العودة   منتدى النرجس > المنتديات العامة > برامج التطوير و اعلانات الشركات والوظائف والتسويق والخدمات



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 24-05-2012, 12:44 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ترنيمة حب

عضو شرف

 






ترنيمة حب غير متواجد حالياً

 

أسعار الأراضي في السعودية الأغلى في العالم

أسعار الأراضي في السعودية الأغلى في العالم







قدر مختصون أن تطوير الأراضي البيضاء في الرياض سيساهم بشكل جذري في حل مشكلة الإسكان، مؤكدين أن أسعار الأراضي في السعودية هي الأغلى على مستوى العالم.

جاء ذلك خلال مشاركات في حلقة نقاش حول الإسكان في السعودية بمؤتمر يوروموني الذي يعتبر من أهم المؤتمرات المالية في المنطقة والذي يعقد في المملكة العربية السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم والتي يقطنها نحو 26 مليون نسمة.

وقال مشاركون بمؤتمر يوروموني السعودية في حلقة نقاش حول الإسكان في السعودية "إن ارتفاع الأراضي في المملكة ينصرف على المدن الكبرى بسبب الهجرة العكسية، فيما تشهد المدن الصغيرة ثباتاً وهدوئاً عقارياً، داعين لخلق فرص وظيفية لأبناء المدن الصغيرة والتحول إلى مناطق جذب للباحثين عن فرص عمل، وبالتالي الوصول لتوازن في العرض والطلب في كاقة المناطق.

وأضاف المشاركون إنهم يسهمون بحلول متكاملة بالتعاون مع القطاع الحكومي، مشيرين إلى توجه اجتماعي واقتصادي بالتحول للحلول الذكية في بناء المنازل وخلق حلول فعالة عبر بناء مساكن بكلفة رخيصة وجودة عالية وفي طرق تنفيذ المساكن.

وقال المشاركون إن المشكلة تفاقمت طوال سنوات دون وجود حلول جذرية، بالرغم من إعلان الحكومة عن إنشاء 500 ألف وحدة سكنية للمواطنين وتخصيص مبالغ دعم إضافية لصندوق التنمية العقارية، إلا أن القطاع الخاص لم يقدم بعد مساهمة فعالة في القضية بسبب غياب عناصر التكامل وأهمها نظام "الرهن العقاري" والذي لازالت الأوساط العقارية تنتظره منذ فترة طويلة. وقالوا إن حلقة التواصل بين القطاع الحكومي والمطورين العقاريين، والبنوك لا زالت في مراحل ضعيفة لا ترتقي لحجم الطلب وقدرات العرض، داعين إلى تكامل حقيقي.

وقال إبراهيم الغفيلي الرئيس التنفيذي لمركز الريادة للاستشارات القانونية وسلمان السعيدان رئيس مجموعة سلمان بن سعيدان العقارية و عثمان الزيد رئيس مجلس إدارة الشركة العقارية إن السعوديين ينشدون نمطاً سكنياً معيناً وهذا يعد سبباً لقلة مالكي المساكن في المملكة، مشيرين إلى أن البنوك التجارية لا تقوم بالدور المطلوب منها في تمويل المساكن يجب على الحكومة أن تقوم بتطوير الأنظمة والقوانين للمطورين العقاريين.

وأضاف المتحدثون إن المواطنين في السعودية يدفعون أقساطاً للمنازل تصل إلى 55 بالمئة من الراتب الشهري، فيما تشير التقارير أن 75 بالمئة من المواطنين مراتبهم لا تتجاوز 6 آلاف ريال، ما يعرقل تملكهم لمساكن.







   رد مع اقتباس

قديم 26-05-2012, 10:24 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً




شكرا لك
على الموضوع القيم
لاعدمناك
دمت بحفظ الله
ورعايته









وليدالحمداني









   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم برامج التطوير و اعلانات الشركات والوظائف والتسويق والخدمات
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:07 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير