العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 21-06-2011, 10:46 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
بنت مسقط

عضو شرف







بنت مسقط غير متواجد حالياً

 

موسم الخريف لـــــعام 2011 م ( متابعة + اخر الاخبار )

محافظة ظفار موسم الخريف لعــام 2011
الذي يبدأ فلكيا في 21 من شهر يونيو ويستمر إلى 22 من شهر سبتمبر من كل عام
تكتسب محافظة ظفار أهمية تاريخية ومكانة خاصة في التاريخ العماني الحديث والقديم على السواء. فمن صلالة مدينة الأصالة والمجد انبلج فجـر النهضة العمانية الحديثة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم، ذلك الفجر الصادق الذي شق بضيائه حجب الظلام ومضى ينشر البشر ويزرع الحياة ويزيل آثار دهر طويل من الجمود أعاق حركة الوطن وبدد طاقاته. . من هذه الربوع بدأت المسيرة المباركة أولى خطواتها في مضمار البناء والتعمير والتحديث والتطوير مفعمة بالعزم والأمل متوهجة بالجد والعمل غايتها الكبرى بناء دولة عصرية وهدفها الأسمى تحقيق الأمن والرخاء والازدهار تـقع محافظة ظفار في أقصى جنوب السلطنة, وتتصل المحافظة من الشرق بالمنطقة الوسطى، ومن الجنوب الغربي بحدود السلطنة مع الجمهورية اليمنية ومن الجنوب ببحر العرب، ومن الشمال والشمال الغربي بصحراء الربع الخالي

وتتكون محافظة ظفار من عشر ولايات هي: صلالة, ثمريت، طاقه، مرباط، سدح، رخيوت، ضلكوت، مقشن، وشليم وجزر الحلانيات وولاية المزيونة


وتنقسم المحافظة من حيث التضاريس إلى ثلاثة مناطق رئيسية:
1 -المنطقة الساحلية والجبلية
2-المنطقة النجد بادية ظفار
3-المنطقة الصحراوية



محافظة ظفار همزة الوصل بين عمان وشرق أفريقيا، كما كانت بوابة عمانية ضخمة على المحيط الهندي، ومعبرا لطريق القوافل القديم في جنوب شبه الجزيرة العربية. وتمتاز محافظة ظفار بأنها منطقة جذب سياحي خاصة خلال موسم الخريف الذي يمتد من يونيو حتى سبتمبر من كل عام. كما تتميز بالسياحة الدينية والتاريخية حيث توجد العديد من المواقع ذات الصبغة الدينية مثل منطقة (الأحقاف) التي ورد ذكرها في القرآن الكريم، وقبر كل من النبي هود، والنبي أيوب، والنبي صالح عليهم السلام، وإلى جانب ذلك توجد في ظفار آثار مدينة البليد وميناء سمهرم التاريخي الذي اشتهر بتصدير اللبان عند خور روري، كذلك آثار مدينة وبار، بالإضافة إلى مجموعات أثرية في منطقة المغسيل وقلعة حمران بصلالة، وفي حاسك وهانون والمحلة بمدينة سدح، وغيرها من المواقع الثرية التي يتم الحفاظ عليها كشواهد تاريخية ذات قيمة كبيرة.



:

موسم خريف ممتع لنا ولكم ان شاء الله






آخر تعديل لؤلؤة الرحمان يوم 21-06-2011 في 05:12 PM.
   رد مع اقتباس

قديم 21-06-2011, 10:47 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
بنت مسقط

عضو شرف







بنت مسقط غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بفضل الله تعالى شهدت الاجواء الخريفية بمناطق الشريط الساحلي والجبال المجاورة لها بمحافظة ظفار هذا اليوم الثلاثاء 21/ 6 /2011م نشاطاً رائعاً.
حيث الرياح الجنوبية الغربية تهب بشكل منعش ومعتدل على الاجزاء الشرقية للمناطق الساحلية المحاذية لجبل سمحان ، وخفيفة على بقية المناطق ، فيما البحر هائج الموج.
الجو غائم كلياً على جميع مناطق الشريط الساحلي والجبال المجاورة لها مع تساقط الرذاذ المتواصل منذ ساعات الصباح الاولى على مناطق السهل والجبال وانخفاض درجات الحرارة لتصل الى 26 درجة مئوية على مناطق السهل . وهي بطبيعة الحال اشهد انخفاضاً فوق سفوح الجبال حيث الرذاذ المتواصل والضباب الكثيف .
في مدينة صلالة الاجواء منعشة ولطيفة حيث الرذاذ يتساقط بكثافة والضباب يلف المدينة وسهولها وجبالها مع هبوب نسمات خريفية باردة منعشة .
وكذلك الاجواء الجميلة تلف ولايات مرباط وطاقة شرق صلالة.






   رد مع اقتباس

قديم 21-06-2011, 11:04 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
! شاام !

عضو شرف







! شاام ! غير متواجد حالياً

الله يعطيك العافية
أختي أم وهيب
بارك الله فيك
دمت بخير وسعادة







   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:05 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير