العودة   منتدى النرجس > المنتديات الأسرية > منتدى مشاكل المجتمع وحلولها العنف والاغتصاب والعنوسة والمراهقة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 29-10-2010, 05:50 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
! سمو الإحساس !
إدارة الموقع
 







! سمو الإحساس ! غير متواجد حالياً

 

A25 شباب الـ « سكيني» - تشبه بالفتيات - اكسسوارات للملابس - الموضه

شباب الـ « سكيني» بين الجنون والمعقول
سماح سلطان- حصة الدوسري - الدمام


هي فكرة مغلّفة باسم " الموضة " غزت بلاد العرب من شتى الزوايا , أتت لتفرض نظرية طبّقها غالبية شباب العرب وبقناعة تامة دون النظر إلى إيجابياتها وسلبياتها , بعد أن كان الثوب والشماغ أساس مظهر كل رجل , تجرّد منها البعض ليواكب شباب جيله الذي جرى خلف هذه الموضة والتي قبلها , سبقها " طيّحني " واليوم " السكيني " وتليها ثقافة جديدة مجهولة , ماذا بعد ؟! هل من مزيد من الأفكار الغربية , نحتاج إلى قاموس يعدد اسم كل موضة وثقافتها الخاصة , ولشبابنا حرية الترجمة في الرفض والقبول , وممارسة الجنون وشيء من المعقول .
اكسسوارات للملابس
أشار علي العتيبي بأنه يرتدي البنطلون السكيني ذا المقاس الصغير جداً كي يكون أكثر جاذبية وملفتا للأنظار , وقد حدد مقاس 6 لجميع بنطلوناته لأنه يظهر تفاصيل الجسد بشكل أبرز وأجمل من وجهة نظره , كما يفضل إضافة بعض الاكسسورات على لباسه ليكون بكامل أناقته وأكثر غرابة.
تشبه بالفتيات
اما سعد الشهري فأكد بأن موضة السكيني قد غزت الأسواق بشكل ملفت ولم يعد الشخص يفرق بين بنطلون الفتيات وبنطلون الشباب لان الشكل أصبح موحدا لكل الفئات , ويضيف: من وجهة نظري أرى بان هذه الموضة تخص الفتيات دون الشباب لان بعض الشباب -أسأل الله لهم الهداية- يتشبهون بالفتيات بحيث لا تستطيع التفريق بينهم في الشكل واللباس والستايل .

صعوبة التفريق
تقول ريان السعد: لم أعد أفرق بين لباس ابني وبنتي حيث أصبحت ملابسهما تتشابه بشكل كبير ولا تستطيع الخادمة التفريق بينها بحيث نجد ملابس ريان بدولاب أخته والعكس وبصراحة لا ألومها لأنني أرى اننا الآن لم نعد نفرق بين الملابس النسائية والملابس الرجالية.
موضة لجميع الأعمار
يحيى عمر – بائع في إحدى المحلات التجارية- يقول: إن موضة السكيني لم تحصر للشباب والفتيات بل إن هناك أهالي يشترون هذه النوعية من البنطالات لأطفالهن الذين لم يتجاوزوا الأربع سنوات لان هذه الموضة صالحة لجميع الأعمار والفئات وترتديها جميع الشرائح.
ويضيف: في الآونة الأخيرة أصبح هناك اقبال على تضييق البنطلون السكيني الى مقاس معين وهو مقاس 6 او 6 ونص لان السكيني الطبيعي هو 7سم فقط ولكن من يحب جذب الأنظار يعمل على تقليل المقاس ليكون ضيقاً أكثر من الآخرين وملفتا لأنظار كل من حوله.
موضة دارجة
قال أحمد يعقوب : لا أجد أي مشكلة في ارتداء هذا النوع من البنطلونات خاصة وأنها أصبحت الموضة الدارجة للشباب , وليس فيها أي تشبه بالنساء , بل على العكس تجد الآن أكثر النساء يستخدمن هذا النوع من البنطلونات , من جهة أخرى تجد فيها أريحية , والرجل ليس المتأنق بملابسه بل الراقي بأفعاله الباطنة التي تزين الجوهر الخارجي .
غزو غربي
وأفاد عبدالله عيسى : هناك فئة ترتدي السكيني بطريقة خاطئة , فهذا النوع من البنطلونات يعتمد على وزن معين وشكل معين , فلو وجدت شخصاً سميناً يرتدي هذا النوع فقد يُفقده ثقته بنفسه حين يمشي بين الناس , كذلك لو كان شديد النحافة سيزداد نحافة بالبنطلون السكيني , مشكلتنا أننا نعاني من التقليد , أصبح الغرب يغزونا بأفكاره بسهولة .
أفضل من " طيّحني "
ووضح راشد سالم : البنطلون السكيني أفضل بكثير من تلك الموضة السابقة " طيحني " , ليس هناك ما يمنع من لبسه , فهو موضة محببة لدينا وأغلب الشباب تقبلها , وأصبح كلّ منا يتباهى بالماركة التي صُنع منها البنطلون الخاص به , أنا أجد أنها حرية شخصية وليس بها شيء يمنع من ارتدائها .






   رد مع اقتباس

قديم 29-10-2010, 11:56 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
etoile1980

عضو شرف

 







etoile1980 غير متواجد حالياً

الله يعطيك الف عافيه

سمو الاحساس

بارك الله بك

تحياتي لك

etoile1980






   رد مع اقتباس

قديم 30-10-2010, 02:47 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
! شاام !

عضو شرف







! شاام ! غير متواجد حالياً

الله يعطيك العافية أخي سمو الاحساس على مجهودك القيم

بارك الله فيك

تحيااتي








   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى مشاكل المجتمع وحلولها العنف والاغتصاب والعنوسة والمراهقة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:38 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير