العودة   منتدى النرجس > المنتديات الأسرية > منتدى مشاكل المجتمع وحلولها العنف والاغتصاب والعنوسة والمراهقة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 08-10-2010, 01:25 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
! سمو الإحساس !
إدارة الموقع
 







! سمو الإحساس ! غير متواجد حالياً

 

A25 دور الام مع البنت - تربيه البنات - سن المراهقه - سلامه الفتاه - ارشادات هامه


عزيزتي الأم يجب أن تعلمي أن هناك دوراً كبيراً يقع عليك في تعاملك مع ابنتك وتربيتها، وهذا الدور يزداد حساسية في كيفية التعامل خلال فترة تعتبر من أصعب الأوقات التي تمر على ابنتك هذه المرحلة هي " سن المراهقة" والتي يجب عدم إغفالها ،لذلك إحرصي على التقيد بتعليمات المختصين في هذا الجانب حرصاً على سلامة إبنتك وتخطيها هذا المنعطف الحياتي الخطير ووصولها الى بر الأمان ،
وإليك عزيزتي الأم أهم الإرشادات في هذا الجانب:
ـ إعلمي أن هذه الفترة عادة ما تكون الفتاة خلالها باضطراب وعصبية ‏دائمة ربما على أتفه الأسباب ،تجدها تثور وتصرخ في وجه الآخرين لذلك عليك امتصاص هذا العنفوان بطريقة ملائمة تتناسب مع الموقف واقتربي منها أكثر واحرصي على تهدئتها .
ــ عندما تبلغ ابنتك الثانية عشرة من عمرها تحتاج إلى إعادة برمجة لعلاقتك وتعاملك معها ،ويجب نزع ثوب التعاملات السابقة ،حيث إن هذه المرحلة تحتاج الى صياغة علاقة جديدة مبنية على الاحترام و التشجيع و الإصغاء إلى إبنتك فترة أطول لإحتوائها .
ــ إحرصي على منح إبنتكِ المراهقة دروساً في الحياة من خلال خبراتكِ المختلفة تكون بصورة غير مباشرة ، من خلال التسوق و طهو الطعام ، و اعلمي أن الإصغاء الجيد لها والتعليق على أدائها لا بد أن يكون بعيداً عن الشدة .
ــ تجنبي النقد ،فغالباً ما يظهر تحدي المراهقات للكبيرات في إسلوب و نمط ملابسهن و تسريحات شعورهن المبتكرة و الغريبة مما يسبب حالة استفزاز للأبوين ، و يؤكد خبراء النفس أن حالة التمرد مظهر من مظاهر المراهقة يعطيها الإحساس بالاستقلالية و الشعور بأنها كبرت ، لذا يجب تجنب نقد مظهرها إذا كان لا يخرج عن المألوف .
ــ إحرصي على زرع الثقة لديها لتكون واثقة في تعاملها ثم حاولي مناقشتها بهدوء عن كل ما تحتاج إليه مصحوبة بابتسامة تبعث لديها روح التفاؤل ، ولتشعر أن هناك من يتابعها ويلبي متطلباتها الحياتية .
ــ حاولي أن تتنازلي عن بعض حقوقك مقابل أن تشعر ابنتك أنك صديقتها ولست أمها لتدخلي معها عالمها وتهيئي لها أجواءً تتلاءم مع طبيعتها .
ــ إجعلي من نفسك مستشارة خاصة لإبنتك في كل ما يدور حولها من شؤون المنزل وتعاملها مع أشقائها كذلك صديقاتها وأحذري أن تنتقدي بعض تصرفاتها بطريقة عنيفة بل اعمدي الى الهدوء والطرق السهلة في ايصال المعلومة التي تودين ايصالها اليها .
ــ شاركيها الرأي وإجعليها تشاركك الرأي بأن تستشيريها في بعض الأمور البسيطة كألوان الملابس وأنواع زينة المنزل وغيرها مع تحميلها بعض المسؤولية في هذا الجانب لتشعر أن على عاتقها حمل هذا الاختيار وينمو هذا الإحساس مستقبلا في جوانب حياتية أخرى .
ــ إذا أخطأت إبتك في بعض التصرفات لا تنهريها فوراً، عليك اختيار الوقت المناسب لتعليمها أن ما قامت به خطأ وأن الانسان يخطئ ويتعلم من أخطائه .
ــ إحرصي حرصا وبشدة على ادخال ابنتك الأجواء الإيمانية خلال فترة مراهقتها يملؤها قراءة القرآن والذي تطمئن معه القلوب مع حثها على أداء الصلاة في وقتها .






   رد مع اقتباس

قديم 08-10-2010, 09:31 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو






شـshoOoOqـــوق غير متواجد حالياً

يعطيك العافيه اخي الكريم

وكل الشكر لجهودك






   رد مع اقتباس

قديم 09-10-2010, 08:55 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
etoile1980

عضو شرف

 







etoile1980 غير متواجد حالياً

يعطيك الف عافيه اخي سمو الاحساس

بارك الله بك






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى مشاكل المجتمع وحلولها العنف والاغتصاب والعنوسة والمراهقة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:58 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير