العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 13-11-2011, 11:37 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو







لؤلؤة الرحمان غير متواجد حالياً

 

نيوزيلاندا ....السياحة في نيوزلانداااااااااااااااا

.


تعد نيوزلندا واحدة من اجمل بلدان العالم حيث تتميز بكونها عبارة عن مجموعة جزر قابعة في قلب المحيط الهادي جنوب شرق أستراليا، فتتميز بالعديد من المناظر الخلابة والتي تتنوع بين الشواطئ الممتدة والتي تلف نيوزلندا ككل وأيضاً المساحات الشاسعة للغابات والينابيع الحارة وغيرها العديد من المناظر الطبيعية، عاصمتها هي ويلنجتون وتقع في الجزء الجنوبي من الجزيرة الشمالية.


الموقع

تتكون نيوزلندا من جزيرتين رئيسيتين بالإضافة لعدد من الجزر الصغيرة تقع نيوزلندا في الجنوب الغربي من المحيط الهادي، وتقع أستراليا في الشمال الغربي منها، ويفصل بحر " تاسمان" بين كل من أستراليا ونيوزلندا، ويفصل مضيق "كوك" الجزيرة الشمالية عن الجزيرة الجنوبية.

معلومات عن نيوزلندا

المساحة: تبلغ مساحة نيوزلندا 268.680 كم2.

عدد السكان: يبلغ عدد السكان 4.076.140 نسمة.

العاصمة: ويلنجتون.

اللغة: اللغة الرسمية للبلاد هي الإنجليزية بالإضافة للغة الماورية.

العملة: الدولار النيوزلندي ويساوي 100 سنت.

الديانة: أنجليكان، رومان كاثوليك

مظاهر السطح

بالنسبة لمظاهر السطح في نيوزلندا فهي دولة جبلية في الأساس، مع وجود العديد من مناطق السهول الواسعة، تضم نيوزلندا العديد من الجبال حيث يتعدى عدد الجبال بها 220 جبلاً، ويعد من أهم هذه الجبال سلاسل الجبال في الجزيرة الشمالية والتي تمتد عبر الجانب الشرقي منها، وفي وسط الشمال نجد سلسلة جبال بركانية لها ثلاثة قمم بركانية هي : جبل "روابيهو"، جبل "نجاوروهو"، وجبل "تونجاريرو" ، كما يوجد جبل آخر يقع منفرداً في أقصى الغرب من الجزيرة هو جبل "إيجمونت" وهو أيضاً قمة بركانية هامدة، وتضم منطقة بحيرة "تاوبو" عدداً كبيرا من عيون المياه المعدنية الحارة.


أما أهم سلسلة جبال في الجزيرة الجنوبية فهي "الألب الجنوبية" وهي مرتفعات ضخمة تمتد في اتجاه جنوب الغرب إلى شمال الشرق بطول الجزيرة الداخلي تقريبا، وأهم هذه الجبال هو جبل "كوك" الذي يعتبر أعلى نقطة في نيوزيلندا وهو يبرز في وسط السلسلة الجبلية التي تضم أيضاً أنهاراً جليدية وتعتبر سهول كانتربري في الشرق والسهول الجنوبية في أقصى الجنوب هما المنخفضات الوحيدة في الجزيرة الجنوبية ، كذلك تكثر على الساحل الأجراف البحرية ، وتوجد في الجزيرة الشمالية أنهار عديدة ينبع معظمها في الجبال الشرقية والمركزية، وأطول أنهار نيوزيلندا هو نهر "ويكاتو" وهو يتدفق شمالاً من بحيرة تاوبو أكبر البحيرات ويصب في بحر "تاسمان" في الغرب، أما الجزيرة الجنوبية فمعظم أنهارها تنبع من الألب الجنوبية ويعد نهر "كلوثا" هو أطول أنهارها، بينما تعد بحيرة "تي أناو" من أكبر بحيراتها وتقع في الجزء الجنوبي من جبال الألب الجنوبية.

المناخ

يسود نيوزلندا مناخ معتدل ولا يوجد اختلافات كبيرة في المناخ بين الفصول، ويتميز الجزء الشمالي من شبه جزيرة أوكلاند أنه من أدفء المناطق مناخاً، بينما تعد المنحدرات الجنوبية الغربية في الألب الجنوبية من أشد المناطق برودة، ويتراوح معدل سقوط المطرعموماً بين معتدل وغزير باستثناء منطقة صغيرة في وسط الجنوب من الجزيرة الجنوبية ، فهو يتعدى 220 بوصة سنوياً، وأعلى معدل لسقوط المطر يكون حول ميلفورد ساوند في الساحل الجنوب غربي من الجزيرة الجنوبية، وتتراوح معدلات درجات الحرارة في ويلنجتون بين 20 درجة مئوية في يناير و6 درجات مئوية في يوليو، أما في أوكلاند فتتراوح درجات الحرارة بين 23 درجة مئوية في يناير و8 درجات مئوية في يوليو.

متعة الاسترخاء

فيما يخطط الكثيرون لإجازة فيها الكثير من الاسترخاء والتأمل، نجد البعض يرغب في إجازة يُخرِجون خلالها كل توترهم والضغط الذي يكبتونه في حياتهم اليومية.

فيخططون لرحلة سياحية تضج بالمغامرة والمجازفات والمشاعر القويّة التي ترفع معدّل الأدرينالين لديهم إلى حدوده القصوى، لتبقى في ذاكرتهم يروون أحداثها وتفاصيلها لأصدقائهم وأقاربهم بكثير من الحماسة وإن بعد سنوات.

في نيوزيلندا يجدون الحل، راحة بال وسباحة مع الدلافين هذه المخلوقات البحرية الأليفة والكريمة التي تدخل السعادة إلى قلب الإنسان الذي يسبح معها أو الذي يقترب منها. معروفة بذكائها، ولكنها في الوقت نفسها تمتلك مزاجًا غريبًا فهي لا تقوم بحركات بهلوانية إلا إذا شعرت بالرغبة في ذلك. وهناك طريقة جديدة يقوم بها زوّار كايكورا في نيوزيلندا وهي الغناء للدلافين كي تشعر بالغبطة. ويبدو أن صوت ألفيس بريسلي يؤثر بشكل كبير في دلافين كايكورا فهي تبدأ بالرقص بمجرّد سماعها أغنيات هذا الفنان الذي عشقه الملايين عبر القارة الأرضية في ستينات القرن الماضي.







واهيكي




سكاي تاور








   رد مع اقتباس

قديم 13-11-2011, 11:55 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
سمـآ

عضو شرف






سمـآ غير متواجد حالياً

أشكرك
وربي يعطيك العافيه
تحياتي,,






   رد مع اقتباس

قديم 14-11-2011, 01:05 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو







لؤلؤة الرحمان غير متواجد حالياً







   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:31 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير