العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 03-11-2011, 12:57 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو







لؤلؤة الرحمان غير متواجد حالياً

 

سردينيا سحر وجمال.للسياحة والسفر

سردينيا سحر وجمال

سردينيا اسم قد يوقع في التباس ، فتظن أن أصله يعود إلى سمك السردين في حين أنه مرتبط بلغة " السارديكية " التي هي من جذور اللغة الرومانية وربما كان تسمية سمك السردين تعود إلى سردينيا وليس العكس .





تسبح سردينيا ثانية كبرى جزر المتوسط وسط البحر التيراني الذي يحدها شرقا ، والبحر الإيبيري غربا. وتحدها جنوبا جزيرة كورسيكا وتشرف شمالا على تونس الخضراء . يعود تاريخ هذه الجزيرة غلى العصر الطباشيري، غير أن تايرخها المدون يرجع إلى العصر البرونزي حين سكنها الإنسان للمرة الأولى .





كالياري

عاصمة سردينيا ومركزها الثقافي والاقتصادي والسياسي هي كالياري . أسسها الفينيقيون عام 1100 قبل الميلاد ، وشهد ميناؤها ازدهارا خلال عصر الرومان .

تضج أحياء كالياري بالمعالم الأثرية ذات الهندسة المعمارية الفريدة والتي تمثل مختلف الحضارات التاريخية التي مرت عليها . ومن أهمها حصن سان ريمي .


متحف علم الآثار .

هو المتحف الوطني في سردينيا . يتضمن مجموعة مهمة من الأسلحة القديمة والخزفيات والمنحوتات البرونزية التي تعود إلى حقب مختلفة من تاريخ سردينيا .

بلدة نورا

أسس القرطاجيون هذه الضاحية الهادئة في القرن التاسع والثامن قبل الميلاد. ورغم اندثار معظم آثار الحقبة البونيقية غلا ان ما بقي منها يعتبر من أجمل الآثار في سردينيا. فالمدينة البيزنطية لا تزال على حالها. واللافت في هذه المدينة كما جميع مدن سردينيا الرئيسية . امتزاج الحاضر بالمضاي. وتتمركز في جنوبها الفنادق الفخمة المطلة على البحر.




يشبه ريف سردينيا باقي الريف الإيطالي ، إلا أنه أكثر رحابة فهو يمتد إلى ما لا نهاية مما يمنح شعورا بالانطلاق في فضاء رحب.





تندس بين التلال الخضراب بيوت ريفية تتشبث بتاريخ جزيرتها. فرغم أن سكان سردينيا ثم يخضعوا لسلطة المحتلين لكنهم تأثروا بما أتوا به من عادات. ويبدو ذلك واضحا في الأزياء التي يرتديها سكان القرى الداخلية . فلباس الرجال عبارة عن سروال منفوخ من القماش الأبيض تغطيه تنورة قصيرة سوداء . إضافة إلى قميص أبيض واسع الكمين، وصدرية من الجلد مزركشة بالساتان. يشبه ذلك الزي الروماني القديم. أما زي النساء فيبدو علي الأسلوب الاسلامي المحتشم. فهو عبارة عن قميس أبيض مشدود عند الخصر بمشد مزركش؛ وتأتي فوقه صدرية. وتنورة متعددة الثنيات إضافة إلى مئزرة ملونة تختلف حسب الألوان التقليدية للقرية. ويغطي الرأس بخمار مزركش.

كوستا أزميرالدا. Costa Asmeralda

هو شاطئ الزمرد الشهير الذي شيدت فيه الأبنية الإسمنتية للمرة الأولى في مطالع القرن العشرين. لاقت هذه المباني هوى النخبة المترفة التي ظهرت في ستينات القرن نفسه. ويشبه البعض كوستا أزميرالدا بالشاطئ اللازوردي Cote d'azure . فهي مقصد النخبة من السياح الذين ياتون للإسترخاء والتنعم برفاهية العيش مما يجعلها مركز السياحة المخملية بامتياز .






شاطئ كبو تيستا Capo Testa




أي رأس الريح ، حيث يتناوب الموج والريح . منذ آلاف السنين. بلا كلل أو ملل ، على نحت صخور الغرانيت في أشكال رائعة . وترى على هذا الشاطئ الأشكال الغريبة الرائعة .

وهذه بعض الصور للصخور والشاطئ








   رد مع اقتباس

قديم 03-11-2011, 01:00 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
سمـآ

عضو شرف






سمـآ غير متواجد حالياً

الله يعطيك العافيه


تحيه طيبه..






   رد مع اقتباس

قديم 03-11-2011, 01:03 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
! سمو الإحساس !
إدارة الموقع
 







! سمو الإحساس ! غير متواجد حالياً

شكرا جزيلا لك ع الطرح
وبارك الله فيك ..






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:27 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير