العودة   منتدى النرجس > منتديات جمالك > منتدى تعليم المكياج والجديد في عالمه وعالم العطور




إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 02-07-2012, 09:34 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
نبضات قلب

عضو شرف

 






نبضات قلب غير متواجد حالياً

 

Sss18 الآيلاينر . طريقة استعماله . أوقات استعمال الايلاينر . خط مستقيم بإنحناءة هندسية .











جديد منتديات مدينة الحب سيدتي حواء لا تزال الكثيرات حتّى اليوم يعتبرن استعمال الآيلاينر بالطريقة الصحيحة مهمة مستحيلة لأسباب كثيرة أهمها ارتجاف اليدين. لا تقلقي إن كنت تترددين كثيراً قبل استعمال الآيلاينر إذ نقدم إليك هذا الدليل المفصّل عن كل ما يلزمك معرفته عن تقنيات استخدام الآيلاينر، بالإضافة إلى أهم النصائح.

الآيلاينر وتعزيز جمال عينيك قد تتساءلين لماذا تستخدمين الآيلاينر رغم صعوبته؟ الجواب، يساهم الآيلاينر في تعزيز جاذبية عينيك وتحديدهما وإعادة رسمهما لتصحيح شكلهما أو اخفاء عيوبهما. وتأكدي أنه باستعمالك الآيلاينر مع الماسكارا والرموش المستعارة مثلا، تمنحين عينيك امتداداً آسراً واتساعاً جذاباً. لذا لا تتردي في استخدامه ابدا إن كنت تريدين إضفاء لمسة دراماتيكية على إطلالتك، فمسحة صغيرة من الآيلاينر مع القليل من الماسكارا تبّدل مظهرك في ثوان.
أما إن كنت تجدين تطبيق الآيلاينر صعباً للغاية وتُلطخين عينيك عند استعماله دائماً، فإليك طريقة مدّ الآيلاينر بخطوات سهلة وبعض أسرار استعماله، بالإضافة إلى نصائح لاختيار الآيلاينر الأنسب لك:
الآيلاينر المناسبعليك أن تختاري الآيلاينر الأنسب لعينيك قبل أن تباشري تعلّم كيفية استخدامه، لأن اقتناء المستحضر الملائم هو سرّ نجاح إطلالتك تماماً كما مع كلّ مستحضرات الماكياج. تقيّدي باللون الأسود للآيلاينر إذا كنت تريدين الحصول على إطلالة كلاسيكية آسرة، فاللون الأسود للآيلاينر مثالي لجميع المناسبات سواء في وضح النهار أو لماكياج السهرات، وواحدة من أهم مزاياه أنه يضفي عمقا على العينين حتّى ولو بخط بسيط.
أما إذا احببت اختيار ألواناً مختلفة للآيلاينر ففي إمكانك القيام بذلك ولكن مع التقيّد بقاعدة تجنب اختيار لون للآيلاينر بلون عينيك، لأن ذلك يؤدي إلى إبراز عيوب عينيك وخطوطهما ويعطي اللون تأثيراً أقل من المتوقّع. لذا ينصح الخبراء بتفادي اللون الأزرق للآيلاينر لذوات العيون الزرقاء والأخضر للعيون الخضراء، أما العيون البنية فتزداد جاذبية وجمالاً مع استخدام الآيلاينر باللون البني. كما أن اللونين الأزرق والأخضر يلائمان العينين البنيتين كثيرا في الصيف، أما في الشتاء ففي إمكانك تعزيز دفئهما وسحرهما باستعمالك الآيلاينر باللون البني أو الخوخي أو الكحلي.
أما الآيلاينر البرّاق فلا ينصح الخبراء باستعماله إلا للسهرات والحفلات لأن موضته تنتهي سريعاً.


في النهار
أسلوب تحديد عينيك بالآيلاينريتميز الآيلاينر بأنه مثالي للنهار كما للسهرات. لماكياج النهار، اختاري الآيلاينر بتركيبة سائلة مزودة بإسفنجة لرسم خط رفيع ودقيق، أو استعيني بالقلم شرط أن تقومي بتقليم طرفه جيداً. أما كيفية مدّه فتعتمد كلياً على شكل عينيك:

العينان المستديرتان: حددي الجفن العلوي فقط. ارسمي خطاً رقيقاً بدءاً من الزاوية الداخلية للعين ثم زيدي سماكته مع الوصول إلى الزاوية الخارجية.
العينان اللوزيتان: ارسمي خطاً على طول خط الرموش العليا على أن تزيدي سماكته عند الوسط.

العينان الصغيرتان: حددي عينيك على طول خط الرموش العلوية. أما عند السفلى فابدأي من الزاوية الخارجية للعين وصولا إلى الوسط فقط.
أفضل تقنية لمدّ الآيلاينرفهي أن تبدأي برسم الخط من الزاوية الداخلية للعين وصولا إلى الزاوية الخارجية مع زيادة سماكة الخط بدءاً من الوسط لرفع شكل العين. اتبعي عادة شكل الجفن الطبيعي عند نهاية الخط مع رفعه قليلاً لمنح العينين اتساعاً جذاباً.

وللحصول على الماكياج الدُخَّاني، مدّي الآيلاينر على عينيك ثم امزجيه جيداً بالفرشاة الخاصة مع زيادة اللون عند الزاوية الخارجية، ثم أضيفي القليل من مستحضر تعزيز الإشراق عند الزاوية الداخلية للعين.

لا تعتمدي الشكل الدائري للآيلاينر إذا كانت عيناك مستديرتين لأن وظيفة الآيلاينر هي تصحيح شكل العينين وتعزيز جاذبيتهما وليس العكس.



في الليل


يمنح الآيلاينر ماكياج السهرات مظهراً دراماتيكياً جذاباً خصوصاً إن اعتمدت الماكياج الدخّاني. ولمساعدتك في ذلك أكثر، لوّني جفنك بالعلوي بظلٍّ داكن، وامزجيه جيداً وصولاً إلى عظمة الحاجب ثم حددي عينيك بالآيلاينر. بعدها استعيني بظل فاتح قليلاً لمدّه تحت الحاجب مباشرة.
مدّي الجفن إلى الخارج قليلا وزيدي سماكة الآيلاينر فوق الظل الداكن لتعزيز الزاوية الخارجية وإبرازها. حدّدي خط الرموش السفلى بالآيلاينر حتّى الوسط.
أنواع الآيلاينريتوافر الآيلاينر في شكل قلم أو كحل أو سائل أو هلام، اختاري منها التركيبة المفضلة لديك والتي تعتقدين أن استعمالها أسهل.
فإذا قررت استخدام القلم، تأكدي من تقليم طرفه جيداً بحيث يمكنك تحديد شكل رسمة لعينيك سواء قررت اعتماد خط رقيق أو سميك، وأيضا حاولي أن لا يكون طرفه حاداً لكي لا تؤذي عينيك عند مدّه.
يتميز الآيلاينر السائل بتركيبته التي لا تتكتل مما يجعل استعماله أسهل ونسبة تلطيخ عينيك به ضئيلة، كما أنه يأتي عادة مزوداً بفرشاة لمدّه أو اسفنجة مما يساعدك في رسم خط أكثر دقة.
وهناك الآيلاينر الهلامي المفضل لدى خبراء التجميل رغم أنه يتمتع بمواصفات الآيلاينر السائل نفسها، وهو يأتي في وعاء صغير عادة ويحتاج إلى فرشاة دقيقة خاصة لمدّه.


من المستحضرات المتوافرة، جرّبي:
Chanel Ligne Extrême Liquid Eye Liner
Lancôme Le Crayon Khôl Waterproof
Dior Diorshow Liner Waterproof
Clarins Khôl Eye Pencil
Yves Saint Laurent Eyeliner Effet Faux Cils
Estée Lauder Double Wear Gel Eyeliner























   رد مع اقتباس

قديم 03-07-2012, 01:18 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
ranin
عضو مجلس إدارة
 







ranin غير متواجد حالياً






.






   رد مع اقتباس

قديم 06-07-2012, 03:21 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
وليدالحمداني
إدارة الموقع
 







وليدالحمداني غير متواجد حالياً




شكرا لك
على الطـــــرح القيم
لاعدمناك
دمت بحفظ الله
ورعايته








وليدالحمداني









   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى تعليم المكياج والجديد في عالمه وعالم العطور
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:46 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير