العودة   منتدى النرجس > المنتديات الطبية > منتدى الريجيم الصحي ونصائح الخبراء



موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 17-02-2007, 10:47 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
بنت مسقط

عضو شرف







بنت مسقط غير متواجد حالياً

 

تغير أسلوب الحياة يؤثر على الحمية

قد يكون السبب الأكثر شيوعا للسمنة هو التقدم في السن حيث يبدأ الجسم بالترهل واكتساب المزيد من الدهون في مختلف المناطق من الجسم. إلا أن خبراء التغذية اصبحوا يعتقدون أن السبب الأهم هو تغير أسلوب الحياة وتطورها. ومن أهم أسباب تغير أسلوب الحياة ما يلي:
العمل الجديد
قد يؤدي العمل الجديد إلى السمنة بسبب ساعات العمل الطويلة وعدم الحركة، بالإضافة إلى تغير نوع و ساعات الوجبات الغذائية. كل ذلك من شأنه مع الوقت أن يزيد من وزنك بشكل ملحوظ.
الزواج
بعد أن تبذل المرأة جهودا كبيرة في إنقاص وزنها حتى تبدو جميلة في ليلة العرس، تضيع هذه الجهود بعد أن تبدأ في كسب الوزن بشكل مطرد بعد الأيام الأولى من الزواج. ولهذا سبب منطقي جدا، حيث إن النساء العازبات يحاولن البقاء رشيقات حتى يحافظن على المعجبين، أما المرأة المتزوجة فلن يتأثر حب زوجها لها إذا زاد وزنها بضعة كيلو جرامات.
الحمل والإنجاب
من الطبيعي أن يزيد وزن المرأة الحامل إلا أن هذه الزيادة لا يجب أن يتم المبالغة فيها، حيث إن المعدل الطبيعي لزيادة الوزن عند الحمل هو 300 سعرا حراريا يوميا و أي سعرات زائدة عن ذلك تعني شحوم زائدة لا تفيد في نمو الجنين. من الأفضل أيضا أن يتم زيادة الوزن بشكل تدريجي وليس الأكل بنهم لأن ذلك يصعب الأمور بشكل كبير عند محاولة فقدان الوزن عند الإنجاب. كما ينصح بمراجعة أخصائي التغذية بعد الإنجاب حتى يقوم بإرشادك إلى افضل الطرق لاستعادة رشاقتك بعد شهور من الشعور بالبدانة. ومن جانب آخر، إليك هذه الطريقة التي قد تكون أكثر عملية من أجل تخفيف وزنك، حتى لو كنت متزوجة أو غير متزوجة وأردت تخفيض وزنك. حاولي البحث في الطرق الجديدة التالية حول التفكير والحمية الغذائية:
1. فكري بنفسك كشخص نحيف. 2. ضعي خططا خاصة بشأن وجباتك العادية والخفيفة. 3. تجنبي المطاعم في الأسبوع الأول من الحمية. 4. لا تقرئي شيئا أو تشاهدي التلفزيون وأنت تأكلين، بل ركزي على الطعام. 5. لا تأكلي وأنت واقفة أبدا. 6. ضعي أدوات تناول الطعام على الطاولة بعد كل لقمة ولا تملئي الملعقة حتى يتم ابتلاع اللقمة. 7. امضغي الطعام ببطء وتذوقي ما تأكليه. 8. املئي طبقك بكمية الطعام التي تريديها ولا تأكلي من الأطباق الواسعة الموجودة على طاولة الطعام. 9. لا تتناولي كمية أخرى من الطعام بالإضافة إلى الكمية التي وضعتها في طبقك. 10. لا تأكلي كمية الطعام التي وضعتها في طبقك بالكامل، اتركي القليل منها.






  

قديم 17-02-2007, 11:36 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
^كــاتم أســرار^
المدير العام
 






^كــاتم أســرار^ غير متواجد حالياً

مشكوره أختي بنت مسقط والله يعطيك العافية


كاتم اسرار






  

قديم 17-02-2007, 11:37 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
بنت مسقط

عضو شرف







بنت مسقط غير متواجد حالياً

يـزيـدنـي فـرح وسـرور

لـتـشـريـفـكـ لـمـوـوضـوـوعـي

ولـكـ جـزيـل الـشـكـر لـكـ حـرف أنـخـط بـيـدكـ

لـكـ مـنـي كـل الـود والإحـتـرام

دمـتـ بـخـيـر






  

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الريجيم الصحي ونصائح الخبراء
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:25 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير