العودة   منتدى النرجس > المنتديات الأسرية > منتدى مشاكل المجتمع وحلولها العنف والاغتصاب والعنوسة والمراهقة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 07-10-2011, 06:44 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو






سراب القمر غير متواجد حالياً

 

ظاهرة ضرب الاطفال

هل تؤيد ضرب الأطفال لتربيتهم ؟ ولماذا؟ هل هناك عمر معين لضرب الاطفال ؟ هل ضرب الاطفال فشل في التربيه ام اسلوب ناجح للتربيه؟ما أثر الضرب على الطفل مستقبلا ؟ وهل يولد لدى الطفل نوعا من العناد !ماهو الاسلوب الامثل للضرب ؟ ومتى ؟


ان ظاهرة ضرب الأطفال في المدرسة من قبل المعلم من الظواهر الاجتماعية التي تنتتشر في مدارسنا اليوم حيث تعتبر هذه الظاهرة من المشاكل التي تترك آثار سلبية على شخصية أبنائنا في الحاضر والمستقبل.وتعيق تقدم هذه الشريحة في مجال العلم والاستمرار في الدراسة، حيث يلجأ عدد من المعلمين لاستعمال الضرب بواسطة العصا او اليد كوسيلة لتعليم التلميذ او تاديبه حيث بات العقاب الجسدي هو الوسيلة الانسب لردع الاطفال عن المشاكسات داخل الصف والتهرب من الفروض والواجبات الدراسية اليومية او التغيب من المدرسة،وهذا العمل من الانتهاكات الخطيرة لحقوق الانسان لاسيما حقوق الطفل وانتهاك واضح لاتفاقية حقوق الطفل والتي تنص على احترام حقوق الطفل كافه ومنع الاذى الجسدي والنفسي ، ان تعرض الطفل للعنف والأذى من قبل المعلم يجعل التلميذ يفقد الامان في هذه المؤسسة الاجتماعية ويتعرض لمشكلات نفسية وجسدية ولحالات من القلق والتوتر وعدم التركيز في الدراسة وكل ذلك يؤثر في نموه العام الجسدي والعقلي والنفسي، كما و يؤثر في حياة الطفل المستقبلية ويجعله ضعيفا لا شخصية له ولا ثقة له بنفسه ولا بالآخرين.


هناك طرق كثيره وأساليب لتربية الطفل وتوجيهه أفضل من الضرب قد يكون الضرب هو أخر الحلول وقد يخطأ الاباء في ذلك ويتعجلون في الضرب ويجعلونه الوسيله الاولى عند أي خطأ من يصدر من الطفل ،قد ينجح البعض في ضرب الاطفال وقد يفشل الكثير للضرب أثار نفسيه على الطفل مستقبلا قد يجهلها الاباء والامهات،الضرب احيانا يولد لدى الطفل امراض نفسيه خطيره كاالاكتئاب والخوف والوحده والانعزال ويسبب للطفل ضعف بالشخصيه وعدم القدره على الاعتماد على النفس واتخاذ القرار يتمادى الطفل احيانا ويسبب له الضرب الاصرار على الخطأ والتمادى فيه .


قد يقسوا الاباء والامهات على ابنائهم في التربيه دون قصد وهذا أمر خطير الرسول صلى الله عليه وسلم هو المربي الاول وهو قدوتنا الأولى( يعامل الأطفال برفق و لم يستخدم الضرب أبدأ في تربيته وتعليمه)،كل اب وام يحرص على تربية اطفاله تربية اسلاميه صحيحه ونحن في الود كثير منا لديهم اطفال والبعض الاخر قد يكون ابا أو اما عن قريب.






   رد مع اقتباس

قديم 08-10-2011, 03:39 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
روح الهدى
عضو مجلس إدارة
 






روح الهدى غير متواجد حالياً

بارك الله فيكى اختى الغالية..وشكرا جزيلا على حوارك الهادف البناء

خالص تقديرى واحترامى






   رد مع اقتباس

قديم 08-10-2011, 05:28 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو






سراب القمر غير متواجد حالياً

روح الهدي شكرا على مرورك






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى مشاكل المجتمع وحلولها العنف والاغتصاب والعنوسة والمراهقة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:48 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير