العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 23-07-2011, 07:02 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو






سر الحب غير متواجد حالياً

 

مسجد من الرمل بلا اعمدة ولاجدران في محافظة الرس

لحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وعلى آله وصحبه ... وبعد :-في الرس : مسجد من رمل .. بلا حيطان .. بلا سقف .. بلا أعمدة !!
قال الله تعالى : ( إِنَّمَا يَعْمُرُ مَسَاجِدَ اللَّهِ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَأَقَامَ الصَّلاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَلَمْ يَخْشَ إِلَّا اللَّهَ فَعَسَى أُولَئِكَ أَنْ يَكُونُوا مِنَ الْمُهْتَدِينَ) (التوبة:18)
.و قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إن مما يلحق المؤمن من عمله و حسناته بعد موته علما نشره و ولدا صالحا تركه و مصحفا ورثه أو مسجدا بناه أو بيتا لابن السبيل بناه أو نهرا أجراه أو صدقة أخرجها من ماله في صحته و حياته تلحقه من بعد موته ) من حديث أبي هريرة. (حسن) انظر حديث رقم: 2231 في صحيح الجامع.
و قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( سبع يجري للعبد أجرهن و هو في قبره بعد موته : من علم علما أو أجرى نهرا أو حفر بئرا أو غرس نخلا أو بنى مسجدا أو ورث مصحفا أو ترك ولدا يستغفر له بعد موته ) . من حديث أنس. (حسن) انظر حديث رقم: 3602 في صحيح الجامع.و قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (من بنى لله مسجدا بنى الله له بيتا في الجنة )من حديث علي. تحقيق الألباني (صحيح) انظر حديث رقم: 6127 في صحيح الجامع.في محافظة الرس ... وتحديداً في الصناعية .... وتحديداً في استراحة على طريق الشنانة .... حيث حولت الاستراحة لورشة عمل ميكانيكا سيارات ... من قبل صاحبها ....صاحبها المبدع والمبتكر المعروف في البلد .... حيث كان يعمل ميكانيكي في الأمن العام ... واستقال ليشرف على الورشة بنفسه ... حيث مكان العمل والإبتكار ... ابتكاراته العجيبة المثيرة للجدل تارة والناجحة تارة أخرى .... حيث عمله على ميكانيكا السيارات ... وترهيم المكائن لها ... وتشغيلها على الغاز .... ومحاولة صنع طائرة ... و صنعه لأسقف الكبرات من بلاط الأرصفة بطريقة جذابة عوضاً عن الحديد ... إنه الأستاذ : محمد بن عبد الله الخليفة ...من المبتكرات التي قام بها مسجد بجانب الورشة .... ولكنه ليس كأي مسجد ... مسجد يتسع لقرابة المائة مصلي ... ولكن أساسه رمل ... وبلا جدران ... وبلا سقف ... وبلا أعمدة ... فهو قطعة واحدة .... إحداثية المسجد25،50،345043،27،853بدأ العمل به قبل رمضان المنصرم بفترة ... حيث صلي فيه مع بداية رمضان 1426 هـ ...
صورة للمسجد من الخارج ... الجهة الأمامية ....














   رد مع اقتباس

قديم 23-07-2011, 04:57 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
! شاام !

عضو شرف







! شاام ! غير متواجد حالياً

مسجد رائع جدا ً
تسلم ايدك أختي سر الحب
على الانتقاء الذوق
بارك الله فيك






   رد مع اقتباس

قديم 24-07-2011, 07:24 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني متواجد حالياً


شكرا
لك على الموضوع القيم
لا عدمناك
دمت بخير




وليدالحمداني

</span>






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:03 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير