العودة   منتدى النرجس > المنتديات الإسلامية > منتدى الفقه الاسلامي والفتاوي الدينية والاعجاز العلمي والصوتيات



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 25-05-2007, 08:05 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو







سفيرالشرق غير متواجد حالياً

 

الدين والاستعمار

الدين والاستعمار

يتحدث عن أساطير ومقولات العهود الإلهية والشعوب المختارة والحقوق التاريخية. مفندا تلك الأساطير والمقولات اعتمادا على مصادر موضوعية غربية ويهودية وإسلامية وعربية عديدة.

ثم يثبت بشكل لا يدع مجالا للشك أن القانون الدولي لا يعترف بأي دور للديانات ولا للأساطير الملصقة بها زورا وبهتانا في تمليك الأرض والبلدان، أي يوضح كيف سار قطار الاستعمار الغربي على خطين لا يلتقيان ولا يفترقان: حجة الدين بعودة اليهود لفلسطين من جهة، وهدف استعمار المشرق والهيمنة على موارده وطرقه التجارية ومواقعه الإستراتيجية من جهة أخرى.

أما الفصل السادس فيحاول توضيح الفروق بين الحضارتين الغربية والإسلامية، وما الذي يجوز للمسلمين أن يأخذوه من الحضارة الغربية، وفضل الحضارة الإسلامية على الحضارة الغربية والعالم بشكل عام.

ويناقش أيضا مقولات صراع الحضارات والعولمة والإرهاب، ليجيب بالتالي عن العديد من التساؤلات المطروحة، ومنها هل تتصارع الحضارات أم مصالح أصحابها هي التي تتصارع؟ ولماذا يعادي الغرب الإسلام والحضارة الإسلامية رغم أنه يسيطر على بلاد المسلمين ويستحوذ على خيراتهم وأسواقهم؟

ويلقي الفصل السابع الضوء باختصار على موضوع شرعية إسرائيل الدولية كقاعدة للغرب في المشرق، ثم يوجز جرائم إسرائيل والغرب الذي صنعها وأوكل إليها القيام بمهمات نيابة عنه بحق العرب والمسلمين في حروب أعوام 1948، 1956، 1967، والعدوان الأميركي الإسرائيلي على لبنان عام 1982، وجرائم إسرائيل التي قامت بها في ظل الصمت العربي والتآمر الغربي أثناء انتفاضة الحجارة بين عامي 1987 و2000.

يخصص الباحث الفصل الثامن من كتابه لسرد الحجج والأعذار التي استخدمها الغرب من أجل الاعتداء على العرب والمسلمين، ومنها الحجج الدينية وأساطير معركة "هرمجدون" بين الخير والشر، ونهاية التاريخ، وعبء الرجل الأبيض، ورسالة التحضير.

ثم يوضح كيف انتقل الغرب من النظرية إلى التطبيق, فيشرح ويحلل جرائم الغرب بحق العرب والمسلمين في عهد ما يسمى بـ"صراع الحضارات" و"العولمة" و"الإرهاب"، ويوجز دور أميركا في الحرب العراقية الإيرانية 1980 -1988، وفي الانقلاب البعثي في العراق، وفي دعم الرئيس العراقي صدام حسين للاعتداء على الكويت، وكيف اتخذت أميركا ذلك ذريعة لتحطيم العراق.

ثم ينتقل في الفصل التاسع للحديث عن كيفية استغلال الغرب بأبشع الصور للديانات السماوية اليهودية والمسيحية والأساطير التي ألصقها بها لتحقيق أغراض استعمارية عدوانية، بينما يقوم بحرمان الشعوب الأخرى من حقها في حرية الاعتقاد، ويتدخل في ديانات ومعتقدات الشعوب الأخرى، ويحاول أن يفرض عليها أفكاره وحضارته ومعتقداته الضارة بهم.






   رد مع اقتباس

قديم 25-05-2007, 11:25 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو







دموع الورد غير متواجد حالياً

جزاك الله خيرا وبارك الله فيك اخي سفير الشرق

دموع






   رد مع اقتباس

قديم 26-05-2007, 01:01 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو







سفيرالشرق غير متواجد حالياً

يسلموووووووووو دموع
الله يخليكي
مشكوووورر ه علا التواصل الدائم معنا






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى الفقه الاسلامي والفتاوي الدينية والاعجاز العلمي والصوتيات
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:11 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير