العودة   منتدى النرجس > المنتديات الطبية > منتدى الريجيم الصحي ونصائح الخبراء



موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 20-02-2007, 12:07 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
بنت مسقط

عضو شرف







بنت مسقط غير متواجد حالياً

 

ريجيم منخفض الكربوهيدرات

ريجيم منخفض الكربوهيدرات
التحول إلى حمية منخفضة الكربوهيدرات يتطلب أكثر من مجرد استبدال اللحم بالمكرونة، والبيض بالكعك. وإنما النصائح، والاقتراحات التالية ستساعدك على الانتقال بسهولة من حمية غنية بالكربوهيدرات إلى حمية منخفضة به.
حساب الكربوهيدرات
احسبي كل طعام يحتوي على الكربوهيدرات. عندما تريدين تناول الكربوهيدرات، اتجهي إلى الأطعمة الغنية بالحبوب، والباستا، والفاكهة غير النشوية والخضار والحبوب.
مستوى منخفض من الجلوكوز
اختار منتجات تحتوي على مستوى منخفض من الجلوكوز. مثل التفاح، والمشمش، والهليون، والقرنبيط، والكرنب الصغير، والبروكلي، والكرفس، والكرز، والخيار، والكريب فروت، والفاصوليا الخضراء، والخس، والفطر، والبصل، والخوخ، والسبانخ، والفراولة، والفلفل الحلو، والطماطم، والكوسا. بينما تحتوي الفواكه والخضراوات التالية على نسبة معتدلة من الجلوكوز: الشمام، والعنب، والبرتقال، وعصير البرتقال، والمشمش، والبازلاء، والأناناس، والبطاطا الحلوة، والبطيخ. في حين تحتوي الثمار التالية على نسبة مرتفعة من الجلوكوز: الموز،و البنجر، والجزر، والذرة، والبطاطا، والزبيب.
قراءة الملصقات
أقرأ ملصقات القيمة الغذائية. وتعلم كم جرام تحتوي من الكربوهيدرات. تحتوي جميع الأطعمة على معلومات غذائية، فلا تهمل قرأتها لتعرف كمية الكربوهيدرات الخفية التي تأكلها دون أن تدري. تجنب المشروبات الغازية، ومشروبات الطاقة، والعصائر. عندما تكون عطشان، اختار الماء، أو الصودا القليلة بالسكر، أو الشاي، والقهوة دون سكر، أو ماء بنكهة الليمون.
الأكل خارج المنزل
قبل التوجه إلى تناول الطعام خارج المنزل، فكر في اختيار مطعم به اختيارات متعددة. أختر مثلاً مطعم مأكولات بحرية لتتجنب المأكولات الغنية بالكربوهيدرات. ثانياً، خطط حمية يومك حول وجبة الطعام في المطعم، وقلل ما تأكله من كربوهيدرات خلال وجبتي الإفطار والغداء. ثالثاُ، عندما تطلب طعامك تأكد من الخيارات المتاحة أمامك، هل يمكن استبدال قطعة الخبز بنوع أخر غني بالحبوب الكاملة، لا تتردد فأنت من سيدفع ثمن الوجبة وأنت حر في تناول ما تريد.
تجهيز المطبخ
جهز مطبخك بأطعمة منخفضة بالكربوهيدرات ووجبات خفيفة صحية. اختار ثمار وخضار غير نشوية، وقم بشراء قطع من السمك الطازج والأصداف، واللحوم، والدواجن، ومنتجات الألبان منخفضة الدسم، وحتى الشوكولا أختر نوعاً منخفض الدسم. قم بزيارة أحد المتاجر الكبرى حيث تتوفر نوعيات متعددة من الأطعمة الصحية






  

قديم 20-02-2007, 12:18 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
^كــاتم أســرار^
المدير العام
 






^كــاتم أســرار^ غير متواجد حالياً

مشكوره أختي بنت مسقط والله يعطيك العافية


كاتم أسرار






  

قديم 20-02-2007, 12:23 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
بنت مسقط

عضو شرف







بنت مسقط غير متواجد حالياً

يـزيـدنـي فـرح وسـرور

لـتـشـريـفـكمـ لـمـوـوضـوـوعـي






  

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الريجيم الصحي ونصائح الخبراء
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:26 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير