العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 06-04-2007, 09:12 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو







حور غير متواجد حالياً

 

Icon22 أحدث مـجمـع فيـ قـطـرٍ .. (( Villaggio )) خيـآل ..

























   رد مع اقتباس

قديم 06-04-2007, 09:17 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو







حور غير متواجد حالياً





وهذا خبر عن السينمــا بهالمجمع



أعلنت شركة البحرين للسينما الشركة الرائدة في العرض السينمائي في مملكة البحرين عن عزمها إنشاء مجمع سينمائي جديد في مجمع «فيلاجيو» أحد أكبر المجمعات التجارية في دولة قطر، يحتوي المجمع السينمائي الجديد على 13 شاشة وبسعة تستوعب 2400 مقعد من ضمنها شاشة مخصصة لعرض أفلام «الإيماكس» التي تعتبر الأولى من نوعها في دولة قطر والثالثة على مستوى الخليج العربي، وسوف تكون الشاشات بأعلى المواصفات العالمية الحديثة المستخدمة في وسائل تكنولوجيا الترفيه بالإضافة إلى شاشات تغطي الجدران بالكامل ومقاعد فخمة بنظام المدرجات وتقنية الصوت الرقمي بأنواعها الثلاثة المعروفة، كل ذلك داخل قاعات عرض صممت لتلامس أصحاب الذوق الرفيع. كما يقدم المجمع لأول مرة بلوكانات خاصة مجهزة بالعديد من وسائل الراحة والترفيه وكذلك تقدم فيها خدمة تقديم الأطعمة والمشروبات حسب طلبات الزبائن.

وتعتبر «شركة البحرين للسينما» الشركة البحرينية المساهمة العامة الوحيدة التي استطاعت أن تؤسس مشاريع ناجحة خارج البحرين في العديد من دول الخليج العربي تحديداً.
وبهذه المناسبة قال الدكتور عصام فخرو رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين والرئيس التنفيذي لشركة البحرين للسينما: "إنه لفخر كبير لنا أن نعلن عن بدء مشروعنا الثاني وبنجاح في مجمع «فيلاجيو» في دولة قطر الشقيقة، إذ أن مشاريعنا المستمرة هذه ما هي إلا دلالة على ما سيحمله المستقبل من خير واعد لكلا البلدين، وأنا أتطلع لأشهد مزيداً من علاقات التعاون والشراكة بين البلدين خصوصاً مع إنشاء الجسر الجديد الذي سيوحد بين الشعبين الشقيقين.

وتجسيداً لهذه العلاقة ورغبة في دعم العلاقات الاقتصادية بين البلدين وقع رجال أعمال بحرينيون وقطريون مذكرة تفاهم لتأسيس شركة استثمارية برأس مال يبلغ 30 مليون دينار بحريني لإنشاء عدد من المشاريع المشتركة في كلا البلدين.

اعتمدت شركة البحرين للسينما في اختيارها مجمع «فيلاجيو» على موقعة الاستراتيجي وقرية من المجمعات السكنية الجديدة، والمشاريع التجارية والرياضية المهمة، وبهذا الصدد قال مدير عام شركة البحرين للسينما أحمد راشد: «نأمل أن نواصل نجاحاتنا كما عهدناها في مجمع سيتي سنتر الدوحة وبهذا الموقع المميز في هذه المنطقة الراقية نطمح أكثر إلى جذب انتباه المواطنين المقيمين والسياح في هذه المنطقة والمناطق المحيطة بنا».

إن إضافة نظام «إيماكس» السينمائي، سيمكن الجمهور من الاستمتاع بمشاهدة فريدة من نوعها حيث إن فكرة مجمع السينما قائمة أساساً على تقديم كل ما هو جديد ومتنوع في عالم الأفلام.
وأضاف راشد: «بعد النجاح الذي شهدناه في مجمع سيتي سنتر الدوحة نتطلع إلى تحقيق نجاح مماثل في «فيلاجيو» الذي يتميز باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية ومرافق تحقق الراحة ومتعة المشاهدة معاً».

إذ يعتبر «فيلاجيو» ثاني أكبر مجمع تجاري في الدوحة بعد سيتي سنتر حيث يقام على مساحة تبلغ 340.000 متر مربع، بينما تبلغ المساحة المؤجرة للمحلات 120.000 متر مربع وهو مجمع راق يضم محلات تجارية ووسائل تسلية وترفيه ومطاعم وأماكن للأنشطة العائلية بأجواء فريدة من نوعها إضافة إلى الفرع الثاني لهايبر ماركت «كارفور» كما يقدم المجمع أكبر مساحة للعب الأطفال، وكذلك ساحة للتزلج على الجليد، ومجموعة راقية من بيوت الأزياء العالمية والتي تفتتح فروعا لها لأول مرة في دولة قطر.

كما أن الدخول إلى كافة أجزاء المجمع المختلفة عملية سهلة مع وجود 15 مدخلاً، وهذه المميزات وغيرها من شأنها أن تعكس صورة راقية وحضارية عن دولة قطر.
تشمل أعمال شركة البحرين للسينما إدارتها لمجموعة صالات السينما والمطاعم في البحرين ودول الخليج وسوف يحتوي مشروعها الجديد في «فيلاجيو» على مطعم رانديفو الشهير وقد تم تقدير التكلفة الإجمالية للمشروع بـ60 مليون ريال قطري، حيث إنه من المتوقع افتتاح مجمع صالات السينما في «فيلاجيو» أواخر هذا العام مما سيكون نقلة نوعية كبيرة في قطاع السياحة المحلية في دولة قطر.

وتملك شركة البحرين للسينما وتدير 24 صالة عرض سينمائية في البحرين. وبهذا الخصوص قال راشد: تشمل شبكتنا داخل البحرين: 16 صالة عرض في مجمع السيف و4 صالات عرض في سار وصالة عرض واحدة في أوال وأخرى في الحمراء واثنتين في سينما الجزيرة بالمحرق.

وتتضمن خطط التوسع في الشركة مشروع إنشاء 20 صالة عرض سينمائية في سيتي سنتر البحرين وهو يعتبر المجمع السينمائي الأكبر في الشرق الأوسط إذ يحتل المجمع مساحة 8000 متر مربع بقدرة استيعابية تصل إلى 4200 مقعد ليصبح مجموع الصالات السينمائية التي تدار من قبل شركة البحرين للسينما هو 71 صالة سينمائية وذلك حسب ما وصفه أحمد راشد.

لو فيلاجيو، يقع في منطقة العزيزية في الدوحة وضمن المجمع الرياضي المحاط باستاد

خليفة، مساحتها 145،000 متر مربع.

أكبر مركز تسوق في قطر ويضم مزيجا شاملا من المتاجر الرئيسية والخدمات وأنشطة

للترفيه، مثل البولنج ومتنزه والدولاب المتأرجح وساحة للتزلج على الجليد ودور للسينما

ومنطقة لمطاعم الوجبات السريعة ومطاعم وفندق وسوق مركزي ضخم.

وسيكون كل ذلك موزعا ضمن وحول مبنى كبير، وترتبط كل من هذه العناصر مع بعضها

البعض بروابط مائية مثل القنوات الداخلية وبحيرة .






   رد مع اقتباس

قديم 06-04-2007, 09:21 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو







Bando^_^ooorE غير متواجد حالياً

قمة في الروعه

بصراحه شي خيال

يعطيك العافيه ياحور

تحياتي لك






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:42 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير