العودة   منتدى النرجس > المنتديات الطبية > منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 10-06-2011, 04:49 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو







سلام الحاج غير متواجد حالياً

 

Icon20 كيف تصبح جذابا ؟ آداب وحقوق


كيف تصبح جذابا؟
من مقومات الشخصية الجذابة


بسم الله الرحمن الرحيم

- المظهر العام للشخص
يجب ان نولي الاهتمام الكافي لحسن الهندام والاناقة والنظافة الشخصية والحرص على وضع عطر هادىء وان نبدو مبتسمين دوما لان الابتسامة تعرف طريقها الى القلوب.

- آداب المجالسة
عندما تجلس مع احد اعطه كل اهتمامك ولا تتشاغل عنه بالنظر بعيدا عنه ،قلل من الحركة والالتفات وانتبه لحركاتك اجعل كل اهتمامك حديثه معك فقد يسألك عن نقطة فلا تستطيع الاجابة عليها.وعند الزيارة كن خفيفا ولا تطيل الجلوس خاصة اذا كنت انت الزائر الوحيد في مجتمع عائلي متجانس ، ولا تكثر من زيارتك الا اذا دعاك حتى لا تبدو شخصا مزعجا مملا يندم على انه تعرف اليك، واجلس في المكان الذي يختاره لك .لا تستعمل هاتفك المحمول اثناء اجتماعكما الا عند الضرورة وليكن الرد مقتضب .ان دعاك للطعام حاول بقدر الامكان الاعتذار وان اصر عليك ، لا تكثر من الطعام ولا تأكل بسرعة ولا تتحدث وبفمك طعام وان قدم لك القهوة او الشاي احرص على الا تشرب الا بعد يشرب هو من كوبه فقد يكون فيه ما تكره فيقع في حرج شديد.ابتعد عن الفضول بقراءة ما حولك من صحف ومجلات ولا تمد يدك لاي شيء تقع عليه عينيك فهذه صفات ذميمة .اجلس معتدلا ولا تمد رجليك .لا تسبقه الى الدخول عند الحضور ، او تخرج قبله.

-آداب الحديث

حاول اخي الكريم ان تكون مستمعا اكثر من ان تكون متحدثا ،فكر جيدا في صفة كلامك قبل ان تنطق به ، وانتق مفرداتك ولا ترفع صوتك ، تحدث بشكل هادىء وطبيعي ولا تقاطع محدثك بحديثك .لا تكثر من الاعتراضات حتى ولو كنت على حق . ابتعد عن الغيبة والنميمة وكثرة الانتقادات . لا تتحدث كثيرا عن نفسك . ولا تكثر الحديث عن عملك وحياتك الخاصة فتبدو ثرثارا ليست لديك اي خصوصية ،بل ابحث عن مجالات الحديث العامة المشتركة ولا تسأل عن امور جليسك الخاصة وان حاول هو الحديث عنها بل حاول انت الابتعاد عنها .

- حقوق الصحبة
من السهل ان نكسب حب الناس ،لكن الصعب هو المحافظة على هذا الحب .ان من اهم حقوق رفاقك عليك هو المحافظة على ما يدور بينك وبينهم وان تحفظ لهم الود والاحترام ،وان تبتعد عن المزاح الثقيل ،والكلام الجارح، الادب والتهذيب مطلوب مع جميع الناس حتى الاقارب فمن يزرع الحب يحصد الحب والناس كالمرآة لا يعكسون الا ما يقع امامهم . ابتعد عن الانانية وحب الذات فهي تجعلك منبوذا .اضبط اعصابك وابتعد عن الغضب ،فالحلم مصدر سعادة لانه يقربك من الناس في الدنيا ومن الله في الآخرة . اعلم انه لا توجد سعادة بلا تعب ولا يوجد نجاح بدون جهد فجني حب الناس محفوف بالمصاعب ،فليس باستطاعتنا ان نتصف بكل الصفات الجليلة ولكن يمكن ان نأخذ منها وكلما رغبنا في الاستزادة علينا ان نضاعف العمل . ان محبة الناس نعمة وسعادة لا تضاهيها سعادة .

الاعلامية سلام الحاج
من لبنان






   رد مع اقتباس

قديم 10-06-2011, 05:42 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
! سمو الإحساس !
إدارة الموقع
 







! سمو الإحساس ! غير متواجد حالياً

ماشاء الله عليك ِ سيدتي
موضوع جميل جدا ً ورائع ويحمل افادة كبيرة
لك ِ جزيل شكري واخلاصي ..
استمرارك ِ يسعدني ..






   رد مع اقتباس

قديم 10-06-2011, 07:14 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
^كــاتم أســرار^
المدير العام
 






^كــاتم أســرار^ غير متواجد حالياً

شكرا لك أخي الكريم والله يعطيك العافية

كاتم أسرار






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى علم النفس وتطوير الذات وفن الاتيكيت
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:08 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير