العودة   منتدى النرجس > المنتديات السياحية > منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 30-05-2007, 01:03 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو






صائد القلوب غير متواجد حالياً

 

قواعد ومواصفات تضمن سلامة حقائب السفر ووصولها معك

عد فلوسك وسجل مجوهراتك ومقتنياتك الذهبية قبل سفرك السبت المقبل
قواعد ومواصفات تضمن سلامة حقائب السفر ووصولها معك


كتابة الإسم والعنوان على الحقيبة يجنبها الضياع أثناء السفر
أبها: نادية الفواز

رحلة السفر للمواطنين والمقيمين اعتبارا من السبت المقبل سيكون لها وضع خاص، يستوي في ذلك المسافرون بالجو أو بالبحر أو بالبر، واعتبارا من هذا التاريخ سيتم البدء في تنفيذ الإجراء الجمركي الخاص بالإفصاح أو الإقرار بالمبالغ الموجودة في حوزة المسافرين، فضلا عن مجوهراتهم ومعادنهم الثمينة.
ووفقا لمدير عام الجمارك السعودية صالح الخليوي سيقوم كل مسافر سواء في رحلة السفر أو المغادرة بالتصريح للجمارك عن المبالغ النقدية، أو الأدوات المالية القابلة للتحويل، أو المعادن الثمينة التي تزيد عن 60 ألف ريال، أو ما يعادلها من العملات الأخرى.
مصلحة الجمارك بدورها نظمت العديد من الندوات التدريبية لموظفيها للبدء في تطبيق النظام أمام المسافرين، خاصة من المقيمين، فقد أضيف لهم هم جديد ينبغي مراعاته، إضافة إلي هموم الوزن، ومصير الحقائب في رحلتي السفر والعودة.
وترتبط حقائب السفر في شكلها ومضمونها بمدة السفر وبكمية الأغراض التي يجب حملها في هذه الحقائب، وقد تنوعت الأشكال والموديلات لحقائب السفر تبعا لاختلاف توجهات الأشخاص وتبعا لحاجتهم لهذه الحقائب.
ويقول الموظف المتقاعد بالخطوط الجوية بعسير أحمد البراك إن الحقائب الجلدية تعد من أفضل الحقائب تحملا للسفر، وهي من أكثر وأوسع الحقائب انتشارا بين المسافرين الذين يفضلونها نظرا لأنها تستوعب كميات كبيرة من الملابس، إضافة إلى سهولة نقلها بين الأمتعة، ولأنها تتحمل ضغوط التنقل.
وقال إن جميع شركات الطيران في العالم تؤكد على أهمية كتابة الاسم والعنوان ورقم الهاتف على الحقيبة، بعد توزيع أستكرز لكتابة هذه المعلومات، حفاظا على الحقيبة من الضياع والتبديل، حيث إن هذه الإجراءات ضرورية ومهمة، ويكون رقم الأستكرز الموجود على الحقيبة متوافقا مع رقم حجز المسافر، وذلك لضمان تبعية الحقيبة للمسافر.
وأضاف إن نسبة ضياع الحقائب وتبديلها في المطارات لا تزيد عن 1% حيث إن 99% من الركاب يصلون إلى أماكن سفرهم ومعهم حقائبهم، وذلك عند إتباعهم لهذه الإجراءات
مسؤول مركز التدريب بكلية الأمير سلطان لعلوم السياحة والإدارة ماهر السيسي قال إن الكلية تقوم من خلال برامجها التدريبية بتوعية الطلاب بأهمية تثقيف المسافرين حول الاهتمام بكتابه هذه المعلومات على حقائبهم، وأهمية اختيار الحقائب المصنوعة من الجلد الطبيعي والغير قابلة للاحتراق.
بدورها أكدت مسؤولة مبيعات شركة بنت العرب بجدة منال الصالح أن قرار شراء حقيبة السفر يجب أن يكون بعد تحديد مدة السفر ومعرفة الوزن المسموح به، إضافة إلى طبيعة الرحلة ومدة التنقل من مطار لآخر، لأن نقل الحقائب عبر رحلة طويلة في المطارات يعرضها للتلف، مما يؤكد أهمية وجود ثقافة لدى المسافرين في اختيار أشكال وأحجام الحقائب.
وقالت إنه بالضرورة عند اختيار الحقيبة يجب معرفة طريقة حياكة الحقيبة وخيوطها وتصميمها الدقيق، وقد اشتهرت العديد من الدول بجودة صناعتها للحقائب ومنها اليابان وألمانيا وفرنسا وأسبانيا.
وعن التصميم الداخلي للحقائب ذكرت اختصاصية الملابس والنسيج ومصممة الأزياء السعودية نهلة سعيد أن تصميم الحقائب الداخلي متشابه، إذ يرتكز على طبقة داخلية كبيرة وحزام داخلي لتثبيت الأمتعة، إضافة إلى طبقات داخلية أو خارجية صغيرة تقفل بسحاب وحزام عريض، كما أن هناك حقائب صغيرة خاصة برجال الأعمال، وذلك لحمل الأوراق والمستندات وتكون صغيرة من الدخل لتحقيق هذا الغرض






   رد مع اقتباس

قديم 30-05-2007, 07:50 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
البتار

مستشار ومؤسس

 







البتار غير متواجد حالياً

مشكور أخوي صائد القلوب


والله يعطيك العافية


البتار






   رد مع اقتباس

قديم 30-05-2007, 09:05 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
! سمو الإحساس !
إدارة الموقع
 







! سمو الإحساس ! غير متواجد حالياً


اشكرك من الاعماق على المشاركه
وجزاك الله خير




,’,اخـوكـے,’,
.•` `•.
°•|.•°| أسير الإحسـَــاسے |°•.|•°






   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد مواضيع قسم منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:23 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في منتدى النرجس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى النرجس ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير