العودة   منتدى النرجس > المنتديات الأسرية > منتدى مشاكل المجتمع وحلولها العنف والاغتصاب والعنوسة والمراهقة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 15-10-2010, 02:24 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
! سمو الإحساس !
إدارة الموقع
 







! سمو الإحساس ! غير متواجد حالياً

 

A25 نصائح للمرأة - نصحية لك ِ أيتها الفتاة - إليك ِ بهذه التعاملات - تفضلي بالدخول ياأختي


عزيزتي المرأة سواء كنت سيدة كبيرة أم فتاة صغيرة تأكدي أن سلوكيات المرء في حياته وأسلوبه في معاملة الناس هو المقياس الحقيقي لما يتمتع به من أدب عال وذوق سليم لذلك احرصي على فعل السلوك الحسن والتعامل الجميل مع الآخرين ( الذوق ) ..

ــ بالتأكيد إنكِ من جيل يختلف عن الأجيال الأخرى فلا تقللي من قدر الجيل الذي سبقك ولا تنتقدين الجيل الآتي بعدك وتذكري أن الحياة في حراك مستمر وزحف دائم وأنتِ كنت من الجيل القادم ثم أصبحت من الجيل الحاضر بعدها ستصبحين من الجيل السابق،وفي طور من أطوار حياتك كانت لك مزايا يشترك معك فيها جيلك فلا تكوني عامل تفرقة بين الأجيال المختلفة بل كوني عامل توفيق واتصال ووحدة .
ــ الابتسامة لها سحر بليغ باعتبارها عنوان الرقة والذوق السليم ، فاجعليها ملازمة لك ، واحرصي على أن تلازمك الابتسامة عند المصافحة للقاء أو وداع . . ابتسمي عند الاستئذان وعند السؤال عن شيء وعند تقديم الشكر حتما ستكونين محببة لدى الآخرين .
ــ لا تفاخري بجمال ولا مال ولا حسب أو نسب ، فلست أنت صانعة شيء من هذا ، وخير لك أن يتحدث الناس عن محاسنك بدلا من أن تتحدثي أنت عنها فهذا ينفر الآخرين منك ويجعلهم يرون أنك مغرورة .
ــ كذلك لا تفتخري بما تحملينه من شهادات أو مراتب عالية فليست الشهادة أوالوظيفة دائماً دليلاً على الثقافة الواسعة لكن الدليل عليها كلامك وسلوكك وأسلوب تعاملك .
ــ إذا كنت تشعرين بألم لأي سبب فاعملي في صمت على إزالة أسبابه ولا تقضي طوال الوقت في الشكوى منه وشرح أطواره فإن لكل إنسان متاعبه وآلامه التي لا تسمح له بالاهتمام بالآم الغير .
ــ إذا جلست في مجلس فيه إمرأة بدينة .. لا تتكلمي عن الرشاقة ولا عن متاعب السمنة ولا عن مساوئ ما تورثه في منظر الجسد حتى لا تظن أنك تقصدينها، وطبقي هذا الأمر على سائر العيوب التي قد ترينها أمامك .
ــ إذا دعتك صديقة لتناول الطعام عندها ورأيت أنها مشغولة في إعداد الأكل فلا تذهبي إليها في المطبخ وتقحمي نفسك في عملها بدعوى مساعدتها،لأن هذا العمل قد يسبب لها ارباكاً مع أنك ترغبين مساعدتها ومن الناس من يزعجه الاطلاع على طريقة عمله وكذا صديقتك قد تتضايق من اطلاعك على طبخها رغم سعادتها بزيارتك.
ــ لا تدعي حب الاستطلاع يستبد بك الى حد استراق السمع أو اختلاس النظر نحو الناس في بيوتهم أو في خلوتهم فليس هناك ما يجعلك مكروهة أكثر من شعور الناس بأنك تراقبينهم وترصدين تحركاتهم .
ــ لا تقلدي غيرك الا إذا تحققت من أن تقليده ملائم لك كل الملاءمة فإن ما يناسب غيرك قد لا يناسبك وتذكري أن التقليد يفقدك شخصيتك ويجعلك صورة مشوهة لمن تقومين بتقليدهم .
ــ يجب النظر في وجه الشخص الذي يتحدث إليك حتى يحس باهتمامك فالانشغال بتقليب جوالك أو النظر يمنة ويسرة يوحي بقلة ذوقك ، وأخيراً خير الأمور الوسط ، حتى في الحديث.. فلا يكن صوتك عالياً مزعجاً.. ولا هادئاً لا يسمع.. وليكن واضحاً سلساً مفهوماً .






   رد مع اقتباس

قديم 17-10-2010, 11:38 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
etoile1980

عضو شرف

 







etoile1980 غير متواجد حالياً

شكراا لك تسلم ايدك
وجزاك الله الخير
يعطيك العافيه






   رد مع اقتباس

قديم 21-10-2010, 06:56 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو






شـshoOoOqـــوق غير متواجد حالياً

سلمت يداك وبوركت جهودك

الف شكر لك

دمت بالق






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى مشاكل المجتمع وحلولها العنف والاغتصاب والعنوسة والمراهقة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:25 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير