العودة   منتدى النرجس > المنتديات الإسلامية > منتدى الفقه الاسلامي والفتاوي الدينية والاعجاز العلمي والصوتيات



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 25-05-2007, 06:35 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو







سفيرالشرق غير متواجد حالياً

 

الرد علا المللحدين

الرد على الملحدين





الحمدلله رب العالمين له النعمة والفضل وله الثناء الحسن صلوات الله البر الرحيم والملائكة المقربين على سيدنا محمد وعلى ءاله وصحبه الطيبين الطاهرين .



أما بعد يا أخي المسلم أن من الواجبات الكفائية معرفة العقائد الايمانية بدلائلها النقلية الواردة في القرآن والحديث، والادلة العقلية الى الحد الكافي لرد الملحدين، أي يجب أن يكون في المسلمين من يعرف الادلة الكافية لابطال تمويهات الملحدين من الشيوعية ونحوهم من سائر أعداء الاسلام والمحرفين للدين المنتسبين اليه وهم ليسوا منه، والسعي في ذلك أمرٌ مهم عظيم في الدين .


قال الله تعالى: " فلو لا نَفَرَ من كل فرقة منهم طائفة ٌ ليتفقهوا في الدين ولينذروا قومهم إذا رجعوا اليهم لعلهم يحذرون " ( سورة التوبة \122)

إذ ليس محور الاعتقاد على الوهم، بل على ما يقتضيه العقل الصحيح السليم الذي هو شاهد للشرع، والشرع لا يأتي الا بمجوزات العقل، والشرع شرع الله.


وإنه مما لا يخفى عليك أخي المسلم أنك عندما تناقش واحدا من الملحدين وتريد أن تثبت له أن لهذا العالم خالقا وهو الله وأنه موجود ٌ لا يشبه الموجودات فعليك بيان ذلك بالدليل العقلي لأن الملحد لا يؤمن بالقرءان ولا بنبوة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.





النقاط الثمانية هي:



1- بيان سبلِ المعرفة للعبد

2-إثبات أن العالم مخلوق ٌ أي له بداية

3- إثبات وجود الله عقلاً

4- إثبات أن الله هو خالق العالم وأنه لا يشبه المخلوقات

5- إثبات وجود سيدنا محمد

6- إثبات أن سيدنا محمداً هو نبيّ ٌ

7- إثبات أنه صادق في جميع ما أخبر به وبلّغه عن الله

8- إثبات أن القرءان الكريم منزَلٌ من عند الله





1- بيان سبل المعرفة للعبد:



أ-الحواس السليمة : وهي السمع والبصر والشم والذوق واللمس. لو قال لك أحدهم: " هذه الطبشورة بيضاء، كيف عرفنا أن ّ لونها أبيض؟

عن طريق النظر وهو من الحواس.





ب- العقل السليم : العقل صفة راسخة في الانسان يميّز بها بين القبيح من الحسن. وذوو العقول ثلاثة: الملائكة، والإنس، والجن، وأما البهائم فليسوا من ذوي العقول.




إن العلم الحاصل بالعقل إما أن يكون بديهيا أي ضروريا أو اكتسابيا. فالعلم الضروري ما لم يقع عن نظر ٍ واستدلالٍ كالعلم الحاصل بالحواس الخمس وكالعلم بان الكلَ أعظم ُ من جزئه وأما العلم الاكتسابي فهو الموقوف على النظر والاستدلال كالعلم بأن العالم حادث ٌ ( أي مخلوق ).

البافي يتبع

تحياتي الكم
سفيرالشرق






   رد مع اقتباس

قديم 25-05-2007, 10:37 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو







دموع الورد غير متواجد حالياً

مشكور اخي سفير الشرق على موضوعك

بارك الله فيك

دموع






   رد مع اقتباس

قديم 26-05-2007, 01:41 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو







...مـااحـد مثلى... غير متواجد حالياً

بارك الله فيك اخويا


سفير الشرق


جزاك الله خير






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الفقه الاسلامي والفتاوي الدينية والاعجاز العلمي والصوتيات
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:47 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير