العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 01-08-2011, 10:59 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو







لؤلؤة الرحمان غير متواجد حالياً

 

معقولة.. ....بنجلاديش........ بهذا الجمال.........للسياحة والسفر......



تقع بنجلاديش في جنوب أسيا على خليج البنغال بين كل من بورما والهند، تشترك في الجزء الأكبر من حدودها مع الهند حيث تشترك في حدودها الشرقية والشمالية والغربية، وتشترك في حدودها الجنوبية الشرقية مع بورما، وتطل من الجنوب على خليج البنجال.



معلومات عامة عن بنجلادش
المساحة: تبلغ مساحة بنجلادش 144.000 كم2.
عدد السكان: يبلغ عدد السكان 150.448.339 نسمة.
العاصمة: داكا
اللغة: اللغة الرسمية هي اللغة البنجالية بالإضافة للغة الإنجليزية.
العملة: تاكا
الديانة: يشكل المسلمين حوالي 83% من إجمالي السكان كما يوجد بها هندوس وغيرهم.


مظاهر السطح

تتمثل مظاهر السطح في بنجلاديش في سهل طيني مستوي ومنخفض نتج من تربة رسبتها الأنهار فتقع معظم أراضي البلاد ضمن الدلتا الواسعة لنهري الجانج وبراهما بوترا، وتنخفض معظم الأراضي في بنجلاديش عن مستوى سطح البحر بحوالي خمسة عشر متر وهي معرضة للفيضانات التي تساعدها على تكوين الطمي وخصوبة التربة، ويوجد ببنجلاديش ثلاث أنهار رئيسية هم براهما بوترا، الجانج، المجنا، وتعتبر هذه الأنهار الثلاثة هي الشرايين المغذية للأراضي في بنجلاديش حيث تفيض هي وفروعها في موسم الأمطار مما يؤدي إلي خصوبة التربة التي تتراكم فيها الترسبات النهرية، هذا بالإضافة لوجود العديد من الممرات والقنوات المائية المنتشرة بجميع أنحاء البلاد.
وفي بنجلاديش يجب أن تصمم البيوت في منطقة الدلتا بطريقة معينة فوق أرصفة أو أماكن عالية بحيث يتم حمايتها من مياه الفيضانات، وخلال موسم الجفاف تكون البرك والحفر الأرضية المملوءة بالماء والتي تعد مصدرا رئيسيا لمياه الشرب والاستحمام والري المحدود.
وتكثر التلال في الأجزاء الشمالية الشرقية والجنوبية الشرقية من البلاد وتعد منطقة شيتاجونج التي تقع في الجنوب الشرقي من أكثر المناطق التلالية تميزاً، وتعد قمة كيوكرادونج أعلى قمة في البلاد حيث يبلغ ارتفاعها 1230متر فوق مستوى سطح البحر.
يمتد الجزء الجنوبي من البلاد بساحل طويل على خليج البنجال يقدر بحوالي 580 كم، ويتميز خط الساحل بوجود العديد من الخلجان العميقة والجزر المتناثرة، وتوجد ببنجلاديش مساحة واسعة من الغابات، ونظراً لخصوبة الأراضي فتنتشر العديد من المزارع وأشجار الفاكهة ومزارع المطاط، والتي يعمل بها العديد من الفلاحين من سكان البلاد، ويعد الجوت أكثر المحاصيل الزراعية إنتاجاً في بنجلاديش.


المناخ
تخضع بنجلاديش لمناخ استوائي طوال العام ويمتد الشتاء بها من أكتوبر إلى مارس ويتميز بالبرودة والجفاف بينما يمتد الصيف من مارس إلي يونيو ويكون حار ورطب، تجتاح البلاد الأعاصير المدمرة والتي تسمى بالأعاصير الحلزونية والتي تهب مع نهاية موسم الرياح الموسمية، وقد تصحب هذه الرياح موجات مد هائلة من خليج البنجال، وتندفع نحو البلاد بشكل مدمر للعديد من القرى والبلدان.

المدن والسياحة

بدأت السياحة تنتعش قليلاً في بنجلاديش بداية من نهاية التسعينات، وغالبية الزائرين لها من رجال الأعمال الهنود، أو من سكان البلاد الأصليين اللذين يقيمون خارجها ويعودون من آن لأخر لزيارة أسرهم،يوجد بالعاصمة داكا العديد من الآثار المعمارية المتبقية من العصور القديمة، هذا بالإضافة لأثار العائلة الحاكمة المتواجدة في مدينة سونارجون، والتي يرجع تاريخها من القرن السابع إلى العاشر الميلادي.






























































   رد مع اقتباس

قديم 01-08-2011, 11:10 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
سمـآ

عضو شرف






سمـآ غير متواجد حالياً

الله يعطيك العافيه
تحياتي..






   رد مع اقتباس

قديم 01-08-2011, 11:20 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو







لؤلؤة الرحمان غير متواجد حالياً

مشكورة اختي.....................الله يخليك






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:43 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير