العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 15-07-2011, 12:56 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو







لؤلؤة الرحمان غير متواجد حالياً

 

لاوس Laos متعة المغامرات الطبيعية...لاوس Laos متعة المغامرات الطبيعية

لاوس Laos متعة المغامرات الطبيعية







تمتاز "لاوس" بطبيعة جذّابة غنيّة بثروتها الحيوانية والنباتية وبصروحها الدينية ومبانيها الإستعمارية الرائعة. بلاد فقيرة تعرف كيف تستقبل زائريها، خصوصاً من ينشدون إجازة هادئة في أحضان الخضرة...فإلى هناك:



تتمتّع "لاوس" التي شكّلت في ما قبل "مملكة ملايين الفيلة" بطبيعة ساحرة. يعبرها نهر "ميكونغ"Mekong River على مسافة 1800 كيلومتر، ويشكّل الطريق الرئيسة للتواصل والمصدر الوحيد للريّ.


في سطور...
لا تمتلك "لاوس Laos متعة المغامرات الطبيعية







" أو كما يطلق عليها باللغة المحليّة اسم "لاو" منفذاً على بحر آسيا الجنوبية الشرقية، تحوطها "بيرمانيا و"تايلندة" و"كمبوديا" و"فييتنام" و"جمهورية الصين الشعبية". عاصمتها "فيانتيان" Vientiane. تحتلّ مساحة 236 800 كيلومتر مربّع، وتتألّف من جبال وسهول مرتفعة، تغطّي الغابات 52,8 في المائة من أراضيها.



مناخها...
تعتبر الفترة الممتدّة بين شهري نوفمبر(تشرين الثاني) ومارس (آذار) أفضل موعد لزيارة "لاوس"، إذ إن درجات الحرارة لا تكون مرتفعة، بينما تدخل البلاد بين شهري أبريل (نيسان) وأكتوبر(تشرين الأول) فصل الأمطار وتصبح عرضةً للرياح الموسمية.



عناوين هامّة

- "لوانغ برابانغ" Luang Prabang:مدينة يصعب وصفها من فرط جماليتها، تقع في شمال البلاد وتمتدّ على طول الضفة الشمالية لنهر "نام خان"، أحد روافد نهر "ميكونغ". أمّا الضفة الجنوبية، فتسودها الغابات ومجموعة من القرى الصغيرة ذي المنازل الخشبية الجميلة. تحتضن مجموعة من الصروح الدينية والأبنية الإستعمارية التي تمّ ترميمها منذ عقد من الزمن، تجمع بين طراز الهندسة العمرانية المحليّة وتلك التي كان سائدة خلال فترة الإستعمار الفرنسي إبّان القرنين التاسع عشر والعشرين. هنا، يمكن الإستمتاع بجلسة مميّزة في أحد المطاعم الأوروبية المختلفة.
- "كوانغ اكزي" Kuang Xi: قرية صغيرة تبعد حوالي ساعة من الوقت بواسطة الدرّاجة النارية التي يمكن استئجارها لهذه الغاية من "لوانغ برابانغ"Luang Prabang . تتضمّن محميّة طبيعية وشلالات جميلة وتكوّنات صخرية تحتضن مياه يمكنكم السباحة فيها، ما يشكّل متعة حقيقية! هنا، تغيب المطاعم الجيّدة، لذا ننصحكم بإحضار بعض المأكولات معكم واستئجار طاولة على ضفاف المياه لجلسة غذاء هادئة.
- "باتوكسي" Patuxai: قوس نصر العاصمة "فيانتيان" Vientiane، يعني اسمه "بوابة الإنتصار". شيّد في العام 1962 تخليداً لذكرى ضحايا حرب التحرير بين "لاوس" و"فرنسا". صرح جميل، تحوطه الحدائق، يقع وسط المدينة ومفتوح لقاء بدل مادي يسمح بالصعود إلى أعلاه عبر سلالم لبلوغ "ترّاس" يشرف على المدينة والنهر والمناطق الإستعمارية القديمة بشكل ساحر.
- "نونغ خياو" Nong Khiaw: قرية صغيرة تقع على نهر "نام سام" Nam Sam River شمال "لوانغ برابانغ" Luang Prabang، وتعتبر محطّةً رائعةً للإسترخاء في أحد "البانغالو" الخشبية الصغيرة الساحرة التي يمكن استئجارها لقاء 3 دولارات أميركية تقريباً. هنا، تحلو النزهات وسط الطبيعة وزيارة القرى المجاورة والتجذيف بالزوارق في النهر.
- "فانغ فيينغ"Vang Vieng : في منتصف الطريق بين العاصمة و"لوانغ برابانغ"، يقع هذا المكان الذي يمتاز بروعة جباله التي تغوص في نهر "نام سونغ"Nam Song River وتبدو وكأنها مقطّعة إلى أشكال غريبة وغير متوقّعة تشكّلت بفعل تأثيرات المياه والهواء. لقد بدأت هذه القرية تتطوّر سياحياً، ما كسر من الهدوء السائد فيها، إلا أنّها لم تفقد سحرها وجمالها أبداً.






نشاطات
1 - رحلة بحرية في نهر "ميكونغ"Mekong River ، وهو أحد أطول الأنهار في العالم، مع 5000 كيلومتر! ينبع من "التيبت"، ثم ينحدر نحو مقاطعة "يونان" Yunnan الصينية، ويجتاز "برمانيا" و"تايلندة" و"لاوس" و"كمبوديا"، ثم يصبّ في البحر في "فييتنام". وسوف يستمتع السائح بالمناظر الطبيعية الساحرة المحيطة ويقطع مجموعة من الجسور العالمية.
2- التعرّف إلى الثروة الحيوانية الغنيّة في "لاوس" والتي تعدّ الأكثر تنوّعاً في آسيا من خلال الرحلات المنظّمة إلى المحميات والغابات الإستوائية، بالإضافة إلى الثروة النباتية الوافرة وخصوصاً حقول البن والشاي في سهول "بولوفنز" Bolovens والأرز في غير مكان ولاسيما في جزيرة "دون ديت" Don Det.
3- اكتشاف المعابد المنتشرة في أنحاء عدّة من البلاد، خصوصاً في وسط العاصمة المصنّف كإرث عالمي للإنسانية من قبل "اليونيسكو" في العام 1995.
4- زيارة "محميّة بوكيو" Bokeo الطبيعية الواقعة في شمال "لاوس" بهدف التعرّف على تجربة "ذا غيبون" The Gibbon، وهي عبارة عن مشروع أنشأه الفرنسيون بهدف تعليم سكّان أو قبائل المنطقة طرقاً زراعية مختلفة عن تلك التي كانوا يعتمدونها من أجل حماية الثروة النباتية كما الحيوانية من الصيد المحظور.






   رد مع اقتباس

قديم 17-07-2011, 07:14 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
! سمو الإحساس !
إدارة الموقع
 







! سمو الإحساس ! غير متواجد حالياً

شكرا جزيلا لك ع الطرح
وبارك الله فيك ..






   رد مع اقتباس

قديم 17-07-2011, 05:23 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
! شاام !

عضو شرف







! شاام ! غير متواجد حالياً

الله يعطيك العافية
على الطرح الرائع
بارك الله فيك
مودتي







   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:06 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير