العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 06-09-2011, 08:23 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو







لؤلؤة الرحمان غير متواجد حالياً

 

مدينة بويبلا المكسيكية





مدينة بويبلا (بالإسبانة: Puebla‏) تأسست في 16 ابريل 1531م في الوادي الذي يحمل نفس الاسم.في الشعاره يقّرا "Angelis suis Deus mandavit de te ut custodiant te in omnibus viis tuis" العبارة اللاتينية التي تعني :أرسل الله ملائكته لحماية ورعاية جميع طرقك.بويبلا هي رابع أكبر مدينة في المكسيك بعد مدينة مكسيكو وغوادالاخارا ومونتيري، ومرة واحدة في رابع أكبر منطقة حضرية في المكسيك.




بويبلا يقع على ارتفاع 2125 متر فوق مستوى سطح البحر على منحدرات البركان "لا مالينشي"، بالقرب من البراكين "بوبوكاتيبيتل" و"إستاسيواتل"، مناخها معتدل مع هطول أمطار غزيرة في الصيف والصقيع في فصل الشتاء حين لآخر. هي الزراعية والتجارية والصناعية والسياحية، وتقع في المرتفعات الوسطى في المكسيك. والمنتجات الرئيسية هي المنسوجات والأواني الزجاجية والسيراميك والبلاط والأغذية المصنعة. مدينة بويبلا هي الآن واحدة من كليات أكثر انتقائية في البلاد ومنطقة العاصمة الثانية مع عدد من الجامعات في المكسيك، وفقط بعد مكسيكو سيتي. وبين المباني الاستعمارية الكبرى هي بويبلا كاتدرائية بترف زينت (العكس هو مسجد)،الكنائس في سانتو دومينغو، سان كريستوبال، وسان فيليبي نيري والمتحف الرئيسي يعتبر الأقدم في أمريكا.



الحاجة إلى أقصر طريق التجارة بين مدينة مكسيكو وفيراكروز، فضلا عن عدد متزايد من تهميش النظام الكلفية الإسبانية، بدأ في المشاركة في انشاء مدينة نائية من المستوطنات الأصلية والمخصصة للراحة والتجارة الأسبانية.



الوسط التاريخي في المدينة ويبين المباني الرائعة الهندسة المعمارية للاستعمار الأسباني، وبالتالي قد عينت بوصفها مواقع التراث العالمي التي منحها يونسكو.بعض هذه المباني قد أعيدت، ولكن العديد من المباني تضررت بعد زلزال عام 1999م. جميع المباني الاستعمارية، والأكثر إثارة للإعجاب هو كاتدرائية بويبلا، والذي يهدف إلى أن يكون أكبر في أمريكا اللاتينية على قاعدة، الذي هو اسلوب الحركة الكلاسيكية الجديدة. "لا كابيليا ديل روزاريو"، يظهر قليلا من الباروك المكسيكي ، ويتم، في الداخل، تماما تقريبا مغطى بالذهب.



















   رد مع اقتباس

قديم 06-09-2011, 08:43 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً

شكرا لك
على الموضوع القيم
لاعدمناك
دمت بحفظ الله
ورعايته
:: ::
::::
:::
:
.


وليدالحمداني






   رد مع اقتباس

قديم 06-09-2011, 08:52 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو







لؤلؤة الرحمان غير متواجد حالياً

بارك الله فيك اخي
نور الموضوع بوجودك
مشكور






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:44 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير