العودة   منتدى النرجس > المنتديات الطبية > منتدى الريجيم الصحي ونصائح الخبراء



موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 22-02-2007, 01:35 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو







ليالي الشوق غير متواجد حالياً

 

( الكالسيوم ) طريقكِ إلى الرشاقة والنحافة والقوام الجذاب !

في دراسة جديدة مدهشة أجراها معهد التغذية بجامعة تينيسي الأمريكية، أكد الخبراء أن الغذاء الغني بالكالسيوم هو السر في التمتع بجسد رشيق وقوام جذاب، فقد وجد هؤلاء العلماء أن بإمكان الشخص فقدان 70 % من وزنه الزائد و 64 % من دهون الجسم المتراكمة بإضافة أغذية الألبان الغنية بالكالسيوم إلى غذاءه العادي، بدلا من تقليل كمية السعرات الحرارية المستهلكة وحدها، حيث تبين أن الكالسيوم الموجود في الألبان القليلة أو الخالية من الدسم يقطع الشهية، ويجعل الجسم أقل قدرة على اكتساب وزن زائد.

وقال الخبراء إن هذا الاكتشاف يفيد الأشخاص غير القادرين على فقدان الوزن الزائد، والمحافظة على هذا النقصان، باستخدام أنظمة حمية سريعة كبرنامج الغذاء البروتيني أو الفقير بالدهون.

ولاحظ الباحثون أن إضافة ثلاثة حصص من منتجات الألبان إلى الغذاء مع تقليل 500 من السعرات منه يوميا لا تكون فعالة في إنقاص الوزن فقط بل تضاعف فعالية النقصان وتحافظ عليه، مقارنة بنظام تقليل السعرات المستهلكة لوحده، حتى مع تناول الغذاء العادي.

واكتشف الباحثون فائدة أخرى لإنقاص الوزن بغذاء الألبان، وهي أنها تزيد معدل الدهون المفقودة من منطقة البطن بحوالي ثلاثة أضعاف، وهي الدهون المسؤولة عن زيادة خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم والكوليسترول وأمراض القلب والسكري.

وأوضح العلماء أن هذا البرنامج لتخفيف الوزن يعتمد على التحكم بهرمون يسمى "كالسيتريول"، مشيرين إلى أن الجسم إذا أحس بعدم حصوله على كميات كافية من الكالسيوم، كما هو الحال عند الكثيرين، فإنه سيتفاعل كما لو أنه لم يحصل على كميات كافية من السعرات الحرارية، ولتعويض هذا النقص يفرز هرمون كالسيتريول الذي يبطئ عمليات الأيض والاستقلاب، ويزيد تخزين الدهون منتجا خلايا دهنية أكبر، وجسما سمينا وضخما أما إذا حصل على احتياجاته من الكالسيوم فإن إفراز ذلك الهرمون سيضعف ويتم حرق المزيد من السعرات.

وأشار الأطباء إلى أن أفضل ما في هذا البرنامج الغذائي لتخفيف الوزن بالألبان الخالية من الدسم، هو عدم تحديده لأي نوع من الطعام، بل يسمح بتناول ما يريده الإنسان من المأكولات.

المصدر العربية نت






  

قديم 22-02-2007, 02:35 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
! سمو الإحساس !
إدارة الموقع
 







! سمو الإحساس ! غير متواجد حالياً

مشكووورة على المعلومه وبارك الله فيك






أخــوكـ `


¨¨¨°~*§¦§• ( عضـو مجلـــ ( أسيرالإحســَــاس ) ـــلس إدارة ) •§¦§*~°¨¨¨






  

قديم 22-02-2007, 02:41 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو






عيون الغلااا غير متواجد حالياً

يعطيييييييييييييييك العاافييييييييييه






  

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الريجيم الصحي ونصائح الخبراء
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:02 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير