العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 27-09-2011, 08:38 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو







لؤلؤة الرحمان غير متواجد حالياً

 

••••••••|█ بريـــــستــــــــول |█| مدن انجلزيــــــــــــة |█

بريــــــستــــــــول



بريستول (بالانجليزية: Bristol) هي مدينة ومقاطعة أنجليزية تقع في جنوب غرب إنجلترا.هي إحدى مجموعة من المدن التي اكتسبت صفة مقاطعة مدنية في إنجلترا. يبلغ عدد سكانها حوالي 400 ألف نسمة و 550 ألف مع ضواحيها تعتبر بريستول سادس المدن الأنجليزية من حيث عدد السكان وتاسع مدن المملكة المتحدة. أعتبرت مدينة أنجليزية عام 1155 م ومحافظة عام 1373 م أحتلت بريستول على مدار الألفية الماضية ثاني أو ثالث مدن أنجلترا ألى أن توسعت مدن أنجليزية أخرى مثل بيرمينغهام ،مانشستر، وليفربول في فترة الثورة الصناعية عام 1780. تعتبر مدينة بريستول مدينة ضمن حكم أداري مستقل لا تتبع لأي محافظة بريطانية. يحدها كل المناطق الأدارية التالية : باث وشمال سومرست ،شمال سومرست وجنوب غلوسترشير.ولها حدود على قناة برستول.تعتبر بريستول أحد أهم مراكز الثقافة العمل الأقتصاد والتعليم في أنجلترا.منذ بدايتها أشتهرت بريستول بالثراء وارتبط ثرائها بميناء بريستول التجاري الذي كان موجود في مركز المدينة وتم نقله إلى قناة بريستول، في الوقت الحالي تشتهر بصناعة الطائرات ومعداتها (الصناعة الملاحية). وفي العصر الحديث أعتبر مرفاء مركز مدينة بريستول أرث ثقافي بريطاني. تشتهر بريستول أيضا بصناعة الأفلام والموسيقى وكانت أحد المدن في المركز الأول المتنافسة على لقب عاصمة أوروبا الثقافية لعام 2008 قبل أن تحصل ليفربول على هذا اللقب. من أهم أحيائها كليفتون وكتووم وريدلاند وفيلتون.






للمدينة ناديين لكرة القدم بريستول سيتي الذي يلعب في الدور الأول وبريستول روفرز الذي يلعب في الدورالثاني من الدوري الأنجليزي. وأيضا المدينة بيت فريق بريستول لأتحاد الرغبي يوجد في بريستول العديد من دور السينما والمسارح وفي بريستول وفي أب من كل عام يقام مهرجان بريستول للمناطيد وهو أحد أكبر المهرجنات للمناطيد في أوروبا، تشتهر المدينة بصناعة الموسيقى.في بريستول يوجد متحف للفنون يدعى بمتحف مدينة بريستول للفنون وتجد فيها حديقة حيوانات والتي تدعى بحديقة حيوان بريستول.وأيضا تشتهر بريستول بانتماء الكثير من شعراء وأدباء القرن الثامن عشر والتاسع عشر والعشرين الأنجليز منهم الكاتب ثومس شيتورتون الشاعر روبرت ساوثي والشاعر ساميول تيلور كوليدرج والشاعر ويليم ويردسويث.




























   رد مع اقتباس

قديم 27-09-2011, 11:12 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
rosana
إدارة الموقع
 







rosana غير متواجد حالياً


شكرا جزيلا



على روعة الطرح والانتقاء



مودتي









   رد مع اقتباس

قديم 01-10-2011, 11:56 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو







لؤلؤة الرحمان غير متواجد حالياً

مشكورة علي المرور
نورتي الموضوع بمروركي
تحياتي






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:28 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير