العودة   منتدى النرجس > المنتديات الأسرية > منتدى مشاكل المجتمع وحلولها العنف والاغتصاب والعنوسة والمراهقة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 10-12-2010, 01:44 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
! سمو الإحساس !
إدارة الموقع
 







! سمو الإحساس ! غير متواجد حالياً

 

A25 نصائح اسريه - ارشادات عائليه - الحياة الاسريه - جوانب اسريه



تظل الحياة الأسرية ذات علاقة خاصة بين الأفراد تحتاج الى تعاملات متغيرة حسب طبيعة الأشحاص الذين يعيشون ضمن إطارها، وغالباً يقع الجزء الأكبر من تنظيم العلاقة والتعامل على الأب والأم ،لذلك نورد بعض النصائح والإرشادات التي تطرق لها المختصون والمهتمون في الجوانب الأسرية لترجمة السلوك وتعامل الافراد الى واقع يضمن سيرها وفق منهجية صحيحة بعيدة عن المشاكل . .
ــ فعزيزي الأب إفصل بين الهموم التي تطرأ خارج المنزل ، وبعيداً عن شؤون الأسرة ولا تجعلها تتسرب إلى داخل الأسرة ، ومن ثم تزيد من الأعباء والهموم الداخلية فتكون عامل ضغط كبير يؤول الى نشوء مشاكل إضافية ذات انعكاسات سلبية أكبر حجماً .
ــ كذلك أيها الأب لا تتوقع أن تجد كل شيء جاهزاً داخل منزلك من متطلباتك ،فزوجتك تظل إنسانة لا تملك وسائل عجائبية لتنفيذ إرادتك ، ولديها مشاغل أخرى في تربية الأبناء والتجهيزات الأسرية الأخرى فلا تكن قاسياً في هذا الجانب وتغضب عندما يحدث قصور في بعض احتياجاتك .
ــ بعقلك الراجح وقلب الأب العطوف على أفراد أسرته ابتعد عن مقارنة حياتك المعيشية بحياة الأصدقاء ، والأقرباء الأثرياء الذين يتمتعون بمستوى معيشي أكبر منك مما يشعرك بالمعاناة والفقر ، والشقاء ، وإنما قارنها بحياة أولئك الذين يعانون من قسوة المشاكل والأزمات التي لا تعرفها حياتك ، لتصل الى قناعة ايجابية بأنك تعيش حياة كريمة وتسعى بعد ذلك الى تطويرها .
ـ ولتعلم أيها الأب أن الابتسامة ذات تأثير سحري يبعث بالطمأنية والتفائل لك وللمحيطين بك فلا تدع الابتسامة الجميلة تغادرك حتى لو كانت الهموم تغلف قلبك فاصطنع الابتسامة الحانية ، وابتعد عن الشتم والسب والكلمات البذيئة ولا تجعلها تعكر صفو الجو العائلي وتقوده الى مسارات غير مستحبة .
ــ أما أنتِ أيتها الأم فأنظري الى طفلك طويلاً حين يكون نائماً ، و تأملي في براءته و ضعفه وتسائلي مع نفسك هل يستحق هذا المسكين الضرب والصراخ ، وحين تغضبين عليه عندما يرتكب ما يثير غضبك إسترجعي الصورة التي رصدتيها أثناء نومه من ملامح البراءة المرسومة على وجهه ، واستعيذي بالله من الشيطان الرجيم ، وهذا يساعدك كثيراً على كبح جماح غضبك .
ــ وأيضاً عزيزتي الأم أشغلي نفسك بأي عمل آخر و أنت تعلنين لطفلك أنك ستحاسبينه على خطئه أو إهماله أو ذنبه فيما بعد كأن تقولي له: « سوف أحاسبك لاحقاً بعد الانتهاء من إعداد الطعام « ، وهذا التأجيل يساعد على إطفاء ثورة الغضب في نفسك ، ويوصل في الوقت ذاته شعورا داخل الطفل بأن خطأه لن يمر دون حساب .






   رد مع اقتباس

قديم 11-12-2010, 03:47 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
etoile1980

عضو شرف

 







etoile1980 غير متواجد حالياً



الله يعطيك الف عافيه


شاكرة جهودك والله يعطيك العافيه~~






   رد مع اقتباس

قديم 21-01-2011, 03:24 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً







   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى مشاكل المجتمع وحلولها العنف والاغتصاب والعنوسة والمراهقة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:00 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير