العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 05-06-2011, 03:01 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
! شاام !

عضو شرف







! شاام ! غير متواجد حالياً

 

Wink رحلة إلى مدينة "بلباو" Bilbao الإسبانية .السياحة في اسبانيا . بلباو الاسبانية

مدينةبلباو . "بلباو" Bilbao الإسبانية .السياحة في اسبانيا . بلباو الاسبانية



تشهد على تلاقي الحاضر بالماضي





"بلباو" مدينة رائعة، يمتزج فيها الماضي والحاضر من خلال المباني بكل سحر وانسجام، وتقدّم لزائرها إقامةً لا تنسى... فإلى هناك:


تتمتّع "بلباو" بمناخ محيطي لطيف إجمالاً، ويسجّل متوسط درجات الحرارة فيها خلال شهر يناير (كانون الثاني) 9 درجات مئوية، أمّا خلال يوليو (تموز) فيسجّل 21 درجة مئوية.


في سطور...

تقع شمالي "اسبانيا"، وتعتبر أهم مدينة في مجموعة دول الباسك Basque Country الواقعة بين "اسبانيا" و"فرنسا"، وكذلك في شمال شبه الجزيرة الإيبيرية. تحجز عبر مرفئها مركزاً تجارياً مقبولاً، فضلاً عن مركز صناعي هام نظراً لموقعها على نهر "نرفيون"The river Nervión. يقطنها حوالي 350 000 نسمة.



عناوين هامّة

_ "متحف غوغنيم" The Guggenheim Museum Bilbao: يمتاز بهندسته المعمارية المدهشة، ويحتضن مجموعات غنيّة تنتمي إلى الفن المعاصر، أمّا المجموعات المؤقّتة فيتم تغييرها من 4 إلى 6 مرّات سنوياً. ويستقبل"الحارس" Puppy الزوّار، وهو عبارة عن مجسّم لكلب مصنوع من الزهور خرج من مخيّلة الفنان الأميركي الشهير كف كونز Keff Koons.
_ "ساحة بيزكايا" Bizkaia: تقع داخل وسط المدينة، وتتضمّن حديقة حديثة.
- "ساحة سان خوسيه": تختصر مدينة "بلباو"، تقع بين الطرق المجاورة ل"متحف غوغنيم"، حيث يقبع صرح ديني ومجموعة من الأبنية الملوّنة بالإضافة إلى منحوتة لافتة!
- "مبنى لا ألونديغا" La Alhóndiga: قام المصمم العالمي فيليب ستارك بتحويل مبنى تاريخي يعود لبلدية "بلباو" ويقع وسط المدينة إلى مساحة حديثة خاصة بالعناية الصحية.
- "جسر زوبيزوري" Zubizuri Bridge: يصل هذا الجسر ضفتي "بلباو"، محقّقاً التواصل بين "كامبو دو فولنتان" Campo de Volantin ونزهة "بازيو دو أوريبيتارت" Paseo de Uribitarte. بنيته ذات لون أبيض تتّخذ شكل قوس، فيما الأرضية المخصّصة للمشي منفّذة من الزجاج.
- "مسرح أرياغا" Arriaga Teatro: يستقبل هذا المسرح جمهوراً كبيراً ومنوّعاً، منذ إعادة افتتاحه في العام 1986. ويقدّم عروضاً مسرحية وحفلات أوبرالية وكوميديا موسيقية وباليه كلاسيكي ضمن مبنى مصمّم بطريقة هندسية مهيبة.
- "المدينة القديمة": تشكّل أحد الأمكنة الأكثر استقطاباً للسكان، كما السيّاح، ويطلق عليها أيضاً اسم "الطرق السبع" نظراً لاحتوائها على طرقات تحتضن مجموعة كبيرة من "البوتيكات" والمقاهي وأماكن السهر، بالإضافة إلى مجموعة من الأبنية النموذجية.




4 نشاطات

1- التوجّه إلى شاطئ "باريكا" Barrika السياحي الواقع على ساحل الباسك، للاسترخاء. يمتاز هذا المكان بهدوئه، علماً أنه مليء بالصخور وبحره ليس مثالياً للسباحة! أمّا شاطئ "أرّيغوناغا" Arrigunaga الواقع داخل مدينة "ألغورتا" Algorta الساحلية بالقرب من "بلباو" فيقع بين شاطئين صخريين، يتمركز على أحدهما طاحون كبير. ويجاوره "منتزه التزلّج" Skate Park الجدير بالاكتشاف.
2- ارتياد شاطئ "سوبيلينا" Sopelana لممارسة رياضة الركمجة أو مشاهدة الهواة يؤدّونها.
3- قضاء جلسة ممتعة في "غولف الشمال" الذي يبعد 25 كيلومتراً عن "بلباو" والواقع مقابل شاطئ "باريكا" Barrika. فعندما تدقّ الساعة سبع دقّات مساءً، تمتلئ "التراس" بمن يقصدون هذا المكان لمشاهدة أجمل غروب للشمس داخل أجمل مقهى ومكان للسهر في "فيزكايا" Vizcaya.
4- التسوّق في شارع "بلباو" الذي تصطفّ "البوتيكات" على جانبيه


م.ن






   رد مع اقتباس

قديم 05-06-2011, 04:21 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو







جابريه قلب بحر غير متواجد حالياً







   رد مع اقتباس

قديم 05-06-2011, 06:27 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
جيهان أحمد ~

عضوة نفتخر بها

 






جيهان أحمد ~ غير متواجد حالياً









   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:33 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير