العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 11-07-2011, 01:43 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني متواجد حالياً

 

Sss20 برلين تحتضن كنوزاً تاريخية تتلألأ فوق أنهارها

برلين تحتضن كنوزاً تاريخية تتلألأ فوق أنهارها






برلين تحتضن كنوزاً تاريخية تتلألأ فوق أنهارها





مَنْ حظي بفرصة زيارة العاصمة الألمانية برلين خلال السنوات الماضية لابد أنه قد لاحظ أعمال الصيانة والتجديد والترميم التي طالت النصب التذكارية والساحات والأماكن التاريخية العريقة. فهذه الأعمال ساهمت بلا شك في إعادة الجمال لهذه المعالم التاريخية والمحافظة عليها، كما جعلت مدينة برلين تشرق بحلة جديدة.
واليوم تمنحك هذه المدينة التي كانت مقسمة على مدى عقود، فرصة التعرف على معالمها السياحية من خلال القيام برحلة مثيرة فوق مياه نهر شبريه وقناة لاندفير عن طريق القوارب أو السفن، التي ستبحر بك على امتداد الحي الحكومي، مروراً بكاتدرائية برلين ومتحف ألمانيا الديمقراطية في الجهة المقابلة، وصولاً إلى "جزيرة المتاحف" و"الحي المتعدد الثقافات"، حي كرويتسبيرغ. وبالمناسبة، فإن برلين الواقعة على نهري شبريه وهافل فيها من الجسور أكثر مما بوجد في مدينة البندقية "فينيسيا" أو أمستردام على سبيل المقارنة.
من جهة أخرى تتيح الجولات السياحية بالحافلة فرصة لتكوين انطباع جيد عن المدينة، حيث تشمل شارع "كورفورستندام" الراقي، وتعبر حي حديقة الحيوانات الذي تنتشر فيه أبنية السفارات الحديثة الرائعة، وصولاً إلى وسط برلين عند شارع "فريدريش شتراسه" وساحة "جندارمن ماركت"، التي تعتبر الساحة الأجمل في برلين ويحيط بها كل من دار الموسيقى "كونسرت هاوس" والكاتدرائية الألمانية والكاتدرائية الفرنسية. وعبر بوابة براندنبورغ التاريخية يصل المرء إلى البرلمان الألماني الـ "بوندستاغ"، الذي يمكن للمرء أن يشاهد من قبته كل برلين تقريباً.
وتضم برلين الكثير من فنادق الدرجة الأولى مثل فندق أدلون كيمبينسكي (Adlon Kempinski) على مقربة من بوابة براندنبورغ، فندق كيمبنسكي بريستول برلين (Kempinski Hotel Bristol Berlin) الكائن في حي كورفورستندام الراقي وفندق ذي مندلا برلين (The Mandala Berlin) الكائن في شارع بوتسدامر الشهير.
ويعود تاريخ الفندق الأسطوري أدلون إلى سنة الافتتاح في العام 1907، عندما فتح أبوابه الفاخرة لأول مرة. وعلى الرغم من التاريخ الحافل للفندق وما مر به من مراحل تاريخية تخللتها الحروب، إلا أنه فتح أبوابه من جديد في العام 1997 بعد أعمال الترميم والصيانة، وهو ما يزال اليوم، كما كان في الماضي، وجهة مشاهير السياسة والاقتصاد والثقافة القادمين من مختلف أنحاء العالم.
وفيما يتعلق بالأنشطة والفعاليات، فإنه لا توجد مدينة ألمانية يمكنها منافسة برلين في عدد وتنوع نشاطات الأوبرا والحفلات الموسيقية والموسيقى الكلاسيكية والعروض المختلفة. فهناك ثلاث دور أوبرا كبيرة في مدينة واحدة! وهذا يعتبر بالفعل أمراً نادراً. علاوة على ذلك تقدم حديقة الحيوانات الموجودة في وسط العاصمة عروضاً ونشاطات ساحرة ومتنوعة لأوقات الفراغ. ومن خلال شعار صالة الزهور "رحلة غوته عبر الزهور الملونة" الذي تحمله الدورة رقم 75 من معرض "الأسبوع العالمي الأخضر 2010"، تقدم حديقة الحيوانات نفسها من جديد، بأقسامها الثلاث: حديقة الحيوانات وحوض الحيوانات المائية ومنتزه الحيوانات الأليفة.
وبالانتقال إلى "جزيرة المتاحف" الواقعة وسط العاصمة برلين، تكون قد وصلت إلى واحد من أهم مجمعات المتاحف في أوروبا، لاسيما إذا عرفت أنها تحتوي على تراث لأجيال وعصور متعاقبة يزيد عمره على 6000 سنة. أما بالنسبة لقصور الملوك البروسيين الرومانسية الساحرة فهي تنتشر خارج المدينة، وسط حدائق ومنتزهات خلابة. ويعتبر التجول مشياً على الأقدام عبر هذه الجنان رحلة خيالية رائعة تتعرف خلالها على جمال الماضي وسحره. وعلى كل الأحوال، سواء أكنت من عشاق المتاحف والفنون والقصور أم لم تكن، تأكد أن رحلتك ستكون مفعمة بالمتعة والفائدة، فجزيرة المتاحف التي يحيط بها نهر شبريه من كل جانب تشكل سيمفونية رائعة مؤلفة من خمسة متاحف تزخر بالمقتنيات الفنية الثمينة.
فمثلاً فإن "المتحف القديم" ببنائه الضخم المستدير، يغري الزوار بما يحتويه من مقتنيات العهود القديمة التي تعود لألفية سابقة. أما "المتحف الجديد"، الذي تم افتتاحه مؤخراً بعد انتهاء أعمال الترميم، فهو يعتبر من المراكز الجديدة لاجتذاب الزوار والسياح، حيث تضم جدرانه المهيبة كنوز مصر القديمة الساحرة. ولا يجوز أن يفوت المرء فرصة اللقاء مع التمثال النصفي لـ "نفرتيتي"، التي تعتبر نجمة جزيرة المتاحف. أما في "المعرض الوطني القديم" الأشبه بالمعبد فتنتشر رسومات شهيرة على المستوى العالمي لفنانين من أمثال الرومانسي المعروف كاسبار دافيد فريدريش. وفي الخارج تتوفر فرصة للراحة والاسترخاء في الطبيعة في "حديقة المتعة" "لوست غارتن" التي تمثل واحة صغيرة خضراء تنتشر فيها النوافير ومقاعد الجلوس، كما يغطي أرضها عشب ناعم يدعوك للجلوس والاستمتاع.
وعند ذروة الجزيرة يعكس سطح مياه نهر شبريه صورة "متحف بوده"، الذي يزخر بالكثير من كنوز الفن العائدة إلى مختلف العصور، إلا أن المعروضات الأكثر شهرة فيه تتمثل في مجموعة القطع النقدية التي تعتبر واحدة من أثمن نظيراتها في العالم.
أما "متحف بيرغامون" فقد بني خصيصاً من أجل مذبح بيرغامون الذي يزيد عمره على 2000 سنة، وهو بمثابة تذكار يتكون من آلاف القطع المرصوفة إلى جانب بعضها البعض. ويعتبر هذا المذبح المعلم الأكبر والأكثر اجتذاباً للزوار في جزيرة المتاحف، والتي تعتبر زيارتها ممتعة ومثيرة، على الأقل لروعة المتحف الذي تحتضنه.
وبالإضافة إلى هذه المتاحف الشهيرة، هناك أيضاً معرض جايمس سايمون الذي يعتبر المبنى السادس في "جزيرة المتاحف" والصرح المعاصر فيه. وتأتي تسمية هذا المعرض إكراماً للفنان جايمس سايمون (1851-1932)، الذي منح متاحف ولاية برلين شهرة عالمية واسعة من خلال إبداعاته الفنية.
وبين برلين وبوتسدام وتحديداً في وسط نهر هافل الذي يرفد نهر شبريه تقع جزيرة أخرى من نوع مختلف تماماً، تجتذب الزوار والسياح ويطلق عليها اسم "جزيرة الطاووس"، حيث أمر ملك بروسي عاشق ولهان، في أواخر القرن الثامن عشر، ببناء قصر صغير أبيض كالثلج، يؤويه مع عشيقته ويكون عشاً للحب والرومانسية.
وتعتبر الرحلة بالقارب إلى هذه الجزيرة الخالية من السيارات رومانسية خالصة. ويمكن الاسترخاء والاستمتاع في الواحة الخضراء من خلال جولة قصيرة مشياً على الأقدام.
وتظهر خلف كل منعطف على الدروب صورة ذات ألوان ساحرة تزينها أشجار رائعة إضافة إلى مشهد بناء رائع بمزرعة من ألوان فريدة. وتعتبر "جزيرة الطاووس" حتى اليوم بقعة ساحرة وما تزال طيور الطاووس بألوانها الرائعة تتبختر بين جنباتها.
وقبيل الوصول إلى بوتسدام تظهر فجأة قطعة من إيطاليا. عند النقطة الأكثر بعداً نحو الجنوب من مدينة برلين قام اعتباراً من العام 1820 أحد الأمراء بتحويل شوقه وحلمه من الجنوب الدافئ بطبيعته الساحرة إلى بناء جميل. وكانت النتيجية قصر "غلينيكه" على ضفاف نهر هافل، والذي يعتبر من أروع الأعمال الفنية التي تجمع بين الطبيعة والفن: فيلا فاخرة على الطراز القديم، ممرات تنعم بفيء الأشجار الوارفة، نوافير يعلو رذاذها، تحرسها أسود مذهبة.
وبعد السير عبر الحديقة الخلابة بطبيعتها التي تشبه الحدائق الإنكليزية يصل المرء إلى مطعم أنيق يمنحك إطلالة ساحرة على "خليج بوتسدام"، ليكتمل بذلك الحلم بطبيعة ومشهد إيطاليا الخلابة.
وفوق جبل متدرج على ست مستويات مزروعة بالعنب يتلألأ قصر صغير في مدينة بوتسدام، حيث أن الملك البروسي الأشهر فريدريش الكبير كان قد أطلق على مقره الصيفي الخاص جداً تسمية "سان سوسي" الخالي من الهموم. وقد بنى القصر على شاكلة قصر فرساي الشهير الذي شيده الملك الفرنسي لودفيغ الرابع عشر.
ويعتبر هذا القصر المبني في العام 1747 غاية في الفخامة والرقي، وقد تم تزيين الغرف بشكل سخي رائع على طراز روكوكو. وفي صالة المرمر كان فريدريش يلتقي مع ضيوفه إلى المائدة الشهيرة، ومن بينهم الفيلسوف فولتير والمغامر المعروف كازانوفا. ومن قصر "سان سوسي" يقودك ممر مستقيم عبر الحديقة إلى "القصر الجديد". وتعتبر الشقق المفروشة والممر الرخامي وصالة "غروتن" التي تزينها الآلاف من قطع الصدف الأكثر سحراً وجاذبية من بين المئتي غرفة التي يضمها القصر، يضاف إلى ذلك أيضاً المسرح الصغير، الذي يشهد العروض المختلفة حتى اليوم. وتفصل بين القصرين حديقة رومانسية رائعة. وتنتشر في أسفل جبل العنب مساحات مزروعة بأنواع الورود الجميلة المتنوعة الألوان في حديقة الباروك. ويعتبر الممر المتواجد في الحديقة المصصمة على الطريقة الإنكليزية إبداعاً هادئاً خلاباً. وسيحظى الزائر بصورة فريدة ثلاثية الأبعاد لأبنية رائعة: الحمامات الرومانية، قصر شارلوتن هوف الصغير مع حديقة الورود العطرة، والبيت البلاستيكي الزراعي الجميل المبني على شكل قصور عصر النهضة. وأمام بهو الشاي الصيني ينتصب عدد من الراقصين والموسيقيين المذهبين.
من الجدير بالذكر أن منطقة برلين-بوتسدام هي الأكبر بين مواقع الإرث الحضاري العالمي في ألمانيا، حيث تضم 500 هكتاراً من الحدائق و150 مبنى تعود جميعها إلى الفترة الممتدة بين عامي 1730 و1916.


منقووول






   رد مع اقتباس

قديم 11-07-2011, 01:48 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
! شاام !

عضو شرف







! شاام ! غير متواجد حالياً

الله يعطيك العافية
على الطرح الرائع
بارك الله فيك
دمت بخير







   رد مع اقتباس

قديم 11-07-2011, 08:17 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني متواجد حالياً

شكر لك
على المورر العطر
لاعدمناكم
دمتم بخير






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:33 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير