العودة   منتدى النرجس > المنتديات الأسرية > منتدى مشاكل المجتمع وحلولها العنف والاغتصاب والعنوسة والمراهقة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 01-10-2010, 09:40 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
! سمو الإحساس !
إدارة الموقع
 







! سمو الإحساس ! غير متواجد حالياً

 

A25 ليلة عاصفة تنهي خلافات زوجين وتعيد حياتهما إلى السكينة



مشكلتي هي أنني زوجة منذ ست سنوات، ومنذ يوم زفافي افتعل زوجي المشكلات وأهانني أمام أهلي وكسر فرحتي، ولولا إلحاح أخي عليّ ما ذهبت معه، لكني ذهبت وحاولت أن أرضيه بكافة الطرق، وتجاهلت إهانته لي، فقد كنت أحبه حبًّا جما لا أستطيع وصفه، وكنت أختلق له الأعذار، ويعلم الله كم تحملت معه من آلام الحياة، بل وحاولت التخفيف عنه، ولم أطلب منه يوما ما لا يستطيعه، وراعيت الله فيه، ولكن كان يقابل ذلك بالإهانة، حاولت إفهامه كثيرًا بأن هذا يؤلمني، ولكن هيهات دائما يرى أنه على صواب، وأنا على خطأ، حتى أصبحت أشعر أنني لست زوجة تجل وتحترم، ولذلك قررت أن أقتل حبه في قلبي لاستعيد كرامتي، وفعلا أصبحت أواجهه بعيوبه دائما، ولا أرضى عن شيء يفعله، وأقلل من أهميته عندي.
ومشكلتي الآن أنني لم أعد أحبه ولا أطيقه ولكني لا أستطيع تركه، والسبب بناتي، أعلم أن بناتي أصبحن يشعرن بما يدور من صراع، وأراهن يعطفن عليّ ويحاولن أن يخففن عني ولم أرد لهن أن يتعذبن معي، أريد أن أتركه ولكنه يريد أن يعذبني.. توجهت بكل جوارحي بالدعاء عسى الله أن يفرج كربتي، وكانت النتيجة مذهلة ففي ليلة عاصفة من المواجهة انهار تماماً واعتذر عن كل ما بدر منه تجاهي من إهانة ووعدني بالأحسن، والحمد لله كانت البداية مبشرة.
صفحات الماضي
أنا مطلقة وأم لطفلين، أعيش الآن حالة نفسية متوترة، بحيث إنني دائما أبحث في صفحات الماضي علني أجد السبب الحقيقي الذي جعل زوجي يتخذ قرار الطلاق بكل سهولة، حيث إنني عشت مع هذا الرجل عامين ونصف العام ، وفي بداية زواجنا اكتشفت أنه لا يعمل، وليس لديه سكن خاص كما ادعى، ورضيت بذلك، ولم أبد له أنني أعير العمل أو السكن أي اهتمام، وقابلت ذلك بالدعاء بأن يرزق الله زوجي عملا وكان ذلك بمشيئة الله، وبعد ذلك اكتشفت أنه يعاني من حالة ضعف جنسي، بحيث رغم كل ما كنت أفعله معه من كلمات حب وود، ورغم أنني جميلة وصغيرة في السن ومثقفة، كنت أتزين من أجله، إلا أنه كان في كل مرة يتظاهر بالمرض، وكنت دائما أدعو له بالشفاء رغم أنه لم يصارحني أبدا بحالته، وبمرور الأيام بدأت أتذمر من حياتي مع هذا الرجل، غير أنني لما تحصلت على وظيفة دائمة بدل الوظيفة التي كنت أشغلها من قبل تغير أسلوبه معي، وأصبح يطالبني براتبي كاملا، وأن لا أصرف منه دينارا واحدا من غير مشاورته، وكنت دائما أبين له أن راتبي هو من حقي، لكن لن أبخل عليه بأي نقود لو احتاجها، ورغم ذلك فاجأني بالطلاق بالثلاثة، مدعيا أنني كنت سيئة في معاملتي له، وأنني لست زوجة صالحة، وأنني متكبرة ولست راضية بالعيش معه، وأنني لا أرى فيه الرجل المناسب. وحمدت الله على أن أنقذني من هذا الإنسان، وهذا قدري وأدعو الله أن يوفقني في تربية أبنائي.
خلافات لا تنتهي
مشكلتي بدأت منذ خطوبتي، فأنا لم أكن موافقة في البداية، حيث إن كثيرين حذروني من زوجي، من طباعه، ومن قلة تدينه، لكن أمي وخالي أقنعوني بأن أهله طيبون جدا، وللحق كان يعجبني كثيرًا شكله وأناقته وأهله، وقلت: ما لا يعجبني سأغيره.. أثناء الخطوبة حدثت مشكلات كثيرة، وذلك لأنه كان عصبيًا جدا، وكان يتشكك في كل كلمة تقال من حوله سواء من إخوتي أو أقاربي أو أمي بأن مقصدها سوء، وأشرح له وجهة نظرهم لكن رأيه لا يتغير؛ لأني كنت أستشير أمي في كثير من الأمور، وكان ذلك لا يعجبه، وتشاجرنا كثيرا إلا أننا تزوجنا.. بعد الزواج زادت عصبيته كثيرًا، واكتشفت أنه موسوس يشك بكل شيء، وأن الناس كلهم لا يحبوننا، ويقصدون بكلامهم ما يخفون، وأصبحنا كل يومين نتشاجر لكلمة لم تعجبه من أقاربي، وكان في المشاجرة ينهال علي بالإهانات الجارحة والشتائم، ويخاصمني مدة خمسة أيام.. بعد ذلك سافر إلى العمل بالخارج وسافرت معه، وبدأت البحث عن عمل، وجدت عملا براتب جيد، فطلبت من زوجي أن يفتح لي حسابا كي أحول عليه راتبي، وهنا انزعج جدا، وظل يشتمني ويسبني، ويتهمني بأني لا أقف معه، وقال اعلمي أن فلوسك ستنزل في حسابي فقلت إني لم أطلب حسابا لنفسي كي أنفرد بالمال، فأنا أشترك بكل مالي في البيت، وإذا كان هذا ما يريحه فليفعل، ولكن ليعطيني مبلغا كل شهر حتى لا أضطر للطلب منه كل فترة، المهم أن عملي لم يكتمل نظرا لمشاكل بالأوراق، وكنت قد حملت، هنا طلب مني زوجي أن أسافر لبلدي فسافرت.. زوجي لا يصلي، وحاولت معه مرارًا لكنه لا يستمع لي، بل يتهمني أن صلاتي وقراءتي للقرآن لن يقبلا لأني أغضبه، أحيانا أرى أن حياتي معه لن تنفع ثانية، وأفكر كثيرًا بالطلاق، لكن أفكر في ابني القادم، وكيف سأعيش به لكن حياتنا أصبحت جحيمًا، وهو لا يريد أن يغير من شكوكه ووساوسه، أنا تقريبا قاطعت كل أقاربي من أجله، ولم يبقَ إلا أمي وإخوتي.. عندما عدت إليه بعد أن رزقنا الله بولد، استقبلنا بترحاب شديد وعانق ابنه عناقاً شديداً، وكانت هذه بداية صفحة جديدة من شخص جديد في معاملته واهتمامه.
خيانة زوج
تزوجت منذ ست سنوات، ومع الفارق المادي والاجتماعي بيني وبين زوجي، ولكن قبلت، ومنذ ذلك الوقت وأنا أعاني منه الأمرين؛ من أول أسبوع من زواجنا تركني في غرفتي ليشاهد أفلامًا خليعة على الدش، ثم شعرت بأنه ضعيف الشخصية مع أهله لا يقوم بشيء حتى علاقته بي إلا ووالدته تعلم بكل شيء، كما أنني وجدت فيهم طمعًا في مال والدي، وبدأت المشكلات، وبدأ النفور بيني وبين زوجي، أنجبت منه طفلة عمرها الآن خمس سنوات، وبعدها اكتشفته يكلم فتاة، ولما واجهته ضربني ضربًا مبرحًا وانتقلت للعيش مع والدي فرارا منه ومن ظلمه، طلبت الطلاق فلم يوافق ففضحته أمام أهله وإخوته، وبعدها وافق على الطلاق، تدخل أناس من الأصدقاء خاصة صديق عمره، وأقنعني بالرجوع إليه من أجل البنت، أهلي رفضوا ولكن أنا وافقت وعدت إليه، وصار يعاملني كأداء واجب، ولا يشعرني بأهميتي في حياته مما أدى إلى نشوب خناق بيني وبينه، ودائما ينعتني بأفظع الشتائم.. أهلي لم يقفوا معي ولكني توكلت على الله ودعوته أن يفرج عني كربتي، ففي ذات ليلة استيقظت مختنقة لا أدري ما السبب ، المهم حملني إلى المستشفى في تلك الساعة من الليل وظل معي حتى الصباح. وبعد أن استقرت حالتي أعادني إلى البيت وظل معي ذلك اليوم ولم يذهب إلى عمله .. بصراحة قد أكبرت هذا الأمر وتصارحنا وبكينا وعادت المياه إلى مجاريها، وذلك الفضل من الله.






   رد مع اقتباس

قديم 01-10-2010, 10:39 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
etoile1980

عضو شرف

 







etoile1980 غير متواجد حالياً

اخي سمو الاحساس


الله يعطيك الف عافيه






   رد مع اقتباس

قديم 01-10-2010, 10:40 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو






شـshoOoOqـــوق غير متواجد حالياً

قصص فيها عظه وعبره ...
ربي اسألك ان تصلح بين كل زوجييين

كل الشكر لجهودك الطيبه اخي






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى مشاكل المجتمع وحلولها العنف والاغتصاب والعنوسة والمراهقة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:02 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير