العودة   منتدى النرجس > المنتديات الأسرية > منتدى مشاكل المجتمع وحلولها العنف والاغتصاب والعنوسة والمراهقة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 23-10-2010, 12:42 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
! سمو الإحساس !
إدارة الموقع
 







! سمو الإحساس ! غير متواجد حالياً

 

A25 آفة الشذوذ الجنسى ظاهرة تفشت .. ما حلها ؟


زوجة تسأل: فضيلة الشيخ: أنا متزوجة منذ تسعة أشهر أحب زوجي كثيرًا، ولكني اكتشفت أنه يتكلم عبر الماسنجر مع رجال، وكلامهم عن الجنس، وأنا في شك أن زوجي يحب الرجال، علمًا أنني لم أواجهه إلى الآن بهذا الموضوع.. أرشدوني ماذا أفعل؟

أختي الكريمة: إن رسالتك جعلتني أتوقف قليلا للتفكر في سرعة انتشار آفة الشذوذ الجنسي في المجتمعات الإسلامية، والتي لم نكن نسمع بها من قبل إلا فيما ندر،وهذا الأمر إن دل على شيء فإنه يدل على البعد عن الدين، والجهل بالأحكام الشرعية التي تحرم هذا الفعل وتجعله من الفواحش، كما في قوله تعالى متحدثا عن قوم لوط: «وَلُوطاً إِذ قَالَ لـِقَومِهِ أ تَأتُونَ الفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُم بِهَا مِن أَحَدٍ مِنَ العَالَمِينَ إِنَّكُم لِتَأتُونَ الرِّجَالَ شَهوَةً مِّن دُونِ النِّسَاءِ بَل أَنتُم قَومٌ مُّسرِفُونَ»
أعود لمشكلتك لأخبرك بأنك أخطأت في تتبعك لمكالمات زوجك على الماسنجر، لأن ما فعلته هو نوع من أنواع التجسس المنهي عنه في الإسلام. لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إياكم والظن؛ فإن الظن أكذب الحديث، ولا تجسسوا ولا تنافسوا ولا تدابروا، ولا تحاسدوا، ولا تباغضوا، وكونوا عباد الله إخوانا».
لقد كان من نتيجة هذا التجسس أن اكتشفت بأن زوجك يحادث الرجال في مواضيع جنسية، مما جعلك تشكين في إمكانية أن يكون زوجك يحب الرجال،لذلك التجأت إلينا في طلب المساعدة. بناء عليه أنا أنصحك بما يلي:
1- التيقن من صحة شكوكك بالدلائل مثل الصور أو الرسائل والكلام الواضح الذي لا يحتمل التأويل،وذلك قبل القيام بأية خطوة أو إجراء، خاصة إنك قلت انك تشكين في كون زوجك يحب الرجال، معنى هذا أنك غير متأكدة، وكلام زوجك مع الرجال في أمور جنسية، قد لا يحتمل هذا التأويل، إذ قد يكون زوجك يتحدث مع امرأة ولكنها تنتحل اسم رجل، أو قد يكون حديثه الجنسي مع الرجال يتعلق بالنساء وليس بالرجال...
2- المواجهة الصريحة مع زوجك، مع الانتباه أن هذه المواجهة سيف ذو حدين، فقد تكون وسيلة لتبديد الشكوك، بعد اعتراف زوجك بأفعاله،كما أنها قد تقف في وجه كل إمكانية للصلح بينكما بعد افتضاح أمر زوجك،لذلك يجب أن تكون هذه المواجهة بعد أن تكوني واثقة من معلوماتك، وبعد أن تكوني قد حسمت أمرك في تقبل الانفصال عن زوجك في حال اعترافه بهذا الفعل.
3- الطلب من زوجك أن يتوب إلى الله عز وجل، وأن يعمل جاهدا لتلقي العلاج عند الطبيب المختص، على أن يعدك باتباع تعليمات الطبيب خطوة بخطوة. فقد يكون هذا الأمر مفيدا خاصة إذا كانت ميوله الشاذة غير مترسخة، أو إذا كان مزدوج الميول ، أي أنه يحب النساء والذكور على حد سواء.. أو يكون قد فعل ما فعل نتيجة هفوة أو خطأ وقع فيه من غير إصرار أو تصميم.
4- طلب الطلاق أو الخلع، في حال إصرار زوجك على المعصية ورفض العلاج،لكون ما يفعله زوجك هو من المسوغات الشرعية لفسخ النكاح. فجريمة اللواط من كبائر الذنوب، التي لا ينبغي السكوت عنها وإيجاد الأعذار والمبررات لها،وأذكرك أن بعض الفقهاء جعلوا حد هذه الجريمة هو القتل، لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من وجدتموه يعمل عمل قوم لوط فاقتلوا الفاعل والمفعول به) رواه أحمد.
أخيرا أختي الكريمة، لا تحزني إن فقدت هذا الزوج الذي تحبينه كما قلت، فأنت ما زلت في بداية زواجك، وإذا رضيت بالاستمرار في هذا الزواج مع يقينك بشذوذ زوجك، تكونين بذلك قد دمرت حياتك وحياة أولادك في المستقبل،أما إذا تركته، وكان هذا الترك لله عز وجل فسيعوضك الله خيرا منه.. وفقك الله.






   رد مع اقتباس

قديم 25-10-2010, 01:11 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
etoile1980

عضو شرف

 







etoile1980 غير متواجد حالياً

جزاك الله كل خير اخي سمو الاحساس

بارك الله بك






   رد مع اقتباس

قديم 08-08-2014, 04:10 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
^كــاتم أســرار^
المدير العام
 






^كــاتم أســرار^ غير متواجد حالياً

شكرا لك والله يعطيك العافية


كاتم أسرار






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى مشاكل المجتمع وحلولها العنف والاغتصاب والعنوسة والمراهقة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:58 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير