العودة   منتدى النرجس > منتديات جمالك > منتدى تعليم المكياج والجديد في عالمه وعالم العطور




إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 08-02-2007, 05:32 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
^كــاتم أســرار^
المدير العام
 






^كــاتم أســرار^ غير متواجد حالياً

 

عطور مختلفة للنهار والسهرة والشعر والعباءة والملابس البيضاء والملونة

عطور مختلفة للنهار والسهرة والشعر والعباءة والملابس البيضاء والملونة
العنود: لكل وقت عطره الخاص وذوق المرأة أفضل في تصميم العطور



مجموعة من العطور التي صنعتها العنود

الرياض: زكية البلوشي
العنود العطيشان امرأة سعودية تهوى خلط العطور وصناعتها، بدأت منذ أكثر من عشر سنوات، واكتسبت خبرة في هذا المجال من أشقاء والدتها في الإمارات، وكانت تبتكر خلطات وروائح جميلة تجذب الجميع، وتلقت التشجيع من صديقاتها للدخول في هذا المجال، وعندما رأت السوق بحاجة إلى مثل هذه الخلطات، أحبت أن تدخل هذا العالم، وتثبت وجودها فيه، فلنتعرف عليها أكثر خلال هذا الحوار.
* كيف كانت بدايتك مع صنع العطور؟ ومن شجعك عليها؟
- كنت أهوى خلط العطور الخاصة في صغري، وكان ذلك منذ أكثر من عشر سنوات، وتميزت بوضع بصماتي على عطري الخاص، أما التشجيع فقد تلقيته من قبل صديقاتي ومن أسرتي.
* هل دخولك لهذا المجال عن دراسة أم هواية؟
- لم أدرس صناعة العطور، ولكن قريبا سأتخصص بها، وبحكم أن والدتي إمارتيه وأهل الإمارات مشهورون بصناعة العطور العربية والخلطات الرائعة، لذلك اكتسبت منهم الخبرة، وأستطيع أن أقوم بخلط العطور والإشراف على صناعتها، وكان عدد من أشقاء والدتي يقومون بصنع العطور لأنفسهم، وكنت أتعلم منهم كيفية صناعة العطر، والمعايير التي يجب أن أتبعها، والنوعية المستخدمة، وهذا الأمر شجعني وأكسبني خبرة بنفس الوقت، ولذلك أحببت أن أحول الهواية إلى مهنة، وأقوم بصنع العطور النسائية والرجالية.
* ماذا تضيف اللمسة الأنثوية في صناعة العطور؟
- لاحظت احتياج السوق في السعودية للعطور العربية، والتي تتميز بالذوق النسائي أكثر من الرجالي، فالمرأة تستطيع أن تميز ماذا يفضل بنات جنسها، وخلال دخولي هذا المجال صنعت أكثر من مجموعة، بعضها نجح، والآخر لم يجد الصدى المطلوب، فالمرأة دائما تحب أن تتميز، وأن يكون لها عطرها الخاص.
*ما المواد التي تستخدمينها في صناعة العطور؟
- المواد الأساسية العود وبعض العطور أخلطها، وهناك أنواع محددة من الورود أقوم بعصرها، وأخلط معها العود والصندل ودهن الورد والعنبر بمقادير معينة، وأحيانا أستخدم العود مع أنواع أخرى من العطور، ولكن آخذ بعين الاعتبار أن هناك أنواعا من الورود لا يخلط معها العود، وأخرى لا يخلط معها دهن الورد.
* كيف تستوحين فكرة وتركيب العطر حتى يبدو مختلفا؟
- من خلال خبرتي أخلط مجموعة من المواد، وأتركها ثلاثة أيام حتى تتفاعل تلك المواد مع بعضها، ومن ثم أقوم بشم رائحتها، واختلاف النسب أحيانا أثناء الخلط يؤثر على الرائحة، سواء بالزيادة أو النقصان، وتتم هذه العملية بأكملها بالإمارات وأحضرها إلى المنطقة الشرقية للتسويق فقط.
* ما العطور التي تلاحظين الإقبال عليها؟
- هناك إقبال على مخلط العود مع الصندل والعطور التي يكثر بها العود والورد.
* هل هناك مجال لأن تختار الزبونة سمات عطرها المفضل وتقومين أنت بخلطه؟
- نعم هناك طلبات من أناس يفضلون روائح معينة، وأثناء مشاركتي بأحد المعارض للعطور أخذ البعض من خلطاتي، ووجدوا فيها الرائحة التي كانوا يبحثون عنها، فلكل امرأة شخصية مختلفة تؤثر على اختيارها.
* وما العطر الذي قمت بخلطة ونال استحسان الجميع؟
- 3 عطور مطلوبة طوال العام، وأحاول ألا تنفد كميتها من السوق وهي "دار عبدالله"و" وغلا عبدالله" و" عبدالله" هذه العطور تنفذ بسرعة، وعليها إقبال كبير منذ أن قمت بخلطها وصنعها.
* كيف يتسنى للمرأة معرفة العطر الجيد من المقلد؟
- باستطاعة المرأة التمييز بين الجيد وغيره بسهولة، فالجيد تبقى رائحته لمدة أطول، أما المقلد فتذهب رائحته بعد مضي ساعة، وذلك لكثرة الكحول به.
* ما العطور التي تصنعينها وهل تختلف استخداماتها؟
- أصنع جميع أنواع العطور للجنسين والمخلط بأنواعه، ولكل وقت عطره الخاص، فمثلا بالنهار أنصح النساء أن يستخدمن العطور الخفيفة، أما العروس والمدعوة لحفل أو مناسبة أو سهرة تحتاج لعطور ثقيلة، وهناك عطور للملابس، وعطر للشعر، وعطر للملابس التحتية والملابس الملونة والبيضاء والعباية والملابس البيضاء، والحرائر لا تستخدم لها عطور، حتى لا تؤثر على الحرير، أما المفارش فتكون عطورها خفيفة، حتى لا نشعر بالضيق منها، وللجسم نستخدم الرائحة الثقيلة كدهن العود المخلوط بالمسك والصندل، حتى لا تتغير رائحته مع عرق الجسم.
* هل واجهت صعوبات أثناء دخولك هذا المجال؟
- بالطبع واجهتني الكثير من المصاعب، وكنت أشعر أنني مغامرة في هذا المجال، فالسوق مليء بالعطور والأسماء المشهورة، والتي لها مكانتها، وكنت متخوفة من نتائج إقدامي على هذه التجربة، وإن كان ذوقي سيصل للجميع أم لا، فقد يعجب البعض، وقد لا يعجب الآخرين، ولكن بالعزيمة أثبت وجودي في هذا المجال.
* ماذا اكتسبت من عملك في صناعة العطور؟
- أرضيت رغبتي بتثبيت اسمي وصقل موهبتي من خلال صناعة العطور، وكانت تجربة جديدة عملت بها، واكتسبت خبرة في هذا المجال، واستطعت أن أتعرف على نفسية الناس أكثر، وأصبحت أدرك متطلبات السوق، وأنا سعيدة أنني عملت في مكان يحتاجني الناس فيه، والعطر لا يمكن أن يستغني عنه النساء أو الرجال.








   رد مع اقتباس

قديم 09-02-2007, 03:01 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
البتار

مستشار ومؤسس

 







البتار غير متواجد حالياً

مشكور أخوي كاتم


والله يعطيك العافية


البتار






   رد مع اقتباس

قديم 09-02-2007, 03:02 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
^كــاتم أســرار^
المدير العام
 






^كــاتم أســرار^ غير متواجد حالياً

العفو أخوي البتار وشاكر لك تواصلك الكريم


كاتم أسرار






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى تعليم المكياج والجديد في عالمه وعالم العطور
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:48 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير