العودة   منتدى النرجس > المنتديات الأسرية > منتدى مشاكل المجتمع وحلولها العنف والاغتصاب والعنوسة والمراهقة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 21-11-2010, 01:27 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
نفيس
إدارة الموقع
 







نفيس غير متواجد حالياً

 

Sss20 وصايا لتسعد زوجتك)))))

وصايا لتسعد زوجتك

* لاتُهنْ زوجتك ، فإن أي إهانة توجهها إليها ، تظل راسخة في قلبها وعقلها . وأخطرالإهانات التي لا تستطيع زوجتك أن تغفرها لك بقلبها ، حتى ولو غفرتها لكبلسانه.

* أحسِنْ معاملتك لزوجتك تُحسنْ إليك ، أشعرها أنك تفضلها على نفسك، وأنك حريص على إسعادها ، ومحافظ على صحتها ، ومضحٍّ من أجلها.

* تذكر أن زوجتك تحب أن تجلس لتتحدث معها وإليها في كل ما يخطر ببالك من شؤون. لا تعد إلىبيتك مقطب الوجه عابس المحيا ، صامتا أخرسا ، فإن ذلك يثير فيها القلق والشكوك .!!

* لا تفرض على زوجتك اهتماماتك الشخصية المتعلقة بثقافتك أو تخصصك ، فإن كنت أستاذا في الفلك مثلا فلا تتوقع أن يكون لها نفس اهتمامك بالنجوم والأفلاك !!

* كن مستقيما في حياتك ، تكن هي كذلك . ففي الأثر : " عفوا تعف نساؤكم " رواه الطبراني . وحذار من أن تمدن عينيك إلى ما لا يحل لك ، سواء كان ذلك في طريقأو أمام شاشة التلفاز ، وما أسوأ ما أتت به الفضائيات من مشاكل زوجية !!

* إياك إياك أن تثير غيرة زوجتك ، بأن تذكِّرها من حين لآخر أنك مقدم على الزواج منأخرى ، أو تبدي إعجابك بإحدى النساء ، فإن ذلك يطعن في قلبها في الصميم ، ويقلبمودتها إلى موج من القلق والشكوك والظنون .

* لا تذكِّر زوجتك بعيوب صدرتمنها في مواقف معينة ، ولا تعـيِّرها بتلك الأخطاء والمعايب ، وخاصة أمام الآخرين .

* عدِّل سلوكك من حين لآخر ، فليس المطلوب فقط أن تقوم زوجتك بتعديلسلوكها، وتستمر أنت متشبثا بما أنت عليه ، وتجنب ما يثير غيظ زوجتك ولو كان مزاحا .

* الزم الهدوء ولا تغضب فالغضب أساس الشحناء والتباغض . وإن أخطأت تجاهزوجتك فاعتذر إليها ، لا تنم ليلتك وأنت غاضب منها وهي حزينة باكية . تذكَّر أن ماغضبْتَ منه - في أكثر الأحوال - أمر تافه لا يستحق تعكير صفو حياتكما الزوجية ، ولايحتاج إلى كل ذلك الانفعال .

* امنح زوجتك الثقة بنفسها . لا تجعلها تابعةتدور في مجرَّتك وخادمة منفِّذةً لأوامرك . بل شجِّعها على أن يكون لها كيانهاوتفكيرها وقرارها . استشرها في كل أمورك ، وحاورها ولكن بالتي هي أحسن ، خذ بقرارهاعندما تعلم أنه الأصوب.

* أثن على زوجتك عندما تقوم بعمل يستحق الثناء ،فالرسول صلى الله عليه وسلم يقول : " من لم يشكر الناس لم يشكر الله " رواهالترمذي.

* توقف عن توجيه التجريح والتوبيخ ، ولا تقارنها بغيرها من قريباتكاللاتي تعجب بهن وتريدها أن تتخذهن مُثُلاً.

* شاركها وجدانيا فيما تحب أنتشاركك فيه ، فزر أهلها وحافظ على علاقة كلها مودة واحترام تجاه أهلها.

* لاتجعلها تغار من عملك بانشغالك به أكثر من اللازم ، ولا تجعله يستأثر بكل وقتك،وخاصة في إجازة الأسبوع ، فلا تحرمها منك في وقت الإجازة سواء كان ذلك في البيت أمخارجه ، حتى لا تشعر بالملل والسآمة.

* إذا خرجت من البيت فودعها بابتسامةوطلب الدعاء . وإذا دخلت فلا تفاجئها حتى تكون متأهبة للقائك ، ولئلا تكون على حاللا تحب أن تراها عليها ، وخاصة إن كنت قادما من السفر .

* حاول أن تساعدزوجك في بعض أعمالها المنزلية ، فلقد بلغ من حسن معاشرة الرسول صلى الله عليه وسلملنسائه التبرع بمساعدتهن في واجباتهن المنزلية . قالت عائشة رضي الله عنها : " كانصلى الله عليه وسلم يكون في مهنة أهله -يعني خدمة أهله- فإذا حضرت الصلاة خرج إلىالصلاة " رواه البخاري.


* حاول أن تغض الطرف عن بعض نقائص زوجتك ، وتذكر مالها من محاسن ومكارم تغطي هذا النقص لقوله صلى الله عليه وسلم فيما رواه مسلم " لايفرك ( أي لا يبغض ) مؤمنٌ مؤمنة إن كرِهَ منها خُلُقاً رضي منها آخر .

* أحسن إلى زوجتك وأولادك ، فالرسول صلى الله عليه وسلم يقول : " خيركم خيركم لأهله " رواه الترمذي ، فإن أنت أحسنت إليهم أحسنوا إليك ، وبدلوا حياتك التعيسة سعادةوهناء ، لا تبخل على زوجك ونفسك وأولادك ، وأنفق بالمعروف ، فإنفاقك على أهلك صدقة . قال صلى الله عليه وسلم : " أفضل الدنانير دينار تنفقهعلى أهلك … " رواه مسلم وأحمد






   رد مع اقتباس

قديم 21-11-2010, 03:10 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
روح الهدى
عضو مجلس إدارة
 






روح الهدى غير متواجد حالياً

وصايا رائعة ليت كل رجل يفهما ويدرك الى اى مدى تؤثر فى نفس زوجته...وحتى وان لم تكن موجوده فلتفعلها الزوجه..اى من الطرفين يبدأ كى تتواجد السكينة والرحمة والحب والاحترام المتبادل....ياريت...بشكرك






   رد مع اقتباس

قديم 22-11-2010, 11:16 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
نفيس
إدارة الموقع
 







نفيس غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخائفة مشاهدة المشاركة
وصايا رائعة ليت كل رجل يفهما ويدرك الى اى مدى تؤثر فى نفس زوجته...وحتى وان لم تكن موجوده فلتفعلها الزوجه..اى من الطرفين يبدأ كى تتواجد السكينة والرحمة والحب والاحترام المتبادل....ياريت...بشكرك

ألف شكر لك أختي الكريم الخائفة على ترك بصمتك ها هنا

با ريت يكون داك الإحترام المتبادل بين الزوجين كي تسود

الرحمة و المودة و المحبة

لك مني لأجمل تحية
.









   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى مشاكل المجتمع وحلولها العنف والاغتصاب والعنوسة والمراهقة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:55 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير