخصيتها على حد قولها.
متواضعة ومنعزلة
وبينت الأخصائية النفسية, سعاد العتيبي, أن المرأة إذا رفضت ارتداء الخواتم أو اكتفت بدبلة الخطوبة أو الزواج فان ذلك يدل على شخصية غير نمطية تحب التجديد وتكره المظاهر كما تكره النفاق والزيف تميل إلى الوحدة متهمة من الآخرين بالغرور ولكنها في الحقيقة متواضعة جدا تفضل السهر مع كتاب أو مجلة أو فيلم هادف أو برنامج ثقافي على الاشتراك في حفل يشارك فيه المشاهير والنجوم. «اليوم» التقت بأحد الوافدين يدعى رامو سان يلبس الخاتم في الإبهام وبالحديث معه ذكر أنه وجد عائلته وأقاربه يلبسونه في الإبهام فحذا حذوهم وذكر أنه تلقى هذا السؤال من عدة أشخاص وخاصة من قبل الشباب.






   رد مع اقتباس

قديم 01-10-2010, 10:26 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
etoile1980

عضو شرف

 







etoile1980 غير متواجد حالياً

مشكور اخي سمو الاحساس

الله يعطيك الف عافيه






   رد مع اقتباس

قديم 09-03-2011, 09:42 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً


بارك الله فيك
على الموضوع الرائع
لا عدمناك
دمت بحفظ الله
ورعايته






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى مشاكل المجتمع وحلولها العنف والاغتصاب والعنوسة والمراهقة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:12 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير