العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 29-04-2007, 10:36 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو






شجون الليل غير متواجد حالياً

 

محافـظة بابـل



محافـظة بابـل واحـدة من أكثـر محافـظات الجمهوريــة العراقيـة ثراءا وتـنوعا ثقافيا وفكريا. وهي نقـطة إتصال تربطُ معـظم محافظات جنوب الوسط في العـراق وفيها تـقع أكبر وأهم المواقع الأثرية في البلاد والمنطقة: أطلال مدينة بـابل القديمة التي كانت أحدى أهم حواضر العالم القديم ونقطة ألتقاء لحضارات وثقافات عديدة. كما تضم المحافظة عدد كبيرا من المواقع الأثرية القديمة التي تـعد من الكنوز الوطنية العراقية كمدينيّ كيش وبورسيبا.



تعـد من أكبر المحافظات كثافةً سكانية، ومن أهم تلك المدن: الحــلة والهاشمية والقاسم والكفـل والمسيب والهندية وأبو غـرق والمشروع والنيـل والمحاويل والحصوة والإسكندرية والمتحـدتية وجرف الصخر. أضافة إلى إنتشار عدد كبير من القرى الزراعية في الريف.



مدينة الـحلة هي مركز محافظة بابـل ومن أكبر المدن في الفـرات الأوسط. يعـود تاريخها إلى تسعة قرون مضت حيث لعبت أدوارا سياسية ودينيـا هامـا وكانت مقـرا للحوزة العـلمية الشيعية لفترة طويلة. أول من باشـرَ بتأسيسها هـو الأمير سيف الدولة صدقة بـن منصور بن دُبَـيـس بن علي بن مزيد الأسدي عام 1109 للميلاد حيث أقامها على الضـفة اليمنى من نهر الفرات في غابة تختبيء فـيها الحيوانات حيث إخـتـطها الأمـير وشيـد فيها القصور والمنازل الأنيقة والحدائق الواسـعة حتى أصبحت جنة من جنان الفردوس فسكنها بجيشه وحاشيته وأتباعة وسميت بـ(الحلة).





ومدينة الحلة هي الإمتداد الطبـيعي والتاريخي لمدينة بابل القديمة التي يرجع تاريخها إلى أكثر من أربعة آلاف عام (سنة 2000 قـبـل الميلاد) والتي شهدت قيام امبراطورية بابلية حكمت المنطقة لقرون عديدة وفيها تفاعلت حضارات مختـلفة كحضارات جنوب وادي الرافدين القديـمة والحـضارات الحـثيــة الأنـاضوليـة والفارسية واليونانـية فـبابل هي العاصمة القديـمة للإمبراطورية الفارسيـة وإمبراطورية الإسكندر المقدوني اليونانية كما ذُكرت في التوراة والإنجيـل والقـران وفي مؤلفات كبار المؤرخين القـدامى وكانت مهبط الوحي على عـدد من كبار أنبياء بني إسرائيل ومنها أنطـلق إبراهـيم النبي ليبشر العالم بالتوحيد.









   رد مع اقتباس

قديم 29-04-2007, 10:55 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو







المــايستــرو غير متواجد حالياً

يسلموووو شجون على المعلومات القيمة عن جمهورية العراق الغالية على قلبونااا

واتمنى ان تتاح لي الفرصة لازورها


تحياتي لك






   رد مع اقتباس

قديم 29-04-2007, 11:39 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو






شجون الليل غير متواجد حالياً



بالمايسترو

ان شالله استفتدت وناشالله راح تكون لك زيارة فاقرب وقت :)






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:03 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير