العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 08-05-2007, 09:37 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو







kuwaitya غير متواجد حالياً

 

Jamaica

Jamaica



الاسم الرسمي : - جمهورية جامايكا .

العاصمة : - كينجستن .

الموقع الجغرافي : - جزر الهند الغربية جنوب كوبا وغرب هاييتي .

المساحة الكلية : - 11424 كيلومتراً مربعاً .

المناخ : - استوائي مداري .

الأجناس العرقية : - أفارقة 76% وأفروأوروبيون 15% وبيض وصينيون .

اللغة الرسمية : - الإنجليزية تليها الكريول وهي لغة سكان جزر الهند الغربية من أصل أوروبي .

نظام الحكم : - ملكي دستوري ، لديها حاكم عام معين ومجلس نواب منتخب ومجلس شيوخ معين .

العملة : - الدولار الجامايكي « يعادل مائة سنت » .



جامايكا ,,
درة جزر الكاريبي الفريدة .. وبلد القراصنة الحقيقيين في الماضي .. شعبها بشوش تحس وكأنك تعرفه منذ وقت طويل .. يشتهرون بشعورهم الطويلة الملفوفة والمسترسلة وأجسادهم الرياضية الفارعة ذات اللون الخلاسي التي اكتسبوها من السباحة حيث أن حياة البحر وأسراره هي جوهر معيشتهم ولا غرو فإنه محيطها وكوكبها الأزرق ويحدها من الشمال كوبا وجزر الباهاما ومن الشرق جزيرة هاييتي ومن الجنوب والغرب البحر الكاريبي .

يقول التاريخ عن أصول الجامايكيين أن أوائل من وصلوا إليها هم هنود من فنزويلا وسمو « الأراواكس » حوالي 650 ميلادية وكانوا هادئي الطباع واختلطوا بالسكان الأصليين أو ما يعرف بالكاريبين وهم حادو الطباع ومنحدرون من غيانا .

يعد وصول كولمبوس المكتشف البرتغالي عام 1494 م كارثة بكل المقاييس حيث جلب معه الأمراض وبخاصة الجدري وأرعب الجمايكيين ولكنه اشتق اسم الجزيرة من تسمية السكان المحليين « إكسايماكا » ومعناها أرض الماء والخشب ومن ثم غادرها في طريقه لاكتشاف العالم الجديد .

يشتهر الجامايكيون بأنهم شعب يعشق الموسيقى .. فهي تعبر عندهم عن قصة حياة الأجداد الراغدة في أفريقيا وما آل إليه وضعهم بعد أن أخذوا عبيداً في مستعمرات الرجل الأبيض ، أما تعبيرهم عن حياتهم عن طريق الرقص فينقسم إلى تعبير عن الفرح عند مواسم الحصاد والأعراس ويسمى « الكوادرل » وتعتبر المدنية الحديثة حيث أنها مأخوذة من المستعمر الأبيض وعبارة عن شبه تقليد له ، وهناك رقص الحزن وهو مستمد من رقصات الكنغو الأفريقي ويسمى الـ « دينكي ديني » وهو تعبير حقيقي عن أصولهم الأفريقية .

عرفت موسيقاهم المحلية بـ « المونتيو » وقدمها مواطنيهم المهاجرين إلى أمريكا من أجل حياه أفضل هذه الموسيقى وغيرها للجمهور الأمريكي وصعدوا بها لمصاف العالمية لشفافيتها ومن أشهر هؤلاء المغني « جيمي كليف » .

البروتستانتية هي المذهب النصراني السائد ومن غرائب الأمور أن حوالي 39% من السكان يعتقدون في ديانات وثنية تثير الضحك كالاعتقاد بأن سمك « أبي منشار » إله مقدس مثلاً أو النظر إلى الأعاصير على أنها آلهة تزورهم بغضب بين الفينة والأخرى كما وأن في جامايكا حركة دينية بدأت في الثلاثينات تعرف بـ « الراستافاريان » وهذه العقيدة الفاسدة ترى أن الإمبراطور الأثيوبي السابق « هيلاسلاسي » كان آخر إله حي وقد عبرت عنها مجموعات موسيقية قدمت لونا يعرف بـ « Reggie » ذات الإيقاع الأفريقي وكان أشهرهم « بوب مارلي » .

ويبقى أن نعرف أن الكاريبين الجامايكيين اليوم لهم مجتمع يفخرون به .. فالطقس المعتدل طوال العام والقوانين التي تشجع الاستثمار والسياحة المتاحة لكل الفئات الغني منها والفقير والبلد النظيف بمدينته الهادئة وشوائطه وخلجانه الساحرة التي تمتد رمالها البيضاء والذهبية مرصعة بأشجار جوز الهند في منظر الكعكة الملونة الجميلة ذات الشموع الخضراء وهؤلاء السكان السمر الطيبون الذين تعلو وجوههم بسمة تدفع محبي الهدوء من جميع أنحاء العالم للتوجه إلى عروس الكاريبي .. جامايكا .






   رد مع اقتباس

قديم 08-05-2007, 09:48 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
بنت مسقط

عضو شرف







بنت مسقط غير متواجد حالياً

مشكوره اختي كويتيه ع موضوع






   رد مع اقتباس

قديم 08-05-2007, 10:10 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
البتار

مستشار ومؤسس

 







البتار غير متواجد حالياً

مشكورة أختي كويتيه


والله يعطيك العافية


البتار






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:27 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير