العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 29-08-2011, 05:42 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو







لؤلؤة الرحمان غير متواجد حالياً

 

جزيرة تايوان .....للسياحة والسفر

جزيرة تايوان هي أكبر جزيرة صينية. تقع مقاطعة تايوان في البحر جنوب شرقي بر الصين الرئيسي، مطلة على المحيط الهادي شرقا، ويفصل مضيق تايوان بينها وبين مقاطعة فوجيان، تشتمل المقاطعة على جزيرة تايوان نفسها والجزر القريبة منها وارخبيل بنغهو وغيرها من أكثر من 80 جزيرة، إجمالي مساحتها 36 ألف كم مربع. التركيب الجيولوجي والظروف الطبيعية المتميزة كونت مناظر الجبال والأنهار المتنوعة الساحرة بتايوان، وهي تعد موارد سياحية فريدة لتايوان، حيث تجذب السائحين من أنحاء العالم بمناظر الجزيرة البحرية والشواطئ الرملية والأمواج الزرقاء والصخور الغريبة والغابات والنبايات والحيوانات الوافرة وثقافة "ميننان" (جنوب فوجيان) التقليدية المتميزة. من مناظر تايوان الرئيسية المشهورة: بحيرة الشمس والقمر، جبال آلي، حديقة تايلوقه، صخور أولوانبي وحديقة كندينغ الخ.

بحيرة الشمس والقمر


أكبر بحيرة في مقاطعة تايوان. تقع في محافظة نانتوه بوسط تايوان، تحيطها الجبال من جوانبها الأربعة، مساحتها المائية حوالي 793 هكتارا، طول محيطها أكثر من 30 كم. جزؤها بشمال جزيرة لالو يشبه قرص الشمس، والجزء الجنوبي يشبه القمر، لذلك تسمى ببحيرة الشمس والقمر. تطورت البحيرة تدريجيا إلى موقع سياحي مشهور بمناظرها الطبيعية الجميلة ومناخها المعتدل ومرافق الإقامة والمطاعم الممتازة.على شواطئها أشجار خضراء وافرة وآثار كثيرة. بوسط سفوح الجبل بشمال البحيرة معبد "ون وو" (كونفوشيوس والقائد العسكري قوان قونغ)، من سفح الجبل إلى باب المعبد 365 درجة حجرية، تسمى "طريق الصعود إلى السماء". في المعبد تمثال كونفوشيوس في قاعة داتشنغ، وتمثال القائد العسكري قوان قونغ في قاعة ووشنغ. المعبد على شكل القصور، مسقوف بالقراميد المزججة الذهبية، وتتصل أفاريز القاعات بعضها ببعض فتبدو كأن القاعات متداخلة.على الشاطئ القريب من جزيرة قوانغهوا جنوب البحيرة جبل تشينغلونغ، الذي يقع معبد شيوانقوانغ على سفحه. يقدس فيه التمثال الذهبي للراهب شيوان تسانغ المشهور في تاريخ الصين. أثناء حرب مقاومة اليابان نهب اليابانيون بعض بقايا رفات الراهب شيوانتسانغ من معبد تيانشي في نانجينغ، بعد الاتصالات الرسمية عام 1955، أعيدت هذه الرفات إلى تايوان لتُقدس في معبد شيوانقوانغ. في عام 1965 تم بناء معبد شيوان تسانغ على جبل تشينغلونغ، ونقلت الرفات إليه، الأمر الذي أضاف آثارا جديدة إلى مناظر البحيرة.

بني برج ثماني الشكل من تسعة طوابق مقلدا البروج القديمة في فترة أسرتي لياو وسونغ في سبعينات القرن الماضي على قمة جبل تشينغلونغ خلف معبد شيوانتسانغ، اسمه "برج تسي آن". تعلق أجراس صغيرة على أفاريز كل طابق، فتصدر صوتا مع الرياح دائما. عندما يصعد المرء البرج يرى مناظر البحيرة كلها. يرتفع البرج ألف متر عن مستوى سطح البحر، فهو قصبة بحيرة الشمس والقمر.















   رد مع اقتباس

قديم 29-08-2011, 05:44 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
سمـآ

عضو شرف






سمـآ غير متواجد حالياً

الله يعطيك العافيه
تحياتي..






   رد مع اقتباس

قديم 29-08-2011, 02:30 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
لامية العرب

عضو شرف

 






لامية العرب غير متواجد حالياً

جميلة جدا
مشكوووووووووورة على المناظر الخلابة






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:42 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير