العودة   منتدى النرجس > المنتديات الطبية > منتدى الريجيم الصحي ونصائح الخبراء



موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 22-02-2007, 01:20 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو







ليالي الشوق غير متواجد حالياً

 

نصائح غذائيه لأيقاف الكوليسترول

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الكوليسترول" مادة دهنية أساسية لعمل كل خلية من خلايا الجسم، ولكن ارتفاع نسبته عن الحد الطبيعي 200 ملغم قد تؤدي إلى مشاكل صحية، منها انسداد شرايين القلب التاجية التي في إثرها قد يتعرض المصاب إلى مشكلات صحية وأحيانا تكون خطيرة جدا. لذا من الحكمة أن تمنع زيادة الكولسترول بالتغذية الصحية والسلوك المعتدل؛ وذلك باتباع النصائح التالية:

خفف من تناول المنتجات الغذائية ذات الأصول الحيوانية؛ لأنها غنية بالكوليسترول والدهون المشبعة السيئة، مثل اللحوم ومنتجات الحليب...

تناول الزيوت النباتية بدلا من الدهون الحيوانية، وخاصة تلك الزيوت الأحادية غير المشبعة الموجودة في زيت الزيتون؛ لأنها تعمل على تخفيض الكوليسترول السيئ.

أنقص وزنك: فكلما نقص الوزن ارتفع الكوليسترول الجيد "hdl ".

افحص الغدة الدرقية: الغدة الدرقية غير النشطة مرض شائع بشكل يدعو إلى الدهشة، وخصوصاً عند النساء.. وإهمالها دون علاج قد يرفع من مستوى الكوليسترول كثيراً.

ثابر على الحركة؛ إذ لا يكفي الاعتماد على التغذية فقط، لكن ربطه بالتمارين الرياضية يخفض المواد الدهنية، وفي دراسة أمريكية تبين أن المواد الدهنية العضوية عند النساء غير النشيطات بعد انقطاع الدورة الشهرية تصل إلى 85% أكثر من النساء اللواتي يركضن بانتظام فإن النسبة لا تتعدى 31%.

توقف عن التدخين: إن التدخين يخفض البروتينات الدهنية ذات الكثافة العالية الجيدة بنسبة تقارب6%، وهذا الانخفاض يزداد عند المدخنين بكثافة طبقاً للبحوث الصادرة التي تؤكد أن التدخين سبب رئيسي للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية الذي يطيح بالآلاف من أرواح البشر كل عام.

خفف من ضغوط الحياة: وجد الباحثون في جامعة "أوهايو" أن الذين لا يعبرون عن الغضب والذين يكتمون مشاعرهم ترتفع عندهم مستوى البروتينات الدهنية ذات الكثافة المنخفضة الرديئة.. أما أولئك الذين ينفسون عن مشاعرهم وقت الحاجة ويكظمون الغيظ في أوقات أخرى تكون مستويات Ldl لديهم اقل بمعدل 10%.

يمكنك تناول أريع بيضات أسبوعيا رغم احتواء البيض على الكوليسترول. أما الذين يعانون من ارتفاع مستوى الكوليسترول لأسباب وراثية أو أمراض الشرايين التاجية فعلى الشخص منهم أن لا يتناول أكثر من بيضتين أسبوعيا.

تناول الفيتامينات: وخاصة التي تحتوي على فيتامين هـ E.

تناول المزيد من الألياف القابلة للذوبان في الماء، وتكثر في نخالة الشوفان والفاصوليا والبازلاء والشعير والحمضيات والجزر والتفاح.

لا تنس أن تأكل مزيداً من حبوب الصويا: تناول ثلاث أو أربع ملاعق كبيرة من بروتين الصويا يومياً؛ لأنه يهبط مستوى الدهون بنسبة 13% تقريبا.

أكثر من تناول سمك السلمون والمكاريل والسردين، وغيرها من الأسماك؛ لأنها تحتوي على "أوميغا3" التي تستطيع أن تقلل من نسبة المواد الدهنية






  

قديم 22-02-2007, 08:10 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
^كــاتم أســرار^
المدير العام
 






^كــاتم أســرار^ غير متواجد حالياً

شكرا لك أختي ليالي والله يعطيك العافية


كاتم أسرار






  

قديم 23-02-2007, 03:04 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
البتار

مستشار ومؤسس

 







البتار غير متواجد حالياً

مشكورة أختي ليالي الشوق


والله يعطيك العافية


البتار






  

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الريجيم الصحي ونصائح الخبراء
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:24 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير