العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 17-11-2011, 06:01 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو






رحلتكم لتركيا غير متواجد حالياً

 

Sss2 اهم الأعمدة والتصميم التذكارى فى جنة الأرض تركيا

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الى اخوانى الأعزاء الكرام اهدى لكم اجمل و ارق و اطيب التحيات الغالية .

حياكم الله جميعاً و حفظكم و رعاكم


قبل بداية كتابة مواضيعى و تقريري السياحى الهام جداً لأخوانى العرب الكرام عن جنة الأرض تركيا و الحسناء عاصمة السحر والطبيعة و الجمال اسطنبول يسرنى و يسعدنى ان اقدم الشكر والتقدير الكبير والتهنئة الطيبة العطرة الى مسؤلي و مديري هذا المنتدى العظيم والزاخر بمجموعة كبيرة من المشرفين والأعضاء الكرام و جميع العاملين و القائمين على النجاح الباهر و التقدم الرائع فى هذا المنتدى الكريم .

[IMG][/IMG]


اويسعدنى ان اهدى الى اخوانى و اخوتى العرب الكرام محبى و راغبى السياحة في تركيا و الأستمتاع بكل ما فيها من طبيعة و جمال و سحر او لغرض الأستشفاء والتمتع بأجازة ممتعة جميلة في جنة الأرض تركيا و الحسناء عاصمة السحر و الجمال اسطنبول و ان اقدم لكم جميع ما تودون معرفة من تقارير و مواضيع هامة او أي استفسارات عن بوابة تركيا وان اقدم لكم النصائح المفيدة قبل ذهابكم الى تركيا .

واذا كان لديكم اى سؤال او استفسارات عن تركيا انا موجود و حاضر لكم بأسرع و أطيب الأجابات.

[IMG][/IMG]

اليكم اهم الأعمدة التاريخية و الأثرية و التصميم التذكارى فى جنة الأرض اسطنبول .


برج جلاطة

و هو برج من الحجر الأسطوانى الشكل ويتميز فى براعت تصميمة وقد تم إتمام هذا البرج من قبل السلطان مراد الثاني ويقدر ارتفاعه بـ 66م تقريبا ويقع هذا البرج في أعلى منطقة جلاطة فى نهاية شارع الأستقلال بأسطنبول و يمكن الصعود الى قمة البرج بواسطة المصعد الكهربائى و الاستمتاع بمنظر رائع و انتم ترون اسطنبول في اجواء متلقلقة مع نسيم الهواء ثم الاسترخاء و الاستراحة في ارقى و اجمل مطعم في اعلى طابق من البرج و تستمتعون بتناول الذ و اطيب و اشهى الأكلات التركية الشهيرة وفي العهد العثماني كان يستخدم هذا البرج مخزنا وفنارا للبحر وبرج للكشف عن الحرائق وقد اهتموا بهذا البرج للحفاظ على شكلة و قوامة الاسطوانى حتى الأن في هذا الموقع الأستراتيجى الهام .


[IMG][/IMG]

[IMG][/IMG]

قلعة روميلى هيصار


قلعة روملي حصاري وهي قلعه تاريخية امر السلطان محمد الفاتح ببناءها على البر الاوربي بما يبعد 7 كيلومترات عن العاصمه البيزنطية (القسطنطينية) اسطنبول كموطئ قدوم القوات العثمانيه تمهيداً لفتح القسطنطينية الاسطورية الذي حدث في سنة 1453 للميلاد مصداقاً لبشرى النبي صلى الله عليه و سلم ثم اتم الأستعداد للهجوم النهائى على القسطنطنية .


[IMG][/IMG]

[IMG][/IMG]


برج البنت


وهو مطعم راقى جداً في اسطنبول يقع في وسط البحر على شبة جزيرة تقع عند نقطة تلاقى القارتين اسيا و اوروبا و على ممر بحر مرمرة و يكون الوصول الية عن طريق سفينة معينة تقوم بنقلكم على الرحب و السعة و توصيلكم خلال خمس دقايق من الميناء الى بداية المطعم الشهير ( قزكولاسى )المسمى ببرج البنت و يرجع تاريخ هذا المطعم العجيب المستوطن فى احضان الجزيرة الى ما يقارب من 2500 سنة و يحكى لهذة الجزيرة قصة بناء هذا البرج العظيم بتصميمة الهندسى و معمارتة الرائعة في وسط البحر ففي عام 341 قبل الميلاد تم بناء ھذا المبنى كنقطة تفتيش وجمارك للسفن المارة من ھذا المضيق باتجاه البحر الأسود وقد تم تطبيق قانون الجمارك والتفتيش في عام 410 قبل الميلاد حيث ربطت السلاسل الحديدية على طرفي المضيق بتحكم من نقطة التفتيش بھذا البناء . وقد تم بناء وتطوير ھذه النقطة وكان البناء على شكل قلعة مصغرة في عھد الإمبراطور اليوناني مانيووال كمنانوس ولكن و في عھد الإمبراطورية العثمانية استخدم ھذا البناء لغاية أخرى وھي الاختباء لمواجهة الحروب للسفن المعادية وبعد الزلزال الذى حدث في عام 1999 ميلادي تم تجديد البناء بسبب الخسائر والأضرار التي لحقت به وبني فيه مطعم جميل جداً يطل على مضيق البوسفور بهندستة المختلفة منھا الرومانية والعثمانية والبيزنطية ويوجد من هناك رحلات بحرية مباشرة بشكل دورى و انتظامى وهذه الجزيرة الشهيرة في اسطنبول تستضيف و تستقبل احشاد و زوار من جميع انحاء العالم لتناول العشاء الفاخر و الفخم في وسط هذه الجزيرة عبر عطر من نسيم الهواء النقى ورونقة البحر ودفىء المكان و على اضواء المكان والأستمتاع بالحظات السعيدة و الجلسات و الاجواء الرومانسية و الانسجام مع المعزوفات و الموسيقة الهادئة .


[IMG][/IMG]

[IMG][/IMG]

العمود الأفعوانى


ويقع في ساحة السلطان احمد وهو عبارة عن عامود من البرونز وقد قام بنقل هذا المعلم قسطنتين الأول إلى اسطنبول من اليونان من منطقة اسمها دالفي . وقد قدم هذا العمود الضخم كتذكار على فوز اليونانيين على الفرس في عام 479 قبل الميلاد ووضع أعلى هذه الثعابين إناء من الذهب الخالص منحوت علية أسماء القتلى اليونانيين ( 32 اسم ( وهذا الإناء يعتبر من المفقودين واحد رؤوس هذه الثعابين موجودة في المتحف الأثري .


المسلة المصرية


و هى مسلة الفرعون تحتموس الثالث و كانت تستخدم سابقاً مضماراً لسباق الخيول و كان مقرها الاصلى فى مصر حتى جاء على يد الامبراطور الرومانى ( ثيودوسيوس الاول ) و امر بنقلها الى الحسناء اسطنبول عاصمة السحر و الجمال .


النافورة الأامانية


ھذا الصرح موجود في ميدان السلطان أحمد وقد تم نقله من ألمانيا إلى اسطنبول كھدية رمزية لقدوم الإمبراطور وليام الي اسطنبول للمرة الثالثة لإتمام صفقة السلاح التي تم بيعھا من قبل الألمان إلى السلطان عبد الحميد الثاني وكان ھذا الرمز موجود في ألمانيا وتم تفكيكه إلى قطع لسھولة نقله وتركيبه مرة أخرى وقد اختير من قبل المھندسين المعماريين ميدان السلطان احمد كمكان له أمام مقبرة السلطان مباشرة . وقد بني ھذا الصرح في ألمانيا في عام 1889 وتم نقله إلى اسطنبول في عام 1900 ميلادي . ومن مميزات الصرح النقش الداخلي للقبة فھي مزخرفة من ماء الذھب والرخام المستعمل للبناء رخام خاص لحفظ درجة حرارة المياه من 5 إلى 10 درجات مؤوية على مدار العام.


[IMG][/IMG]

[IMG][/IMG]



اتمنى ان اكون ما قدمتة لخوانى و اخوتى العرب الأعزاء ان يرضي الله ثم يرضيكم .

لقد سعدت جداً بالقائكم الكريم اسأل الله العظيم ان يجزى القائمين على هذا المنتدى الكريم خير الجزاء والثواب و ان يحفظكم الله جميعاً وان يزيدكم من التقدم الناجح في هذ المنتدى الكريم .

وسوف اباشر بتقديم و تزويد اهم و بعض التقارير الى جنة الأرض تركيا و الحسناء عاصمة السحر و الجمال و الطبيعة الخلابة اسطنبول .

انتظرونى قريباً .

ودمتم بألف خير .






آخر تعديل ! سمو الإحساس ! يوم 18-11-2011 في 03:46 AM.
   رد مع اقتباس

قديم 18-11-2011, 03:47 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
! سمو الإحساس !
إدارة الموقع
 







! سمو الإحساس ! غير متواجد حالياً

شكرا جزيلا لك ع الطرح
وبارك الله فيك ..






   رد مع اقتباس

قديم 18-11-2011, 03:49 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
سمـآ

عضو شرف






سمـآ غير متواجد حالياً

أشكرك
وربي يعطيك العافيه
تحياتي,,






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:31 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير