العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 25-04-2007, 09:22 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
بنت مسقط

عضو شرف







بنت مسقط غير متواجد حالياً

 

قريات بعيون أوروبية..... إنبهار وإعجاب ومقومات سياحية مميزة

قريات : راشد بن أحمد البلوشي
تعد ولاية قريات من إحدى الروافد السياحية في محافظة مسقط حيث تجمع الأشكال الطبيعية الثلاث الجبل والسهل والبحر وما يدل على ذلك نسبة السياحة التي تستقطبها الولاية خلال العطل الرسمية , حيث يفد اليها من جميع الجنسيات من المقيمين والسائحين في حين تخصص الشركات السياحية في اجندتها السياحية مساحة لزيارة ولاية قريات .
كما تعد هذه الولاية همزة الوصل بين مسقط وولاية صور خاصة بعد فتح جزء من طريق قريات صور, هذا المشروع الحيوي الذي له دور كبير في تسهيل عملية الانتقال وسرعة الوصول , حيث سيساهم في العديد من الجوانب السياحية والاقتصادية والاجتماعية . في الوقت الذي كانت القرى الواقعة على الشريط الساحلي من الجانب الجنوبي الشرقي من الولاية لم تحظى بذلك الاهتمام وذلك لوعورة الطريق وبعد المسافة .
ومن هنا نجد اليوم زيادة نسبة السياحة الى تلك القرى , فنتج عن هذا زيادة الحركة في القوة الشرائية في أسواق الولاية وتنشيط الحركة السياحية ايضا في حين نرى التوجهات من أهالي سكان ولاية صور إلى البحث عن اراض في ولاية قريات , ومن جانب آخر نرى جماليات الولاية في عيون الزوار من الاوروبيين.
وللوقوف على هذا الجانب الشبيبة التقت مع جالية هولندية جاءت الى سلطنة عمان من اجل السياحة والاستمتاع بما حبا الله هذه الارض الطيبة من مقومات سياحية.
يقول هوس ميجر من امستردام في الحقيقة لقد انبهرتا من ما شاهدته حينما وصلت الى عمان منذ ان وصلت ارض مطار السيب من نظافة المكان والشارع وجماليات المدينة والتنظيم في المباني , هذا يؤكد أن التخطيط والتنظيم من اساسيات تقدم الدول , وفي الحقيقة جئنا الى عمان لكي نقضي أكثر من ثلاثين يوما نتجول خلالها في معظم ولايات السلطنة , ولقد زرنا صحار وصحم والسويق ثم عرجنا الى نزوى وبهلاء والرستاق ونحن اليوم في ولاية قريات , وما يميز هذه الولاية انها مستقلة بشارعها, عكس بقية الولايات فانها متصلة بشارع واحد بينما قريات لها مسار واحد خاصة حينما وصلنا الى المكان المرتفع ونظرنا الى المدينة الواقعة بين الجبال , منذ الوهلة الاولى اعتقدنا أنها ولاية زراعية فقط, ولكن بعدما وصلنا الى قلب المدينة وجدناها تجمع بين ثلاث مقومات سياحية الجبل والسهل والبحر .
وتضيف زوجته نيل قائلة لقد زرنا العديد من الولايات في سلطنة عمان وما شدني في هذا الجانب طيبة المواطن , يستقبلك بابتسامة تسر القلب وتبعث في النفس الامل , كما شدني الملابس التي ترتديها المرأة العمانية بمكوناتها التقليدية, الشعب العماني شعب صديق من السهل التعرف عليه وكثيرا ما نجد المساعدة حينما نطلب منه ذلك , وعن الطبيعة قالت عمان تمتلك طبيعة خلابة وجوها بالنسبة لنا رائع جدا وجميل , لهذا ستكون إقامتنا في هذا البلد في حدود ثلاثين يوما.
ويقول بيتر هو ايضا من أمستردام – هولندا على ما يبدوا ان شعار سلطنة عمان هو النظافة والنظام أولا وهذا ما يؤكده لنا فحينما نجد الشوارع خالية من المخلفات, والحركة المرورية التي في الشوارع خالية من ابواق السيارات , كما لاحظت بان النظام المعماري رائع وجميل . ويقول لقد زرنا ولايات عدة منها السويق والعوابي والرستاق ومن المتوقع ان نقوم بزيارة جامع السلطان قابوس ببوشر ثم نعرج بعده الى نزوى .
وتقول زوجته لوني حقيقة لقد سعدت كثيرا بهذه الزيارة وذلك بسبب ما تمتلكه سلطنة عمان من مقومات سياحية خاصة تلك الشواطئ مثل شاطئ القرم وهذا الشاطئ في ولاية قريات , وتعد شواطئكم نظيفة وخالية من الملوثات البيئية. وتضيف لقد لاقينا كل الترحاب من كل عماني قابلته خاصة أصحاب سيارات الأجرة كانوا بمثابة مرشدين سياحيين , وأحببنا تلك المواقع الاثرية مثل سوق مطرح وسوق نزوى , وهناك اماكن بسيطة وجميلة في نفس الوقت حينما نترجل مشيا على الأقدام في الاسواق نجد المطاعم الجميلة . كل هذا يعطينا انطباعا عن سلطنة عمان التي تساير التقدم مع الاحتفاظ بالتراث القديم .
وعن ماذا سيحملون في ذاكرتهم عند العودة الى وطنهم هولندا قالوا بالإجماع التراث التي حافظت عليه عمان ووثقته عبر على أرضها ليراه كل من يزورها . ونوصي بالحفاظ على هذا التراث وتجسيده للأجيال القادمة وسنكرر الزيارات اذا سنحت لنا الفرصة مرة اخرى.






   رد مع اقتباس

قديم 25-04-2007, 09:38 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
etoile1980

عضو شرف

 







etoile1980 غير متواجد حالياً

الف شكر لك اختي بنت مسقط على الخبر الله يحميها عمان






   رد مع اقتباس

قديم 25-04-2007, 09:53 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
بنت مسقط

عضو شرف







بنت مسقط غير متواجد حالياً

امين يارب


ومشكوره اختي ع مرورك الطيب






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:40 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير